خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

العيد فى المحافظات "شكل تانى".. الحدائق والملاهى كاملة العدد.. الشواطئ تستقبل المحتفلين للاستمتاع بالبحر.. فتح الممشى السياحى بكورنيش أسيوط مجانًا.. وانتشار مكثف لرجال الشرطة والإسعاف لخدمة المواطنين (صور)

الخميس، 06 يونيو 2019 04:18 م
العيد فى المحافظات "شكل تانى".. الحدائق والملاهى كاملة العدد.. الشواطئ تستقبل المحتفلين  للاستمتاع بالبحر.. فتح الممشى السياحى بكورنيش أسيوط مجانًا.. وانتشار مكثف لرجال الشرطة والإسعاف لخدمة المواطنين (صور) احتفالات المواطنين بعيد الفطر
المحافظات – أحمد مرعى – جاكلين منير – إيمان مهنى – محمد سليمان – عماد عرفه – هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت احتفالات المصريون بثانى أيام عيد الفطر المبارك فى كافة أنحاء محافظات مصر، حيث توافدت العائلات والأسر المختلفة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط بالإسكندرية، وشاطئ البحر الأحمر فى جنوب مصر، كما اكتظت الحدائق وأماكن الملاهى بالآلاف من المواطنين للإستمتاع بالعيد.

 

إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (1)

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك..

ففى أسيوط، بدأ منذ صباح اليوم، إقبال المواطنين على الحدائق العامة والمتنزهات، وخاصة حديقة الفردوس بمحافظة أسيوط، وذلك للاحتفال بثانى أيام عيد الفطر المبارك، فى جو من السعادة والفرح، حيث يحرص أبناء القرى والمراكز على التوجه إلى الحدائق العامة للاستمتاع بالملاهى والتنزه.

إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (2)
وفى نفس السياق، كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط الحدائق والمتنزهات العامة والنوادى لتأمين المحتفلين بالعيد، وكان اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، قد أعلن عن استعداد المحافظة لاستقبال المحتفلين بعيد الفطر المبارك، من خلال فتح الحدائق والمتنزهات العامة بمراكز المحافظة وتنظيم مشروع العبارات التابع للمحافظة لرحلات نيلية للاستمتاع بالعيد وتوفير الأجواء المناسبة، وفتح الممشى السياحى المقام على كورنيش الترعة الإبراهيمية بالمجان، لافتا إلى أهمية التنسيق بين كافة المديريات والهيئات والمؤسسات بالمحافظة، لتقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة مراكز المحافظة خاصة خلال أيام العيد، متمنياً أن يعيده الله علينا جميعاً بالخير واليمن والبركات.
 
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (3)
وفى البحر الأحمر، توافد المواطنون فى ثانى أيام العيد، على الشواطئ المختلفة بمدن محافظة البحر الأحمر، حيث شهد شاطئ النادى الاجتماعى بمدينة الغردقة، إقبالا كبيرا من أهالى مدينة الغردقة وآخرين من المغتربين.
 
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (4)
 
ومن جانبه، قال أشرف فؤاد، مدير النادى الاجتماعى بالغردقة، إن شاطئ النادى استقبل منذ الأمس آلاف المواطنين من الأعضاء وغير الأعضاء، موضحاً إن هناك دخول بدون عضوية برسم دخول رمزى للفرد الواحد، وأضاف مدير النادى الاجتماعى بالغردقة، إنه تم زيادة أعداد المنقذين، طبقا للبروتوكول الموقع مع جمعية الإنقاذ البحرى.
 
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (5)
 
كما شهد شاطئ عام رقم 4، توافد أعداد كبيرة من ساعات الصباح الأولى، رغم عدم وجود خدمات بداخلة، وارتفاع درجات الحرارة، إلا أنه يعد تلك الشاطئ من أكثر الشواطئ إزدحاما، والذى يطلق عليه شاطئ الغلابة، ومن جانب آخر، تشهد شواطئ مدينة القصير رواجا كبير، حيث يتوافد عليها أهالى محافظات الصعيد وخاصة قنا لكونها الأقرب.
 
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (6)
وقال اللواء يوسف الشاهد رئيس مدينة القصير، أن هناك متابعة مستمرة لكافة الشواطئ خلال أيام عيد الفطر المبارك، موكداً إن شواطئ القصير تشهد توافد المواطنين على الشاطئ العام للمدينة، احتفالا بعيد الفطر، وأضاف رئيس مدينة القصير، أن هناك أعداد كبيرة من المواطنين تتوافد على شواطئ القصير، من محافظات الصعيد لقضاء يوم على شاطئ البحر الأحمر.
 
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (7)
 
وفى الأقصر مع أول ساعات فى اليوم الثانى لعيد الفطر المبارك، حرض المئات من أبناء محافظة الأقصر فى كافة القرى والنجوع على زيارة أحبتهم الذين فارقوا الحياة الدنيا وإنتقلوا لحياة البرزخ فى المقابر، وتواجد الأطفال والكبار والسيدات والشباب فى مختلف أنحاء مقابر الأقصر لقضاء دقائق بين أحبتهم خلال أيام العيد للتأكيد على عدم نسيانهم رغم فراقهم.
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (8)
 
وفى كفر الشيخ شهد مصيف بلطيم، إقبالا كبيرا من أهالى كفر الشيخ والمصطافين، لقضاء ثانى أيام عيد الفطر المبارك، والتمتع بالهدوء وسط تواجد أمنى، حفاظاً على حياة المتواجدين.
 
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (9)
 
كما توافد عدد كبير من الزائرين من الشباب والفتيات والأطفال على مستأجرى الدراجات، للتمتع بقضاء أوقات ممتعة شواطئ المصيف، وقال المحاسب فادى عبد الفضيل شميس، رئيس مركز ومدينة مصيف بلطيم، إن المصيف استقبل عددا كبيرا من مدن وقرى محافظة كفر الشيخ والمحافظات المجاورة، للاحتفال بعيد الفطر المبارك.
 
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (10)
 
وأشار إلى أن متطلبات الزائرين متواجدة من سلع استهلاكية وخبز ووسائل ترفيه، وتتابع غرفة العمليات بالمصيف كل ما يدور بشواطئه، وتتلقى الشكاوى ونستجيب بحلها، مؤكداً أن هناك تواجدا أمنيا بشواطئ المصيف وتوفير الخدمات الأمنية والمرورية خلال أيام الإحتفال بالعيد.
 
وأضاف شميس لـ"اليوم السابع"، لدينا 120 منقذا منتشرين بشواطئ المصيف، وتم مدهم بأدوات الإنقاذ اللازمة، مشيرا إلى أن حملات النظافة بالشواطئ مستمرة طوال الـ24 ساعة بنظام الورديات لتوفير بيئة نظيفة للزائرين، وتذليل كل العقبات التى قد تواجههم، وتم الإعداد لإقامة حفلات سمر للمترددين على المصيف، وتشغيل الملاهى وألعاب الأطفال.
 
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (11)
 
وأضاف شميس، أنه تمت مقاومة الحشرات والباعوض بـ5 موتورات رش و8 رشاشات يدوية، وتم صيانة شبكة الكهرباء، وتركيب لوحات إرشادية على الطريق الدولى والمداخل الرئيسية وبعض المناطق الحيوية، وتم التنسيق مع منطقة مياه الشرب ببلطيم، لضخ المياه فى جميع الأيام بانتظام، لضمان توافر مياه الشرب، وعدم انقطاعها، كما تم التنسيق مع هندسة كهرباء بلطيم لمتابعة الإنارة لمنع انقطاع التيار الكهربائى عن مناطق المدينة، وقد انتهت المنطقة من عمل صيانة الدورية للشبكة.
 
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (12)
وفى الإسكندرية، شهدت شواطئ البحر الأبيض المتوسط إقبال كبير، اليوم الخميس، وذلك فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك، وجاء الاقبال على الشواطئ المجانية والمميزة والسياحية للاستمتاع بإجازة عيد الفطر.
 
ومن جانبه، قال اللواء أحمد زهرة، مدير عام بالإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية أنه تم رفع عدد الشواطئ المجانية من 8 إلى 10 شواطئ.
 
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (13)
 
فيما شدد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية ، على الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمرور ومتابعة الخدمات المقدمة فى الشواطيء لتكون بالمستوى اللائق، وخاصة الشواطيء المجانية لحل أى مشكلة قد تواجه المواطنين والزائرين، ووضع قائمة بأسعار الدخول والخدمات المقدمة ومحاسبة المخالفين فى ذلك فورًا، وأيضا مراجعة موقف عمال الإنقاذ والجيت سكى والغطاسين بالشواطئ.
 
وفى الشرقية، توفد المواطنين بالشرقية على الحدائق والمتنزهات العامة، للاستمتاع بالمساحات الخضراء والأرجيح والمأكولات، وقال المهندس أيمن لطفى مدير حديقة الحيوان، لـ "اليوم السابع"، إن هناك أقبالاً كبيرًا من الأهالى لمشاهدة الحيوانات والإستمتاع بالألعاب، وتناول المأكولات فى المساحات الخضراء، حيث وصل عدد الزائرين إلى 7 ألاف مواطن حتى ظهر اليوم الثانى من أيام العيد.
 
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (14)
 
كما أقبل المواطنين على النوادى الاجتماعية ودور السينما لمشاهدة أفلام العيد، وشهدت الشوارع انتشار الباعة الجائلين بالحلوى وألعاب الأطفال.
 
ومن جانبها، كثفت مديرية الأمن من تواجدها فى الأماكن العامة، ونشرت الدوريات والكمائن على الطرق الرئيسية والحدائق والمتنزهات للتأمين المحتفلين والتصدى لحالات البلطجة والتحرش.
 
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (15)
 
ووجه الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، برفع درجة الإستعداد ومن توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على جميع المستشفيات والإدارات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكد من توافر كميات من مصل البتيولزم بوحدة السموم بمستشفى الزقازيق العام.
 
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (16)\
إحتفالات المحافظات المختلفة باليوم الثانى لعيد الفطر المبارك (17)\

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة