خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 رؤساء فى كان 2019.. البطولة توطد العلاقات بين أبناء القارة السمراء

الجمعة، 19 يوليه 2019 02:08 م
5 رؤساء فى كان 2019.. البطولة توطد العلاقات بين أبناء القارة السمراء رئيس الجزائر في معسكر منتخب بلاده
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة فى ضيافة الفراعنة حضور العديد من رؤساء الدول فى القارة السمراء، الذين حرصوا على المتعة الكروية عن قرب فى أقوى بطولات القارة على الأراضى المصرية، وبين حفل الافتتاح والمباراة النهائية بلغ عددهم 5 رؤساء، فى واحدة من أكبر مكاسب البطولة التى أعادت توطيد العلاقات السياسية بين مصر وأشقائها من القارة.

رئيس موزمبيق في المباراة الافتتاحية
 

في المباراة الافتتاحية، حضرالرئيس الموزمبيقى فيليب نيوسى مباراة مصر وزيمبابوي والتى انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، وأعرب نيوسي عن سعادته بالزيارة الأولى لرئيس موزمبيقى إلى مصر، والمشاركة فى افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، وأشاد بحفل الافتتاح الأسطورى للبطولة.

رئيس موريتانيا يشهد الظهور الأول للمرابطين في الكان
 

على الرغم من انتهاء ولايته فى موريتانيا، حضر الرئيس الموريتانى المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز مباراة منتخب بلاده مع مالى فى مدرجات استاد السويس، فى إطار الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، فى الظهور الأول للمرابطين ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

رئيس مدغشقر يشهد الصعود التاريخى لمنتخب بلاده
 

رئيس دولة مدغشقر، أندريه راجوليناز حضر إلى المدرجات المصرية ليشهد الصعود التاريخى لمنتخب بلاده للدور ربع النهائى ببطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز على منتخب الكونغو بركلات الجزاء الترجيحية.

رئيس غانا
 

حضر الرئيس الغانى نانا أكوفو أدو مباراة منتخب بلاده ضد بنين فى افتتاح مشوار النجوم السوداء بكأس الأمم الأفريقية 2019، وذلك تنفيذًا للوعد الذى قطعه على نفسه للاعبين والجهاز الفنى.

رئيس الجزائر عبد القادر بن صالح
 

وفي نهائى الكان، الذى يجمع منتخبى الجزائر والسنغال بعد مشوار طويل فى كأس الأمم الأفريقية، وفى الزيارة الأولى لرئيس الجزائر المؤقت عبد القادر بن صالح، من المقرر أن يحضر الرئيس الجزائرى المباراة النهائية بعدما وصل إلى مصر 18 يوليو.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة