كل ما يجب معرفته عن دائرة البروج وأين تقع فى السماء

الأحد، 07 يوليه 2019 05:00 م
كل ما يجب معرفته عن دائرة البروج وأين تقع فى السماء دائرة الأبراج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الكون مخبأ أسرار كبير، كلما اعتقدت أنك تعرفت عليه تجد الكثير مما لا تعرفه، ولكن السعى للمعرفة واكتشاف مفاهيم الفضاء لا يتوقف، وأحد تلك المفاهيم والمرتبط بعلم الفلك والتنجيم، هو "دائرة البروج"، وإليك ماهى دائرة والبروج وموقعها وفائدتها.

ماهى دائرة البروج وأين تقع؟

دائرة البروج هى منطقة فى السماء 9 درجات شمال و 9 درجات جنوب حول مسار الشمس، إذ تتحرك الشمس وجميع الكواكب في جزء ضيق من الكرة السماوية، والأبراج الواقعة ضمن هذا الجزء تسمى "الأبراج السماوية"، وتسمى المنطقة بـ"دائرة البروج".

والأبراج هى التقسیمات والمسارات التي تمر بها الأجرام السماوية مثل الشمس والقمر والكواكب الآخرى، ويقع كوكب الأرض على مستوى دائرة البروج، ونظرًا إلى أن معظم الكواكب على نفس مستوى الأرض تقريبًا، فإننا نستطيع رؤية الشمس والقمر والكواكب تمر أيضًا خلال دائرة البروج في مستويات متقاربة.

عددها وعلاقتها بعلم التنجيم ؟

عدد الأبراج هو 12، وكانت تتطابق فى وقت سابق مع 12 كوكبة عبر دائرة البروج وتم تسمية الأبراج باسماء هذه الكويكبات، ولكن بسبب بعض التغييرات الكونية، تغير مكان الكوكبات بالنسبة للبروج والدائرة السابقة، وتم إضافى كوكبة جديدة تسمى حواء، وبهذا يصبح عدد البروج 13.

ويعتمد علم التنجيم على مراقبة حركة الشمس والقمر والكواكب من خلال دائرة البروج، لهذا يقوم المنجمون بالتنبأ عن طريق مراقبة الأجرام الواقعة فى دائرة كل برج، كما كانت الحضارات القديمة تهتم بمراقبة حركة الأجرام من دائرة البروج.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة