أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "بعودة يا عيد على شواطئ مطروح والساحل الشمالي".. سحر المدينة استعد لاستقبال عشاقه لقضاء العيد.. ارتفاع نسبة الحجوزات بالمنشآت السياحية والمصيفية .. ورفع حالة الطوارئ في جميع مرافق المحافظة

الخميس، 06 يونيو 2019 05:00 ص
صور.. "بعودة يا عيد على شواطئ مطروح والساحل الشمالي".. سحر المدينة استعد لاستقبال عشاقه لقضاء العيد.. ارتفاع نسبة الحجوزات بالمنشآت السياحية والمصيفية .. ورفع حالة الطوارئ في جميع مرافق المحافظة شواطئ مطروح استعدت لاستقبال عشاقها لقضاء العيد
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد شواطئ مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي، استعدادات مكثفة لاستقبال الأعداد الكبيرة من المصطافين، الذين يتوافدون لقضاء إجازة  عيد الفطر المبارك، على الشواطئ والاستمتاع بطبيعة المحافظة المتميزة ومناخها المعتدل، كما استعدت محافظة مطروح لاستقبال الأعداد الكبيرة وتوفير الخدمات اللازمة، ورفع حالة الطوارئ في جميع المرافق الخدمية على مستوى المحافظة.

 

شواطئ مطروح استعدت لاستقبال عشاقها لقضاء العيد (9)

ويتزايد الإقبال على شواطئ مطروح وقرى ومنتجعات الساحل الشمالي، ليلة وصباح العيد، وترتفع نسب الإشغال الفندقي والمصيفي بشكل كبير، في ظل الحجوزات المسبقة، وتعتذر كثير من المنشآت السياحية عن عدم قدرتها على استقبال النزلاء الذين يحضرون إليها بدون حجز مسبق، خلال فترة العيد.

شواطئ مطروح استعدت لاستقبال عشاقها لقضاء العيد (1)

وتزدحم مدينة مرسى مطروح ومناطق الساحل الشمالي، بعشرات الآلاف من المصطافين، بالتزامن مع توافد أفواج مصايف النقابات والنوادي والجمعيات وموظفي الجهات المختلفة، لقضاء إجازة المصيف، حيث يحرص عدد كبير من المصطافين على قضاء إجازة العيد على الشواطئ للاستمتاع بالشواطئ الخلابة بمياهها النقية ورمالها البيضاء، سواء من خلال إجازة العيد بالكامل أو عن طريق رحلات اليوم الواحد.

شواطئ مطروح استعدت لاستقبال عشاقها لقضاء العيد (2)

وأكد اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، في تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن شواطئ وحدائق مطروح جاهزة بعد تطويرها لاستقبال أهالي المحافظة وزائريها خلال عيد الفطر المبارك، وأنه يتفقد بشكل يومي أعمال تجهيز الشواطئ وتوفير الخدمات بها، وأعمال تطوير حديقتي كيلوباترا والغزالة للوقوف علي مدي جاهزيتها، بعد تطويرها  خلال الفترة الماضية كأصول غير مستغلة لسنوات طويلة، لتصبح متنفس جديد لأهالي مطروح المصطافين.

شواطئ مطروح استعدت لاستقبال عشاقها لقضاء العيد (3)

وأضاف محافظ مطروح، بأن جميع الخدمات متوفرة، و يتم مراقبة توافر وجودة جميع الخدمات في مختلف القطاعات، من خلال لجان مختصة، مع رفع حالة الطوارئ في مختلف القطاعات وفي مقدمتها المستشفيات ونقاط الإسعاف على الطرق السريعة والشواطئ.

شواطئ مطروح استعدت لاستقبال عشاقها لقضاء العيد (4)

وأكدت صباح توفيق، مدير إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح، في تصريح خاص لـ " اليوم السابع " أن فترة العيد تشهد إقبالاً كبيراً من المصطافين، على الشواطئ الممتدة بطول أكثر من 300 كيلو متر، مع زيادة كبيرة في الحجوزات لقضاء فترة العيد بالمنشآت السياحية، خاصة وأن هذه الفترة تعتبر بداية موسم الصيف السياحي الجديد.

شواطئ مطروح استعدت لاستقبال عشاقها لقضاء العيد (5)

وتتنوع شواطئ مدينة مرسى مطروح، التي يقبل عليها المصطافين بأعداد كبيرة، مثل شاطئ مطروح العام  القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير، والذي يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، وشاطئ العوام وشاطئ الليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، كما تقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وغيرها.

شواطئ مطروح استعدت لاستقبال عشاقها لقضاء العيد (6)

ويقع غرب المدينة عدد من الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة وهضبة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

ويشهد هذا المصيف افتتاح شواطئ جديدة، قبالة قرية القصر، غربي مرسى مطروح، كانت غير معروفة للمصطافين وغير مستغلة، لصعوبة الوصول إليها، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ أعمال الكورنيش الجديد، بطول 8 كيلومترات، من شاطئ كليوباترا شرقاً إلى شاطئ الأُبَيض غرباً.

شواطئ مطروح استعدت لاستقبال عشاقها لقضاء العيد (7)

يذكر أن شواطئ مطروح تصنف على أنها من أجمل مناطق البحر المتوسط، لتميز شواطئها بصفات فريدة، لصفاء المياه ونعومة رمالها البيضاء، وتدرج ألوان مياه البحر ما بين الصافى الرقراق والتركواز والأزرق الفاتح والأزرق الغامق وكثرة الخُلجان، مما يجعل الأمواج هادئة وعمق الشواطئ متدرج بشكل آمن للصغار والكبار، وجميعها يمتاز بالبكارة والخصوصية.

ويتنوع السكن المصيفي بمطروح وتماشى مع مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية، فهناك عدد من الفنادق الشعبية  والسياحية العادية ذات الإيجارات المتفاوتة حسب مستوى وموقع كل فندق، والفنادق المصنفة سياحيا بعدد النجوم بمستوياتها الخمس، وكذلك الشقق المفروشة والشاليهات التى تتفاوت ما بين الشعبية والمتوسطة والفاخرة التى تطل على البحر مباشرة.

شواطئ مطروح استعدت لاستقبال عشاقها لقضاء العيد (8)

وتفتح جميع شواطئ مطروح مجاناً، فلا توجد شواطئ خاصة، إلا قليلاً، وهى غالباً تقع فى القرى السياحية بالساحل الشمالى، أما شواطئ مدينة مرسى مطروح، فهى شواطئ عامة ما عدا عدد قليل جداً خاص بالفنادق التى تقع عليه.

شواطئ مطروح استعدت لاستقبال عشاقها لقضاء العيد (12)

وتنتشر الشواطئ شرقاً وغرباً مثل شاطئ مطروح العام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ روميل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، وشاطئ البسنت، وشاطئ الهنا،  ويقع شاطئي العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة مواجه للمدينة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وتقع غرب المدينة الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، من بينها شواطئ الأُبيض العام وبلو بيتش والنخيل والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

شواطئ مطروح استعدت لاستقبال عشاقها لقضاء العيد (10)

وتتوافر وسائل الترفيه فى أماكن متفرقة، من بينها السيرك وعدد من الملاهي، وتخصيص أماكن لركوب الدراجات، تغلق لها شوارع خاصة لتوفير الحماية والأمان لمحبى ركوب الدراجات خاصة الأطفال، وهناك الطفطف بعرباته المتعددة، الذي يحرص المصطافون على استخدامه فى تنقلهم على الكورنيش، لما يمثله من متعة، حيث يتركون سيارتهم الخاصة ويستقلونه.

شواطئ مطروح استعدت لاستقبال عشاقها لقضاء العيد (11)

يذكر أن شواطئ محافظة مطروح، تستقبل أكثر 6 ملايين من المصطافين والسياح سنويا، وتتميز شواطئ مطروح، بالخصوصية والتنوع والطبيعة البكر والرمال البيضاء ونقاء المياه،  وتشهد جميع الشواطئ، خلال موسم الصيف السياحي،  إقبالا كبيرا من المصطافين، وتقصد الأسر التي لديها أطفال الشواطئ الواقعة على الخلجان، لتناسبها الأطفال والكبار الذين لا يجيدون السباحة، حيث تتميز بالأعماق المتدرجة وهدوء الأمواج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة