فيديو.. كبير مهندسى الطيران: كنت الوحيدة بدفعتي فى الجامعة

الأحد، 30 يونيو 2019 08:05 م
فيديو.. كبير مهندسى الطيران: كنت الوحيدة بدفعتي فى الجامعة المهندسة أمانى النجار
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المهندسة أماني النجار، كبير مهندسي صيانة الطائرات، إن قسم صيانة هندسة الطيران كموجود في جامعة القاهرة فقط، والمجال لا يوجد بها الكثير من السيدات، وأنا كنت الوحيدة فى دفعتى أثناء الدراسة بالجامعة، موضحة أن تقوم بصيانة الطائرة بنفسها من خلال فحصها قبل الطيران، وهذه مسئولية كبيرة.
 
 
وأضافت النجار، خلال حواره مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، ببرنامج كلام ستات، رفقة الفنانتان نهال عنبر، وندي رحمي، المذاع عبر فضائية ONE، أن تقوم بالإمضاء على الطائرة التي تمت لها الصيانة، موضحة أن اختارت مجال هندسة الطيران، كما أنها دقيقة فى عملها لأن مسئولة عن أرواح مواطنين.
 
 
وتابعت كبير مهندسي صيانة الطائرات، الطائرة عندما تأتى الهنجر كل مهندس يعمل على جزء بالطائرة، لأن معظم الطائرات بها محركين، وهناك طراز واحد به 4 محركات، مشيرة إلى أنها تعمل فى المجال منذ عام 1999 حتى الآن، قائلة:"الميزة فى الطيارة أنها عالية يعنى مافيش نزول تحتها".
 
 
وأشارت أماني النجار، إلى انها تعمل على منطقة المحرك والعجلات والجناح، وتعمل عليهم وبعد الفحص، تقوم بالإمضاء، وليس هناك وقت محدد للانتهاء من فحص الطائرة، ولكن التسليم يكون وقت معين، موضحة أن الصيانة تكون دائما بعد كل نزول للطائرة داخل المطار، وقبل طيرانها.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة