خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس الرقابة والاعتماد الصحية: انتهينا من معايير تسجيل 5 أنواع منشأت طبية.. أشرف إسماعيل: إعلان ضوابط تسجيل الصيدليات والعيادات أول يوليو واستقبالنا 65 طلبا.. يؤكد: الرئيس السيسي لن يرضى إلا بأعلى معايير الجودة

الأحد، 09 يونيو 2019 01:30 م
رئيس الرقابة والاعتماد الصحية: انتهينا من معايير تسجيل 5 أنواع منشأت طبية.. أشرف إسماعيل: إعلان ضوابط تسجيل الصيدليات والعيادات أول يوليو واستقبالنا 65 طلبا.. يؤكد: الرئيس السيسي لن يرضى إلا بأعلى معايير الجودة الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هيئة الرقابة والاعتماد الصحية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس هيئة الرقابة والاعتماد الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الجديد، على أنه تم الانتهاء من وضع معايير تسجيل المنشآت الطبية حتى تكون جاهزة للاعتماد والتى تضمنت وحدات الرعاية الأساسية والمراكز الطبية والمستشفيات ومراكز الأشعة والمختبرات الطبية.

وقال إسماعيل، خلال ورشة عمل نظمتها الغرفة التجارية الفرنسية اليوم حول حوكمة مشروع التأمين الصحى الشامل، أنه سيتم إعلان معايير التسجيل الخاصة بالصيدليات والعيادات الخاصة ومراكز التأهيل والعلاج الطبيعى أول يوليو المقبل.

وأضاف رئيس هيئة الرقابة والاعتماد الصحية، أنه سيتم الإعلان عن معايير تسجيل المنشأت المتعلقة بالرعاية طويلة الأجل والرعاية المنزلية أول سبتمبر المقبل، متابعًا: "سيتم تسجيل المنشأت اولا ثم الاعتماد خلال عام من التسجيل للمنشأت الطبية".

وأوضح إسماعيل، أنه تم وضع معايير هامة لتسجيل المستشفيات، مضيفًا: "تم وضع أيضا ما يقرب من 30 معيارا لضمان السلامة الخاصة بالمريض بمعنى أعلى مستوى من ضمان راحة المريض وجودة الخدمة التى تؤدى له، متابعًا: "لن يضار مريض فى منشأة بعد تطبيق منظومة التأمين الصحى بسبب ضمان أعلى مستوى من الرقابة والمتابعة للمنشأت الطبية".

وأشار رئيس هيئة الرقابة والاعتماد الصحية، إلى أن تسجيل المنشأت الطبية بدأ 31 مارس الماضى ومستمر ولجميع المنشأت الطبية فى الجمهورية وليس لمنشأت بورسعيد فقط.

وأوضح الدكتور أشرف إسماعيل، أنه تم استقبال ما يقرب من 65 طلبا من منشأت طبية خاصة لديها رغبة فى التسجيل ثم الاعتماد، مضيفا أن عملية التسجيل تتم أولا وبعد ذلك يأتى الاعتماد وليس هناك سلسلة من معايير الاعتماد وهناك فقط معيار محدد للاعتماد بمعنى إما أن تكون المنشأة معتمدة أو غير معتمدة من خلال معيار محدد للاعتماد.

وكشف رئيس هيئة الرقابة والاعتماد الصحية، عن وجود رقابة ومتابعة قوية تمنع وجود أخطاء بالمنشأت الصحية وتحمى المريض وتضمن مستوى منيز من الرعاية الكاملة وفى مناخ صحى مميز، موضحًا أن هناك تنسيقا كاملا بين الهيئات الخاصة بإدارة منظومة الرعاية الطبية ضمن المنظومة الأكبر المتعلقة بالتأمين الصحى الشامل.

وأضاف إسماعيل، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يبذل جهودا غير عادية لدعم الرعاية الصحية ومستقبلها فى مصر، من أجل تحقيق التغطية الصحية لجميع المواطنين فى الدولة وفى كل مكان وبجوجة عالية متابعًا: "الرئيس لا يرتضى بأى مستوى من الخدمة للشعب وإنما بأعلى معايير من الدقة والجودة وهو ما سنحققة الفترة المقبلة".

وأشار رئيس هيئة الرقابة والاعتماد الصحية، إلى تعاون جميع القطاعات فى الدولة فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديدة، متابعا: "وما يحدث الآن نتيجة لجهود مبذوله خلال السنوات الماضية".

وأوضح رئيس هيئة الرقابة والاعتماد الصحية، أن النظام الجديد بضم 3 هيئات الأولى الرعاية الصحية والرقابة والاعتماد والتأمين الصحى الجديدة تعمل على تنفيذ النظام الجديد، مؤكدًا على أن الهيئات الحكومة لاعب رئيسى فى تطبيق قانون التأمين الصحى الجديد خاصةً أعداد المستشفيات الحكومية التابعة لها للانضمام للمنظومة الجديدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة