خالد صلاح

هجمات يوليو 2009 السيبرانية.. ما هى وما خسائرها؟

الخميس، 04 يوليه 2019 10:30 م
هجمات يوليو 2009 السيبرانية.. ما هى وما خسائرها؟ هجمات الكترونية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الحرب السيبرانية التى حدثت فى يوليو 2009، هي سلسلة من الهجمات الإلكترونية المنظمة ضد عدد من المؤسسات الحكومية والمالية ووكالات الأنباء التابعة لكوريا الجنوبية وأمريكا.

 بدأت الهجمات في مثل هذا اليوم 4 يوليو من عام 2009، واستهدفت أجهزة الكمبيوتر الخاصة لتلك المؤسسات واختراقها لإعاقة استخدام صفحات الويب التابعة لها، مما تسبب فى زيادة الحمل على مواقع الويب، وتسبب فى بطء استجابة خوادمها، وقيل إن كوريا الشمالية وراء تلك الهجمات ولكن لا يوجد ما يؤكد ذلك، وحدثت الهجمات على عدد موجات بدأت من 4 يوليو حتى 9 يوليو، لنتعرف عليها:
 

الموجة الأولى
 

كانت الموجة الأولى من الهجمات في 4 يوليو 2009، وهو اليوم الذى يوافق يوم الاستقلال الأمريكي، واستهدفت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

 وكشفت التحقيقات إصابة 27 موقع ويب في هذه الهجمة استنادًا إلى الملفات المخزنة في خوادم المواقع.

الموجة الثانية
 

حدثت الموجة الثانية من الهجمات في 7 يوليو، 2009 على كوريا الجنوبية فقط، واستهدفت البيت الأزرق وهو القصر الرئاسى الكورى ومواقع وزاة الدفاع والبرلمان.

 

الموجة الثالثة
 

والموجة الثالثة من الهجمات السيبرانية في 9 يوليو، 2009، استهدفت أيضًا مواقع إلكترونية فى كوريا الجنوبية، منها موقع خدمات الاستخبارات الوطنبية وأحد المصارف الكبرى بجانب عدد من وكالات الأنباء، كما تعرض موقع وزارة الخارجية الأمريكية للهجوم كذلك.

ما هى تلك الهجمات السيبرانية؟
 

هى هجمات لشبكة الحاسب الآلى عن طريق اختراق الشبكات وتزويدها بمعلومات مزيفة ضد مستخدمى الشبكات، أو نشر الفيروسات لتعطيل الشبكة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة