خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف المصرية: مرسى عطا الله: قيمة مصر ومكانة رئيسها.. جلال عارف: الحكمة تنتصر للسودان والنضال الأصعب يبدأ.. بهاء أبو شقة: صحة المصريين.. عماد أديب: سر كراهية "أردوغان" لـ"السيسى وبن زايد وبن سلمان"

الأحد، 07 يوليه 2019 02:00 ص
مقالات الصحف المصرية: مرسى عطا الله: قيمة مصر ومكانة رئيسها.. جلال عارف: الحكمة تنتصر للسودان والنضال الأصعب يبدأ.. بهاء أبو شقة: صحة المصريين.. عماد أديب: سر كراهية "أردوغان" لـ"السيسى وبن زايد وبن سلمان" مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان على رأسها: مرسى عطا الله: قيمة مصر ومكانة رئيسها.. جلال عارف: الحكمة تنتصر للسودان والنضال الأصعب يبدأ

الأهرام

رأى الأهرام: الموانى الخضراء

تحدث المقال الافتتاحى لـ"الأهرام" عن الحفاظ على البيئة الذى أصبح مكونًا رئيسيًا فى جميع المشروعات الكبرى الحديثة، لذلك كانت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بوضع حلول مبتكرة لمشكلات البيئة، ومراعاة الاشتراطات والمعايير البيئية فى جميع المشروعات القائمة والجديدة، موضحًا أن الخطوة الأبرز فى هذا الملف تحويل الموانى المصرية لتصبح موانى خضراء بالتعاون بين وزارتى النقل والبيئة، وإنشاء مجموعة عمل فنية لدمج البعد البيئى فى جميع مشروعات النقل، بما لذلك من مردود اجتماعى واقتصادى.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: قيمة مصر ومكانة رئيسها

تحدث الكاتب فى مقاله عن الحركة الدءوبة للرئيس السيسى فى الساحة الدولية مع الجهد الدبلوماسى المكثف للخارجية المصرية، مؤكدا ان هذه الحركة المصرية على امتداد الساحة الدولية، مفادها أن مصر قادرة على أداء دور فعال وحيوى ومؤثر سواء فى منطقة الشرق الأوسط أو فى العديد من مناطق الانتماء الجغرافى والدينى القوى وبما يخدم الأمن والسلم الإقليمى والعالمى.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: بحر البقر ومياه النيل

خصص الكاتب مقاله لعرض بعض الرسائل التى تحمل هموم المواطنين، ومنها رسالة أحد سكان مركز الحسينية محافظة الشرقية حول قرار وزارة الرى بحجب رى مياه النيل للمحاصيل الزراعية واستبدالها بمياه الصرف الصحى الملوثة القادمة من بحر البقر، مما سيؤدى إلى انتشار الأمراض سواء بالتعرض المباشر أو تناول المنتجات الزراعية المروية بهذه المياه.

عمرو-عبد-السميع

عمرو عبدالسميع: تجربة امرأة سعودية

تحدث الكاتب فى مقاله عن مرور عام على قرار الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالسماح للمرأة السعودية بقيادة سيارتها، مشيراً إلى تجربة سيدة سعودية مقيمة فى جدة بعد قرار السماح بقيادة المرأة للسيارات فى السعودية، وكيف ساهم هذا القرار فى تخفيض نفقات الكثير من الأسر المصرية على سائقى السيارات.

الأخبار

جلال عارف

جلال عارف: الحكمة تنتصر للسودان والنضال الأصعب يبدأ

تحدث الكاتب فى مقاله عن حالة التوافق التى تعيشها السودان الآن، بعد اتفاق المجلس الانتقالى السودانى وقى التغيير والحرية بالسودان، حول ترتيبات المرحلة الانتقالية والمجلس السيادى للبلاد، كما سوف يتم إعلان الصيغة الرسمية للاتفاق والتوقيع عليه، غدًا، لتبدأ ثلاث سنوات حاسمة فى تاريخ السودان تتطلب من الجميع أن يبذلوا كل جهد ممكن لتنفيذ المهام الصعبة للمرحلة الانتقالية.

جلال-دويدار

جلال دويدار: واجبات ومسئوليات الدولة والشعب بعد الرفع الكامل لدعم المحروقات

تحدث الكاتب فى مقاله عن رفع اسعار المحروقات والمواد البترولية، والمقرر أن يكون الأخير وفقا لتصريحات وزارة البترول، موضحا أن هذه الخطوة الخطوة التى كانت من أهم متطلبات برنامج الإصلاح الاقتصادى تكون موازنة الدولة قد تخلصت من أحد أضخم أعباء الدعم الذى كانت تتحمله. هناك توقعات بأن يؤدى رفع الدعم عن كل المواد البترولية إلى انخفاض فى معدلات الاستهلاك، متمنيا أن توفق الدولة فى وضع نهاية لظاهرة الدعم وانعكاساتها السلبية على مسيرة مصر من كل النواحى.

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: صحة المصريين

تحدث الكاتب فى مقاله عن الإنجازات التى حققتها ثورة 30 يونيو، ومن الملفات المهمة التى اقتحمتها الدولة بعد الثورة وحققت فيها نجاحاً، الملف الصحى، والاهتمام البالغ من الدولة بهدف توفير الراحة للمرضى، وإيجاد كل وسائل العلاج التى يحتاجونها، وتجهيز هذه المستشفيات بما يليق بكرامة المصريين.

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: الجامعة البريطانية كانت سباقة

تحدث الكاتب فى مقاله عن أهمية تطوير وتحديث العملية التعليمية فى مصر ابتداء من الحضانة وحتى الجامعة، مشيراً إلى تجربة الجامعة البريطانية فى مصر التى كانت سباقة إلى التطوير والتحديث منذ تأسيسها، وضرورة مشاركة الجميع مع الدولة فى عملية التطوير والتحديث، بما يخدم المشروع الوطنى الجديد لمصر الحديثة.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: سر كراهية «أردوغان» لـ«السيسى وبن زايد وبن سلمان»

يرى الكاتب فى مقاله سر كراهية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للرئيس عبدالفتاح السيسى، أنه خلاف أيديولوجى فكرى، موضحا ان الرئيس التركى كانت يخطط منذ 2008 لتكوين لوبى تركى فى واشنطن، وبدأ "أردوغان" يسوق فى "واشنطن" فكرة "الترويكا" الجديدة فى المنطقة، القائمة على الزعامة التركية، والمال القطرى، والدور الشعبوى لتنظيم الإخوان "عربياً ودولياً"، ولكن تحطمت كل هذه الأحلام على صخرة ثورة الشعب المصرى العظيمة فى 30 يونيو 2013، من هنا أيضاً أصبح الجيش المصرى عدواً، وأصبح الرئيس عبدالفتاح السيسى، بطل هذه الثورة، يمثل كابوساً حقيقياً وسداً منيعاً ضد مشروع "أردوغان" للخلافة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة