خالد صلاح

مادورو: أمريكا تريد الاستيلاء على ثورة فنزويلا النفطية للسيطرة على "أوبك"

الأحد، 21 يوليه 2019 12:19 م
مادورو: أمريكا تريد الاستيلاء على ثورة فنزويلا النفطية للسيطرة على "أوبك" مادورو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الفنزويلى "نيكولاس مادورو" إن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ترغب فى السيطرة على موارد فنزويلا لإخضاع الدول التى تتألف منها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

ووفقا لصحيفة "لا تيرثيرا" الإسبانية فقد حذر مادورو قائلا "إنهم يريدون الاستيلاء على الثروة النفطية الهائلة لفنزويلا ومن ثم السيطرة على الدول الأعضاء فى أوبك ، والسيطرة على سوق النفط".

وأصر الرئيس الفنزويلى على أن بلاده ضحية "العدوان المتعدد الأشكال"،مؤكدا "فنزويلا هى أحد أهداف الولايات المتحدة ، ليس بسبب ثروتها فحسب ، بل لأنها تحدت الأيديولوجية السياسية للبيت الأبيض".

وأضاف "الجميع يعلم أن الهدف الأساسى لأمريكا هو الاستيلاء على موارد بلدنا ، أنت تعلم أن الهدف الأساسى  للإمبريالية الأمريكية وحلفائها هو إنهاء هذه التجربة غير المسبوقة التى استمرت 20 عامًا من الثورة".

ومن ناحية أخرى ، اتهم وزيرا خارجية روسيا وإيران البيت الأبيض بتطبيق "إرهاب اقتصادى" ضد فنزويلا ، من خلال فرض عقوبات لدفع الانفجار الاجتماعى الذى يؤدى إلى رحيل الرئيس مادورو.

واتهم نائب وزير الخارجية الروسى ، سيرجى ريابكوف ، الولايات المتحدة بانتهاك القانون الدولى بمحاولاتها للإطاحة بالحكومة الشرعية لفنزويلا.

وقال ريابكوف "محاولات الولايات المتحدة للإطاحة بالحكومة الشرعية لفنزويلا مثال واضح على انتهاك القانون الدولى."

وأشار نائب المستشارة الروسية إلى الأضرار الناجمة عن العقوبات التى فرضتها واشنطن على قطاعى النفط والمالية فى فنزويلا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة