أكرم القصاص - علا الشافعي

"بورصة الكوميديا" تفقد اثنين من نجومها فى عيد الفطر.. محمد نجم يرحل بعد صراع مع المرض.. وناهد حسين تدفن فى نفس اليوم وتوصى بعدم إقامة عزاء.. ثنائى "عش المجانين" اشتهر بإيفيهات علقت بأذهان المشاهدين

الخميس، 06 يونيو 2019 03:30 م
"بورصة الكوميديا" تفقد اثنين من نجومها فى عيد الفطر.. محمد نجم يرحل بعد صراع مع المرض.. وناهد حسين تدفن فى نفس اليوم وتوصى بعدم إقامة عزاء.. ثنائى "عش المجانين" اشتهر بإيفيهات علقت بأذهان المشاهدين
كتب أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقد الوسط الفنى فى أول أيام عيد الفطر المبارك اثنين من النجوم جمعهم عمل فنى واحد اسعد الملايين على مدار السنوات الماضية وهم الفنان محمد نجم والفنانة ناهد حسين .

"عش المجانين" هو أحد الأعمال المسرحية التى قدمت عام 1979 وقام ببطولتها الفنان محمد نجم وشاركه عدد من الفنانين منهم الفنانة ناهد حسين ، والتى صادف أول أيام عيد الفطر المبارك وفاتهما، وكأنهما على موعد للقاء فى عالم آخر.

أشتهر ثنائى عش المجانين بإيفيهات علقت بأذهان المشاهدين، حيث اشتهر الفنان محمد نجم بمقولته "شفيق ياراجل" والتى أضحكت الجماهير على مدار سنوات وكانت المقولة السائدة للضحك بين عامة الشعب خلال فترة عرض العمل المسرحى ، أما الفنانة ناهد حسين فاشتهرت بإفيه "حبيبى يالطيف" حيث قامت بتمثيل دور الزوجة المنتظرة عودة زوجها من السفر بعد رحلة علاج طويلة.

وتوفى الفنان القدير محمد نجم عن عمر يناهز 75 عاماً ،وذلك بعد صراع طويل مع المرض ، حيث أصيب خلال الفترة الماضية بجلطة دماغية دخل على إثرها أحد مستشفيات حى الدقى، حتى وفته المنيه فجر الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك .

وشيع أمس جثمان الفنان القدير محمد نجم إلى مثواه الأخير بمدافن الأسرة فى منطقة الأباجية، بعدما اقيمت صلاة الجنازة على الفقيد بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

وشارك الفنان محمد نجم ببطولة عدد كبير من الأعمال الفنية ، حيث بدأ مسيرته الفنية في أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة في السينما والتلفزيون، وعمل في مسرح عبدالمنعم مدبولي، ليؤسس بعدها مسرحه الخاص والذي يحمل إسمه، ليتجه للمسرح الكوميدي، حيث كانت أولى مسرحياته هى (موزة و3 سكاكين) التي قدمها في عام 1968، لكن أول بطولة مسرحية له كانت من خلال مسرحية (حاجة تلخبط) في عام 1970.

وللفنان محمد نجم أيضا العديد من الأعمال السينمائية، نذكر منها حكايتى مع الزمان، والساعة تدق العاشرة، وبمبة كشر، واحترسى من الرجال يا ماما، وانتهى الحب، وأبدا .. لن يعود، والكداب، وصانع النجوم، ومولد يا دنيا، وقمر الزمان، ومن بلا خطيئة، والبنت كبرت، وعقلى طار ، وفى عام 2018 قدم نجم مسرحية "مطلوب غبى فورا".

أما الفنانة ناهد حسين فقد توفيت الثلاثاء الماضى وشيعت جثمانها أيضاً أمس الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك من مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم، ودفنت بمقابر العائلة بالبساتين.

يذكر أن الفنانة ناهد حسين هى أخت الفنانة رجاء حسين،والتى صرحت بأن الراحلة أوصت بعدم إقامة عزاء لها، وأن يكون قاصر على الجنازة والمقابر.

الفنانة ناهد حسين قدمت عددا قليلا من الأعمال الفنية أشهرها "عش المجانين" و"قضية عم أحمد" بمشاركة الفنان فريد شوقى ، وكان أخرها مسلسل "يوميات ونيس 2" ، ،وذلك عكس شقيقتها الفنانة رجاء حسين صاحبة عدد كبير من الأعمال الفنية، حيث تحرص على  الظهور كل فترة من خلال عمل فنى جديد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة