خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شاهد .. حكاية مشروع عملاق سيفتتح نهاية العام بمدينة السلام .. تعرف عليه

الإثنين، 29 يوليه 2019 01:17 م
شاهد .. حكاية مشروع عملاق سيفتتح نهاية العام بمدينة السلام .. تعرف عليه متحف شرم الشيخ
جنوب سيناء فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس وعد الله ابو العلا رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار أن متحف شرم الشيخ القومى أحد المشروعات العملاقة التابعة لوزارة الآثار والهدف من انشاءه فى شرم الشيخ هو خلق منتج سياحى جديد يضاف إلى مدينة السلام وهى السياحة التاريخية والأثرية.

وقال إن المشروع من المقرر أن يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى نهاية هذا العام، و إن هناك خطة لاستثمار المتحف بشكل يساعد على توفير موارد مالية خاصة أن المتحف يقع فى أهم مدينة سياحية عالمية فى مصر.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها اللواء كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة والمهندس عماد الفاضلى مدير الشركة المنفذة للمشروع، حيث تفقدوا المرحلة الأولى والتى تشمل قاعات العرض والمنطقة الترفيهية، والبازارات، وسكن للعاملين والنفق الرابط بين القاعات.

وأشاد اللواء كرم سالم بنسبة التنفيذ بالمشروع موضحا أن الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة دائما ما توفى بوعدها اتجاة المشروعات القومية الكبرى التى تقوم بتنفيذها على أرض الوطن .

وطالب مسئول الشركة المنفذة للمشروع بضرورة العمل ليلا ونهار وتلافى الملاحظات حتى يتم افتتاحه طبقا للجدول الزمنى المحدد.

من جانبه قال المهندس عماد الفاضلى مدير المشروع أن مساحته 220 ألف متر مربع منهم 15 أالف متر مساحات خضراء ومشايات، موضحا انه جرى الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى بالكامل ولم يتبق سوى التشطيبات وبعض الأعمال المستجدة.

وقدم الفاضلى شرحا مفصلا للأعمال المنفذة بالموقع واستعرض موقف بوابات الدخول والخروج وأماكن انتظار السيارات والاتوبيسات.

حضر الجولة العقيد محمد عبد العزيز المشرف العام على المشروع و شهاب مدكور المدير الادارى والدكتورة هدى المصرى استشارى المشروع.

جدير يالذكر أن الشركة الوطنية للمقاولات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة قامت بتنفيذ مشروعات قومية كبرى على ارض جنوب سيناء ابرزها مشروع حماية المحافظة من أخطار السيول بتكلفة تتعدى 600 مليون جنيه .

 

 

متحف شرم الشيخ القومى  (1)
متحف شرم الشيخ القومى 

 

متحف شرم الشيخ القومى  (2)
متحف شرم الشيخ القومى 

 

متحف شرم الشيخ القومى  (3)
متحف شرم الشيخ القومى 

 

متحف شرم الشيخ القومى  (4)
متحف شرم الشيخ القومى 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة