خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إنه حقاً صيف ساخن.. تعرف على أصحاب اللقب فى 4 بطولات

السبت، 20 يوليه 2019 01:23 ص
إنه حقاً صيف ساخن.. تعرف على أصحاب اللقب فى 4 بطولات منتخب الجزائر
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جماهير كرة القدم كانت علي موعد ساخن في هذا الصيف حيث أقيمت 4 بطولات خلال فترة الصيف وهي بطولة كوبا أمريكا وكأس العالم للسيدات ونهائي دوري الأمم الأوربية وكأس الأمم الأفريقية .

 

واقيمت بطولة كوبا امريكا في البرازيل خلال الفترة بين 15 يونيه إلي 7 يوليو الجاري، حيث نجح المنتخب البرازيلي في الفوز باللقب  للمرة التاسعة في تاريخه ، بعدما تغلب على منتخب بيرو 3 / 1 ، في المباراة النهائية للبطولة على ملعب استاد "ماراكانا" العريق في ريو دي جانيرو.

وحسم المنتخب البرازيلي المباراة ولقب كوبا أمريكا 2019، وهي النسخة السادسة والأربعين من البطولة، بثلاثة أهداف سجلها إيفرتون سوزا سواريس وجابرييل جيسوس والبديل ريشارليسون في الدقائق 15، والثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، و90 من ضربة جزاء، مقابل هدف وحيد لمنتخب بيرو سجله باولو جيريرو من ضربة جزاء .

فيما نجح منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للسيدات الفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم التى استضافتها فرنسا في الفترة بين 7 يونيه الي 7 يوليو الجاري ، بعد تغلبه على نظيره منتخب هولندا بنتيجة 2 – 0، فى المباراة النهائية، التى جمعت المنتخبين على ملعب "جروباما".

وحصد منتخب السويد المركز الثالث فى البطولة، عقب فوزه على منتخب إنجلترا بنتيجة 2 – 1.

ونجح المنتخب الأمريكى فى الإحتفاظ بلقب البطولة، بعدما توج به فى النسخة الماضية عام 2015، ويرفع رصيده من البطولة إلى 4 ألقاب.

بينما كتب منتخب البرتغال اسمه بحروف من ذهب في تاريخ بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعدما توج بأول نسخة للمسابقة القارية بعد الفوز على ضيفه الهولندي في المباراة النهائية للمسابقة بمدينة بورتو البرتغالية في المباراة التي أقيمت يوم 9 يونيه الماضي.

وتدين البرتغال بلقبها الكبير الثاني، بعد كأس أوروبا 2016، إلى مهاجم فالنسيا الإسباني خونسالو جويديش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60، لتعوض بلاده الخيبة التي عاشتها عام 2004 على أرضها حين خسرت نهائي كأس أوروبا على يد اليونان في المقابل، فشلت هولندا في إحراز لقبها الكبير الثاني، بعد ذلك الذي أحرزته عام 1988 في كأس أوروبا أيضا.

وشهدت فترة الصيف ، تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019  التي اسدل الستار عنها أمس الجمعة، حيث نجح المنتخب الجزائري في الفوز بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه .

وتمكن المنتخب الجزائري في الفوز علي السنغال بالمباراة النهائية التي استضافها استاد القاهرة الدولي وسط حضور جماهيري كبير وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة