خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبل ساعات من نهائي افريقيا 2019.. 30 يوماً في حب مصر.. الجماهير العربية تتكاتف على قلب رجل واحد.. البنية التحتية تؤكد قدرة مصر على إستضافة البطولات العالمية.. والتنظيم الرائع يضع البطولات المقبلة في موقف مُحرج

الجمعة، 19 يوليه 2019 05:22 م
قبل ساعات من نهائي افريقيا 2019.. 30 يوماً في حب مصر.. الجماهير العربية تتكاتف على قلب رجل واحد.. البنية التحتية تؤكد قدرة مصر على إستضافة البطولات العالمية.. والتنظيم الرائع يضع البطولات المقبلة في موقف مُحرج امم افريقيا
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البداية كانت في الحادي والعشرين من يونيو الجاري والنهاية في التاسع عشر من يوليو الجاري وما بين البداية والنهاية قصة رائعة شهدتها مصر خلال إقامة بطولة أمم أفريقيا التى انطلقت يوم 21 الشهر الماضي وسيُسدل عليها الستار مساء اليوم.

نهائي أفريقيا.. الليلة

مصر تحتضن في التاسعة من مساء اليوم،الجمعة، مباراة الجزائر والسنغال في نهلئي النسخة32 من بطولة أمم أفريقيا التى خطفت القلوب والعقول طوال الأيام الماضية بشكل أجبر العالم كله على أن يربفع القُبعة للدولة المصرية.

30 يوماً من "حُب مصر" ربما يكون هذا هو الشعار والعنوان الأنسب لما شهدته بطولة أمم أفريقيا بعدما كتبت البطولة ملامح رائعة تؤكد أن مصر "قادرة على تحقيق المعجزات" فرغم أن الدولة المصرية حصلت على حقوق تنظيم البطولة الافريقية في يناير الماضي إلا إنها نجحت في تنظيم بطولة ولا أروع بشهادة العالم كله.

تلاحم الجماهير العربية

تلاحم الجماهير العربية "أيد بأيد" كان _ومازال_من أجمل المشاهد التى أبهرت القارة السمراء فقد شهدت مشاركة 4 منتخبات عربية هي المغرب وتونس والجزائر ومصر دعم ومساندة واضحة من جميع الجماهير العربية في مشهد قلما يتكرر.

عانت الكرة العربية في سنوات ماضية من "داء" التعصب الكروي ومن عدم التآلف والمساندة قبل أن تتوحّد الجماهير كلها على "قلب رجل واحد" في البطولة الحالية "مصر 2019" وتُشجع جميع المنتخبات العربية وينتظر المنتخب الجزائري الشقيق دعم الجماهير العربية في الحلقة الأخيرة من البطولة الليلة من أجل التتويج باللقب وإعادة العرب لمنصة التتويج بعدما غابوا عن حصد اللقب الافريقي منذ أخر نسختها حصدتها مصر عام 2010 بأنجولا.

البنية التحتية الرائعة التى كشفت عنها مصر خلال إستضافة البطولة تؤكد أن مصر تمتلك ملاعب وفنادق وشبكة مواصلات وغيرها من البنية تحتية تؤكد قدرة مصر على إستضافة أكبر البطولات القارية والعالمية خاصة بعد إشادة مسئولي ورموز لكرة العالمية في مقدمتهم إيفانتيو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم.

مصر إستفادت من البطولة

أستفادت مصر أيضاً من خلال إستضافة الحدث الأفريقي الأهم من خلال الترويج الجيد للسياحة المصرية التى تستقطب العالم كله من أجل الإستمتاع بها خاصة وأن عدد كبير من نجوم اللعبة حضروا إلى مصر طوال أيام البطولة سواء للتحليل عبر قناة "تايم سبورت" التى نجحت في إستقطاب نجوم الكرة العالمية أمثال المدرب البرتغالي التاريخي جوزيه مورينيو والنجم البرتغالي لويس فيجو والأسطورة الكاميرونية صامويل إيتو ونجم كوت ديفوار ديديه دروجبا وغيرهم من النجوم العالميين.

قدمت مصر بطولة ولا أروع على مدار 30 يوماً تقريباً ..ويرى كثيرون أن ما فعلته مصر سيضع الكاميرون التى تستضيف النسخة المقبلة في وضع حرج فقد اصبحت الكاميرون مُطالبة بتنظيم يُضاهي ما فعلته مصر أو لا يقل كثيراً خاصة وأن البطولة حققت مكاسب بالجملة على الصعيد الفني والتنظيمي وغيرها من المكاسب.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة