خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحة والتعليم أبرز الاهتمامات خلال دور الانعقاد الأخير.. نواب يوضحون الأسباب

الأربعاء، 24 يوليه 2019 07:00 ص
الصحة والتعليم أبرز الاهتمامات خلال دور الانعقاد الأخير.. نواب يوضحون الأسباب النائب سليمان العميرى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب سليمان العميرى فضل إن ملف نقص المياه وتقنين وضع اليد، ومشاكل الصرف الصحى، أبرز الملفات التى ستحظى باهتمام كبير خلال دور الانعقاد الأخير لمجلس النواب، بالإضافة لبعض المشاكل المتعلقة بالخدمات المقدمة للمواطنين فى القطاعات المختلفة سواء الصحة او التعليم او الطرق.

وأوضح عضو مجلس النواب أن ملف تقنين وضع اليد بمحافظة مطروح من أبرز الملفات التى تشغل قطاع عريض من المواطنين، لافتا إلى أنه تم تقنين أوضاع عدد قليل جدا من كم الطلبات التى قُدمت للجهات المعنية والتى تخطت الـ15 ألف طلب، منتقدا المغالاة فى تسعير التقنين وشكاوى المواطنين بسبب رفع الأسعار وعلى الرغم من ذلك العمل يسير ببطء.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن ملف الصرف الصحى من الملفات الحيوية أيضا، خاصة المناطق غير المغطاة داخل المحافظة، مطالبا بوضع خطة بجدول زمنى محدد لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية وفقا للاعتمادات المالية المتاحة على ألا يتم البدء فى تنفيذ مشروعات جديدة قبل الانتهاء من تلك العالقة بالفعل.

فيما قال النائب بسام فليفل إنه سيتابع خلال الفترة المقبلة كافة الاقتراحات برغبة التى تقد بها خلال أدوار الانعقاد السابقة، وفى مقدمتها الطلبات الخاصة بالخدمات العامة المقدمة للمواطنين، سواء فى ملف مياه الشرب أو الصرف الصحى، والمنظومة الصحية والتعليمية بمحافظة الدقهلية.

وأوضح عضو مجلس النواب أن كل الطلبات التى تقدم بها خلال الفترة السابقة حصل على توصيات وموافقات من قبل الجهات التنفيذية وسيتابع تنفيذ التوصيات على أرض الواقع فى القرى النجوع والمدن، لافتا إلى أنه سيلتقى بعدد من المواطنين للوقوف على أبرز المشاكل تمهيدا لاعداد مذكرة والتقدم بها خلال دور الانعقاد الأخير.

وأشار فليفل إلى أن متابعة ملف المنظومة الصحية وسد العجز فى المستشفيات والوحدات الصحية، وأزمة عجز المعلمين فى محافظة الدقهلية إلى جانب متابعة ما تم تنفيذه فى منظومة الطرق الداخلية من أبرز الملفات التى سيتابعها خلال دور الانعقاد الأخير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة