أكرم القصاص - علا الشافعي

ابتكارات تكنولوجية كانت حلما وأصبحت حقيقة..ألعاب الفيديو بالمطارات أبرزها

الخميس، 06 يونيو 2019 10:00 م
ابتكارات تكنولوجية كانت حلما وأصبحت حقيقة..ألعاب الفيديو بالمطارات أبرزها قفازات لفاقدى البصر تساعدهم على رؤية الأعمال الفنية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سنوات كثيرة جلسنا أمام شاشات السينما العالمية لمشاهدة أفلام الخيال العلمى بما فيها من تكنولوجيا لم نتصور فى يوما ما أنها ستكون قريبة من حياتنا اليوم، وإليكم أحدث الابتكارات التكنولوجية التى تحولت من حلم لحقيقة.


فى مطار دالاس الدولى توجد صالات ألعاب فيديو

لن يشعر المسافرون بالملل بين رحلاتهم الجوية فهناك صالات كبيرة فى مطار دالاس الدولى تحتوى على أجهزة Xbox مفتوحة يوميا حتى الساعة 10 مساء، وقد أثبتت نجاحا كبيرا بشهادة المستخدمين.

1

قفازات لفاقدى البصر تساعدهم على رؤية الأعمال الفنية

ابتكر المطورون سلسلة من النماذج ثلاثية الأبعاد لتماثيل شهيرة وقدموا للمكفوفين قفازات ليقوموا بارتدائها ولمس الأعمال الفنية ليتعرفوا عليها وكان لكل قفاز نظارة واقع افتراضى تسببت فى اهتزازات فى أجزاء معينة من اليدين أثناء الاقتراب من الكائن الافتراضى.

3
 
 

الرياضة ستصبح فى الشارع

طور شاب دراجة لتكون ثابتة ووقف بها فى محطة القطار فى هولندا يدعو المارة لممارسة الرياضة عليها لفترة قصيرة نظرا لفوائد الرياضة الكثيرة ويقدم لمن يقوم بها كوفية صوف هدية.

 

وعن سر قيامه بهذه الفكرة أوضح أن الوقت لم يعد كافيا لعمل الكثير من الأشياء حيث يضطر الأفراد إلى ترك الرياضة وهو ما يضر بصحتهم للقيام بأعمال أخرى تعود عليهم بالأموال.

4
 
 

دائرة عصبية تحفظ وجه قطتك للسماح لها بالدخول

ابتكر Arkaitz Garro وهو مهندس برمجيات من امستردام أداة تحفظ صورة قطتك الأليفة وتسمح لها فقط بدخول المنزل دون غيرها من القطط

5
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة