خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نيويورك تايمز: احتجاز إيران ناقلة بريطانية يحيى مخاوف الصراع العسكرى

السبت، 20 يوليه 2019 01:09 م
نيويورك تايمز: احتجاز إيران ناقلة بريطانية يحيى مخاوف الصراع العسكرى الناقلة المحتجزة
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، إن احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية ثانية فى مضيق هرمز، الممر المائى الحيوى فى الخليج، يشكل تصعيد حاد للتوترات مع الغرب التى أحيت المخاوف من اشتباك عسكرى، حتى فى الوقت الذى تبدو فيه الأصوات من كلا الجانبين تسعى لإفساح المجال للمفاوضات.

وتشير الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، السبت، إلى أن المواجهة بين إيران وبريطانيا، على وجه الخصوص، تحمل تعقيداتها. وتحتل بريطانيا مكانة محورية فى مجموعة من الدول الأوروبية التى حاولت التوسط فى حل لصراع أوسع بين طهران وواشنطن بشأن مصير اتفاق عام 2015 مع القوى العالمية المصممة لمنع إيران من الحصول على سلاح نووى، مشيرة إلى أن الحادثة الاخيرة تهدد بتهميش الجهود الدبلوماسية.

وتبحث المملكة المتحدة الرد على إيران غير أن وزير الخارجية جيرمى هانت استبعد الخيارات العسكرية وقال "نبحث عن طريقة دبلوماسية لحل الوضع.. لكننا واضحون للغاية انه يجب حلها".

وقالت القيادة المركزية للولايات المتحدة، المسؤولة عن العمليات الأمريكية فى الشرق الأوسط، فى بيان أن "طائرة دورية فى المجال الجوى الدولى: "تراقب مضيق هرمز وأن البحرية على اتصال بالسفن الأمريكية فى المنطقة "لضمان سلامتهم ".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة