خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المستشار محمد عبدالوهاب قائما بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 10:28 ص
المستشار محمد عبدالوهاب قائما بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار المستشار محمد عبد الوهاب
كتبت ــ هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مجلس الوزراء بيانا منذ قليل، أعلن فيه اعتماد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتكليف المستشار محمد أحمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالقيام بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة، وذلك لحين تعيين رئيس تنفيذي جديد لها.
 
جدير بالذكر، أن المستشار محمد عبد الوهاب شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة منذ أغسطس 2017، وقد سبق أن عمِل مستشاراً قانونياً لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي منذ عام 2015، وشارك في تعديل عدداً من التشريعات الحاكمة لمناخ الاستثمار في مصر، في مقدمتها قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، وتعديلات قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية، وتعديلات قانون الشركات، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس، فضلاً عن مراجعة العديد من الاتفاقيات الدولية، وتطوير منظومة تأسيس وتعديل الشركات بمركز خدمات المستثمرين،واشرف على قطاع خدمات الاستثمار، والمناطق الاستثمارية، والأمانة الفنية للجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار.
 
والمستشار محمد عبد الوهاب حاصل على ماجستير في القانون الدولي، ودبلومة في إدارة العدالة من هولندا، ومثل مصر في لجنة "اليونسترال" التابعة للأمم المتحدة، وهو عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس منذ  عام 2018م.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

تعيين مستشار فانوني ( غير اقتصادي )

وكاننا نحرث في البحر ... هو انسان لا تشوبه شائبة و متمكن من ادواته و دراسته و لكن حتى و ان كان مؤقتا فللاستثمار رجال متخصصين سواء كانوا ماليين او اقتصاديين . ويا حبذا لو كان يعمل سابقا في بيئة الاعمال و التي هدفها هي الارباح و تعظيمها و القضائ على القوانين المطاطة و او المتعارضة او حتى التي تسمح بأستثناءات , ايضا من المهم ازالة و نسف اي اجراءات او سياسات تعطل مثل هذه الاعمال و ضبط الروتين لاقل حد ممكن باستخدام التكنولوجيا الحديثة . 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة