خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

وكالة ايطالية تشيد بمشروع "المثلث الذهبى": مستقبل السياحة والاستثمار

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 04:15 م
وكالة ايطالية تشيد بمشروع "المثلث الذهبى": مستقبل السياحة والاستثمار خريطة مشروع المثلث الذهبى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت وكالة "نوفا" الإيطالية بمشروع "المثلث الذهبى " فى مصر  الذى يضم قنا وسفاجا والقصير ، مؤكدة أن المشروع سيكون مستقبل السياحة والإستثمار ، لما تحتويه تلك المناطق من عناصر جذب وموارد طبيعية هائلة.

ونوهت  الوكالة إلى الاجتماع الذى عقده رئيس مجلس الوزراء "مصطفى مدبولى"، لتسريع من عملية تطوير منطقة المثلث الذهبى الواقع على البحر الاحمر، والذى يعتبر أحد المشروعات القومية الكبرى، وأحد المشروعات التنموية التى تعتمد على المقومات التعدينية الموجودة، حيث يهدف إلى توفير مساحة للاستخدام الاقتصادى والسياحى والتجارى والصناعى والزراعى على مساحدة 840 الف فدان .

ونقلت الوكالة قول رئيس الوزراء مصطفى مدبولى ، إن الهدف من هذا الاجتماع هو أن نضع حالياً الخطوات التنفيذية لبدء تفعيل المشروع، خاصة بعد أن انتهى المكتب الاستشارى الإيطالى من عمله".

وأشارت الوكالة ،  إلى أن الحكومة تنفق 2.5 مليار دولار لبدء المرحلة الأولى من المشروع الذى يتوقع أن يشهد تطورا على ست مراحل ، تستغرق كل واحدة حوالى 5 سنوات ، مشيرة إلى أنه تم تحرير المخطط الرئيسى من قبل الشركة الإيطالية " D'Appolonia" ، لافتة الى أن هذا المشروع يوفر استغلال الموارد المعدنية عالية الجودة فى المنطقة بين سفاجا والقصير وقنا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة