خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إقبال كبير من العائلات المصرية على زيارة الأهرامات وأبو الهول ثانى أيام العيد

الخميس، 06 يونيو 2019 12:30 م
إقبال كبير من العائلات المصرية على زيارة الأهرامات وأبو الهول ثانى أيام العيد الأهرامات
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أشرف محيى، مدير منطقة آثارالهرم، إن هناك إقبالا كثيفًا على منطقة آثار الهرم، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، ثانى أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح الأثرى أشرف محيى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،  بالأمس كان هناك توافد كبير من قبل الشباب، واليوم تلاحظ إقبال  كبير من قبل العائلات المصرية التى حرصت على قضاء ثانى أيام العيد فى حضرة بناة الأهرامات، لافتًا أنه تم تكثيف عدد مفتشين الآثار بالمنطقة، وأفراد الأمن التابعين للمنطقة الأثرية، وتم تنظيم نوبنجيات للمفتشيين، حول منطقة الأهرامات وساحة أبو الهول، وذلك بحضور مدير عام آثار الهرم.

وأشار أشرف محيى، إلى أن هناك تنسيقا مع شرطة السياحة والآثار لمنع حدوث أى تجاوزات نحو الأثر، لافتا إلى أن الزوار يستغلون إجازة العيد للزيارة والفسحة فى حضرة عظمة بناة الهرم، حيث يستمتعون بركوب الخيل والجمال والحنطور، والتقاط الصور التذكارية، والسيلفى.

أما عن الأماكن المفتوحة داخل منطقة آثار الهرم، فتشمل الهرم الكبر "خوفو"، والمقابر بالجبانة الشرقية والغربية، إلى جانب معبد الوادى فى أبو الهول، وأهرامات الملكات.

وعن أسعار التذكر داخل منطقة آثار الهرم، قال إنه لا يوجد تغير بها على الإطلاق حيث تأتى سعر تذكرة الدخول للمصريين بـ 20 جنيها، وبالنسبة لجميع الطلبة بـ 5 جنيهات، ومنعًا للتكدس أمام شبابيك التذاكر، سيتم إضافة عدد من منافذ التذاكر لسرعة الدخول للمنطقة الأثرية، وعدم الزحام امام الشبابيك .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة