خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مشروع كلمة يصدر الطبعة العربية لكتاب "فلسفة الرياضة" لـ ستيفن كونور

الأحد، 07 يوليه 2019 03:00 ص
مشروع كلمة يصدر  الطبعة العربية لكتاب  "فلسفة الرياضة" لـ ستيفن كونور فلسفة الرياضة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر مشروع "كلمة" للترجمة فى دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبى كتاب تحت عنوان "فلسفة الرياضة" للكاتب ستيفن كونور، نقله إلى العربية الباحث والمترجم الصحفى طارق راشد عليان.

وجاء فى مقدمة الكتاب : إن أى كتاب للفلسفة يجب أن يفتح الباب على مصراعيه للنقاش والتأمل، وهذا بالضبط ما يفعله كتاب "فلسفة الرياضة"، فكونر لا يلقي بأفكاره هكذا جزافًا، بل يضمن أن يضطر القارئ إلى تدبر شيء محورى جدًا في ثقافتنا ويشكك فيه ويمحصه. إن الرياضة لا تهيمن فقط على صناعة الترفيه لدينا، بل وعلى وسائل إعلامنا كافة. وسرعان ما يتجلى لنا أن الرياضة مجال واسع شاسع، وعليه فإن للكتاب مذاقاً رائعاً.

في الوقت الذي مالت فيه الكتابات المعنية بفلسفة الرياضة إلى اعتبار الرياضة ضرباً من المختبرات للنظريات الفلسفية المبتكرة للتعامل مع ألوان أخرى من المشكلات – كالمشكلات الأخلاقية أو الجمالية أو مشكلات التصنيف المنطقى – يقدم لنا ستيفن كونر فى هذا الكتاب فهماً فلسفياً جديداً للرياضة بشروطها الخاصة.

المؤلف ستيفن كونر، أستاذ الأدب الحديث ونظريته بقسم الآداب والعلوم الإنسانية، كلية بيركبيك، جامعة لندن، ومن أهم أعماله "كتاب الجلد" (The Book of Skin) و"الحشرة" (Fly) و"مادة الهواء" (The Matter of Air)، وجميعها من إصدار دار نشر ريأكشن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة