خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. "دينية البرلمان" تناقش ترتيبات ملتقى "هنا نصلي معاً.. مصر أرض السلام"

الأحد، 07 يوليه 2019 12:24 م
صور.. "دينية البرلمان" تناقش ترتيبات ملتقى "هنا نصلي معاً.. مصر أرض السلام" لجنة الشئون الدينية بالبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، لمناقشة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بإقامة "الملتقى الخامس للسياحة الدينية" تحت شعار "هنا نصلي معاً" المقرر أن يعقد في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر القادم بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.
 
ويعقد الاجتماع بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين فى الخارج،  والدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، واللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء.
 
من جانبه رحب الدكتور أسامة العبد، بممثل شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وممثل قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك القداسة المرقسية، مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات تدعوا إلى السلام العالمي، ومحاربة الإرهاب والتطرف الذي لا دين له ولا وطن له، مؤكدا أن مصر هي أرض السلام.
ومن جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن هذا المنتدى رسالة للعالم أجمع وهو منتدى وطنى بامتياز ويجسد حقيقة واقعة على أرض مصر وعلى الطبيعة ويؤكد على سماحة هذا الشعب العظيم وأن الدير سيُفتح لإقامة الصلاة فيه، وأن هناك تسامح للأديان فى أعلى معانى الكلمة وهى رسالة للعالم أجمع.

وأوضح الوزير أن المنتدى الأول عُقد منذ 5 سنوات وأثبت بما لايدع مجالا للشك أن قبائل أهل سيناء هم خط الدفاع الأول مع القوات المسلحة والشرطة، مشيرا إلى أن التحضير لهذا المنتدى يبدأ من بيت الشعب من مجلس النواب، وهو ما يؤكد على التنسيق والتكامل بين الحكومة والبرلمان.

ومن جانبه قال اللواء خالد فودة، محافظ البحر الأحمر، إن كافة القيادات والوزراء وراء هذا الحدث العالمى، وأن الدولة ذاتها وراء هذا الحدث والذى سيُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أنه تلقى خطابا من رئاسة الجمهورية يفيد بموافقة الرئيس على رعاية هذا الملتقى.

 لجنة الشئون الدينية بالبرلمان (1)
 
 لجنة الشئون الدينية بالبرلمان (2)
 
 لجنة الشئون الدينية بالبرلمان (3)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة