خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الكشف عن أول روبوت توصيل ذاتى القيادة فى أوروبا

السبت، 06 يوليه 2019 06:00 م
الكشف عن أول روبوت توصيل ذاتى القيادة فى أوروبا kar-go

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طور أحد الباحثين روبوت جديدا لتوصيل الطلبات بشكل ذاتي القيادة، والذى يحمل اسم Kar-go، حيث لا يعتمد هذا الروبوت على التشغيل البشرى، بل يمكنه توصيل الأشياء بشكل مباشر إلى الموقع المحدد بشكل آلى.

ووفقاً لموقع "Mirror" الأمريكى، فقد أصبح التسوق عبر الإنترنت عادة يستمتع بها الكثيرون، لكن المشكلة الأبرز تكون عندما تصل هذه الطرود وانت خارج المنزل، مما يجعل عملية تسليمها أمرا صعب نتيجة عدم وجود شخص لاستلامها، لكن الروبوت الجديد قضى على هذه الأزمة.

Kar-go

ويمكن للمستخدمين طلب هذا الروبوت الجديد عبر تطبيق يشبه تطبيقات خدمات التوصيل مثل Uber، و إرسال الطلب إليهم فى بضع ساعات.

قال "وليام ساشيتي"، مطور الروبوت: "فى حين أن تكاليف نقل الطرود لمسافات طويلة قد تكون غير مكلفة لكل طرد، إلا أن التكلفة التى يتحملها المندوب  لتسليم الطرود لمسافات قصيرة يمكن أن تتجاوز حالياً 30% من قيمة عربة التسوق، وهو ما يعنى تكلفة مرتفعة، لياتى هذا الروبوت الجديد لحل هذه المشكلة.

وقد ظهر الروبوت لأول مرة هذا الأسبوع خلال فعاليات مهرجان "Goodwood" فى مختبر "Speed Future"، وقاموا بتجربته فى الموقع، و نال إعجاب الحضور.

1

أما فيما يتعلق بالروبوت، فيبلغ طوله حوالى مترين، ويمتلك أضواء LED لضمان رؤيته خلال الظلام، وعلى عكس روبوتات التسليم المنافسة، والتى يمكنها فقط السير على الأرصفة، يعتقد المطورون أن Kar-go يمكنه السير على الطرق العادية المخصصة للسيارات ، مما يجعله أسرع بكثير وأسهل للاستخدام في البيئات الحضرية.

وبدأ الفريق الآن جولته الاستثمارية،  على الرغم من أنه ما زال غير واضح متى يمكن أن يصل Kar-go إلى كافة المستخدمين حول العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة