خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. الأزهر يعتمد نتيجة الثانوية بنسبة نجاح 49.98 % وتقديم التظلمات الأربعاء القادم ولمدة شهر من خلال 189 معمل بالإدارات ويمكن رؤية ورقة الإجابة.. والمشيخة: بعض الطلاب يؤخر امتحان المواد فيقلل نسبة النجاح

الأحد، 14 يوليه 2019 04:31 م
صور.. الأزهر يعتمد نتيجة الثانوية بنسبة نجاح 49.98 % وتقديم التظلمات الأربعاء القادم ولمدة شهر من خلال 189 معمل بالإدارات ويمكن رؤية ورقة الإجابة.. والمشيخة: بعض الطلاب يؤخر امتحان المواد فيقلل نسبة النجاح اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية
كتب سيد الخلفاوى - عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد الشيخ صالح عباس وكيل مشيخة الأزهر، نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2019  بنسب نجاح 49.98 % كنسبة عامة، ونسبة النجاح للقسم الأدبى 41.78% اما القسم العلمى 67.78%، خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بمشيخة الأزهر الشريف.

وأوضح وكيل مشيخة الأزهر، أن كثرة عدد المواد يجعل بعض الطلاب يؤخر مادة أو مادتين مما يؤدى إلى انخفاض نسب الدور الاول، وعدد الدراجات 16 والطلاب يؤجلون وليس رسوب، وخير دليل العام الماضى فكانت نسب النجاح 88 %، كما اعتمد نتيجة الثانوية الأزهرية لمعهد غزة بنسبة نجاح 83.93، والقسم العلمى 77.61، أما الشعبة الاسلامية 93.55 .

وأعلن وكيل مشيخة الأزهر، أوائل القسم الأدبى، وهم 10 طلاب وطالبات، مشيرا إلى أن الأول على الجمهورية للقسم الأدبى بنسبة 99.37 وهو محمد السيد خليل محمد متولى، من الدقهلية معهد كفر الخوازم، قائلا: الأول على القسم الأدبى نال بركة فضيلة شيخ الأزهر وهنأه الإمام الأكبر عبر الهاتف.

وقال الشيخ صالح عباس إن الفتيات تفوقن على البنين، فى أوائل القسم العلمى بالثانوية الأزهرية، مشيرا إلى أن هذا ما اثبتته السجلات فى الفترة الأخيرة، معلنا أن أوائل القسم العلمى عددهم 10 طلاب وطالبات هم الأوائل والعشرة انتهوا بالسابع مكرر، والطالب الأول فى القسم العلمى هو الوحيد على مستوى الجمهورية حصل على 100% وهنأه شيخ الأزهر بنفسه، وهو أحمد بكر محمد عبد البارى، من الغربية، الدالجمون، والأولى على الجمهورية مكفوفين الطالبة هبة فتوح حسين السيد عوض من الغربية معهد فتيات المحلة الكبرى 97.62، الأول الشعبة الاسلامية، الطال أحمد جمال صابر فريد من العبور بنسبة 94.78%

وقال: هناك تفوق للبنات على البنين فى النسب بشكل عام، قائلا: "هن الأفضل وهذا يؤكد أن المرأة لها مستقبل أفضل فى المرحلة القادمة وهذا ما اثبتته السجلات".

وأوضح أنه من يوم الأربعاء القادم ولمدة شهر سيتم فتح باب التظلم بعد سداد الرسوم وقيمتها 100 جنيه، عدا تظلم الامتحان الشفوى، وآى إجازة ستطرأ خلال الشهر سيتم التعويض عنها.

وأشار وكيل مشيخة الأزهر، أن هناك 189 معمل بالإدارات على مستوى الجمهورية يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية، معرفة الإطلاع على أوراق امتحانه والتظلم فيها من خلال تواجده بالإدارات التعليمية الأزهرية، وذلك توفيرا لوقت الطلاب والتوفير عليهم بدلا من السفر، وأن الطالب يمكنه من خلال تواجده فى الإدارة من الإطلاع على أوراقه من خلال النت، وذلك على مستوى الجمهورية، ويمكن للطالب ان يتقدم باى شكوى للمعمل بالادارة التعليمية فى نفس الوقت.

وأضاف وكيل مشيخة الأزهر، أنه تم اختيار أعضاء الكنترول إلكترونيا، وكان من الصعب توثيق الامتحان الشفوى ولكننا بدأنا من العام الماضى بالصوت والصورة وتم تجنب السلبيات التى ظهرت السلبيات التى ظهرت فى العام الماضى مثل الصوت والصورة وهناك سى دى لكل طالب، وعند الشكوى يتم النظر فى السى دى، والتظلم فى الامتحان الشفوى مجانى، وذلك تحقيقا للمساواه والعدالة والشفافية.

وأوضح وكيل المشيخة، أنه تم انتقاء رؤساء اللجان وتدريبهم قبل بدء الإمتحانات، تم متابعة مراكز التصحيح بشكل يومى وتم التواجد لقيادات المشيخة بالمراكز العشرة لأعمال التصحيح، قائلا: كل فقرة أو جزئية تم وضع مقياس لتقييم الإجابة لمعرفة مدى صعوبة الأسئلة وهل هناك فجوة بين الطالب وواضعى الامتحان.

وأعلنت مشيخة الأزهر الشريف، أنه من المقرر أن يتم نشر النتيجة على بوابة الأزهر الإلكترونية، ويمكن للطالب الاطلاع على النتيجة برقم الجلوس خلال الساعات القادمة، من خلال الرابط التالى  http://www.azhar.eg/


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة