خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موجز 6.. السيسى: ثورة 23 يوليو ضربت مثالًا على وعى الشعب المصرى العظيم

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 06:05 م
موجز 6.. السيسى: ثورة 23 يوليو ضربت مثالًا على وعى الشعب المصرى العظيم الرئيس السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن ثورة 23 يوليو، ضربت مثالًا على وعى الشعب المصرى العظيم.. وكتب الرئيس السيسى على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "نحتفل اليوم بحلول ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة، تلك الثورة التى ضربت مثالًا على وعى الشعب المصرى العظيم، ورغبتهم الشديدة فى بناء مرحلة جديدة من عمر الوطن تقوم على العدل والكرامة".
 
 
تقرر الإفراج بالعفو عن 1250 والإفراج الشرطى عن 313 من نزلاء السجون بمناسبة الإحتفال بعيد ثورة يوليو 1952 وعيد الأضحى، وعقد قطاع السجون اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة.
 
 
يوفر استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات 60% من تكلفة استخدام "البنزين" كوقود للسيارات كما أنه يحافظ على الأجزاء الداخلية لمحرك السيارة ويقلل من تكليف صيانة السيارة وبديل آمن ويطيل عمر زيت محرك السيارة، كما أنه من مصادر الطاقة النظيفة التى لا ينتج عنه أى انبعاثات ضارة حيث أنه غير سام وخالى من مُركبات الرصاص والشوائب الكبريتية ويحافظ على البيئة من التلوث.
 
 
بعث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو.
 
 
قدمت السيدة انتصار السيسى، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسى، التهنئة للشعب المصرى بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.
 
 
أعلنت شركة إينى الإيطالية، اليوم الثلاثاء، بدء الإنتاج من حقول جنوب غرب مليحة فى الصحراء الغربية، 130 كم شمال واحة سيوة، بمعدل 5 آلاف برميل يوميا.
 
 
أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر بدء سفر أول أفواج الحجز البرى عبر ميناء نويبع البحرى بدءًا من الخميس المقبل، حيث يغادر الخميس من ميناء نويبع متجها إلى ميناء العقبة الأردنى أول فوج يضم نحو 990 حاجا قادمين برا فى 22 أتوبيسا.
 
 
أعلن مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بدء أداء اختبارات القدرات للجامعات التكنولوجية للشهادات المعادلة العربية والأجنبية، يوم الأحد 18 أغسطس المقبل، عن طريق موقع حجز اختبارات القدرات، ويتم أداء الاختبار مركزيا بالمعهد الفنى الصناعى بالمطرية.
 
 
يقدم "اليوم السابع" فى 12 معلومات كل ما تريد معرفته عن حجز تذاكر عيد الأضحى ومواعيد حجزها والمحطات التى يمكن الحجز منها.
 
 
"زواج القاصرات".. جريمة كبيرة يُعاقب عليها القانون وتتكاتف أجهزة الدولة لمحاربتها، لكن عادات الناس وتقاليدهم أشد الأخطار التي تقف عائقًا أمام ذلك، ففي الوقت الذي غلظت في الدولة عقوبة زواج الفتيات وهن أقل من 18 سنة، ضرب أحد الأباء بالقانون عرض الحائط وأجبر طفلته على الزواج وهي عمرها 13 سنة وأنجبت طفل، لكن التحقيقات أفادت بأن الزواج تم مرتين، قبل أن تتهم الصغيرة زوج جارتها باغتصابها.
 
 
أشادت وكالة "نوفا" الإيطالية بمشروع "المثلث الذهبى " فى مصر  الذى يضم قنا وسفاجا والقصير ، مؤكدة أن المشروع سيكون مستقبل السياحة والإستثمار ، لما تحتويه تلك المناطق من عناصر جذب وموارد طبيعية هائلة.
 
 
تبحث وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة كيفية توفير الخراف الحية استعدادا لعيد الأضحى المبارك حيث سيتم طرحها للمواطنين من خلال شوادر بالمحافظات المختلفة وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى وفقا لوزارة التموين.
 
 
قضت محكمة جنح كرداسة، بحبس صاحب ومدير شركة تصنيع سيارات "مينى كار"، 6 أشهر، لاتهامه بالنصب والاحتيال على مهندس اتصالات، والاستيلاء منه على مبلغ مليون جنيه، مقابل عقود وكالة لبيع السيارات، بالإضافة إلى إيهامه ببيع 22 سيارة له، فى الجنحة التى حملت رقم 5717 لسنة 2019.
 
 
فى مشهد إنسانى وموقف يدل على مدى قوة العلاقات بين مصر والسعودية، توجه الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، ليهدى المصحف الشريف لطفل مصرى فقد والديه خلال حادث سير بالمملكة.
 
 
اهتمت الصحف العالمية اليوم الثلاثاء، بالعديد من قضايا الشرق الأوسط، وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن السلطات التركية قد شنت واحدة من حملات القمع الأشد قسوة فى البلاد ضد اللاجئين منذ بدء الحرب الأهلية السورية حيث قامت بترحيل المئات من السوريين فى الأسابيع الأخيرة، بحسب ما ذكر المهاجرون والمدافعون عنهم.
 
 
تصدر هاشتاج "قطر واطية جدا جدا" موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، فى المملكة العربية السعودية، حيث تداول رواد تويتر فى المملكة، صورة أمير قطر السابق حمد آل ثانٍ وهو يقبل أقدام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بعد سماعه التسجيل الصوتى بين حمد والقذافى.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء ، طقس معتدل على السواحل الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشرقية، حار رطب على الوجة البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا.
 
 
قالت الإعلامية نائلة فاروق رئيس التليفزيون المصرى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، تعليقا على سرقة قناة الشرق الإخوانية لمسلسل سوق العصر وعرضه على شاشاتها دون وجه حق، "التليفزيون مش هيسيب حقه أبدا"، وأن الشئون القانونية بالتليفزيون المصرى تتولى المسألة للحفاظ على حقوق الملكية الخاصة بالمسلسل، مؤكدة أن قناة الشرق تسيئ إلى مصر وفى نفس الوقت تقوم بسرقة أعمالها الدرامية وتعرضها دون وجه حق.
 
 
حصل "اليوم السابع" على صور ة توقيع محمد مجدى قفشة نجم بيراميدز للأهلى، والذى أصبح قريباً من الانتقال للفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وقام قفشة بتوقيع عقود انتقاله لصفوف النادى الأهلى منذ فترة فى منزل محمد يوسف، أحد كبار مشجعى القلعة الحمراء فى منطقة التجمع الخامس.
 
 
تشهد الأيام الماضية أحاديث بالجملة عن وجود شبهات تفويت واتفاقات بين بعض الأندية بحثًا عن تحقيق مصالحها الشخصية فى مباريات مؤجلات الدورى، زعماً بأن سجلات الدورى العام تبقى مليئة بالأحداث التى يزعم البعض وجود تربيطات بالجملة لتفويت بعض المباريات.
 
 
أكد أسامة إسماعيل مدير إدارة الإعلام والمتحدث الرسمى باسم اتحاد الكرة أنه لا صحة على الإطلاق لما تردد مؤخرًا حول تحديد هوية المدير الفنى الجديد لمنتخبنا الوطنى الأول لكرة القدم.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة