خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: مرسى عطا الله: السيسي وشفرة 30 يونيو.. سليمان جودة: حلم السيارة "رمسيس".. جلال دويدار: نماذج رائعة ومشرفة للشباب تثير الإعجاب وتستحق التقدير.. مكرم محمد أحمد: ليس رجسا من عمل الشيطان

الأربعاء، 26 يونيو 2019 11:14 ص
مقالات الصحف: مرسى عطا الله: السيسي وشفرة 30 يونيو.. سليمان جودة: حلم السيارة "رمسيس".. جلال دويدار: نماذج رائعة ومشرفة للشباب تثير الإعجاب وتستحق التقدير.. مكرم محمد أحمد: ليس رجسا من عمل الشيطان كتاب مقالات الصحف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها، مكرم محمد أحمد: ليس رجسا من عمل الشيطان، مرسى عطا الله: السيسى وشفرة 30 يونيو ، بهاء أبو شقة: شماعات الكوارث.

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: ليس رجسا من عمل الشيطان

تحدث الكاتب فى مقاله عن خطة السلام التى اعتمدها الرئيس ترامب وجرى مناقشتها فى مؤتمر البحرين، حيث يؤكد أنها تعتمد على إنشاء صندوق دولى لتحسين الاقتصاد وبالتالى لا ينبغى أن يعتبره الفلسطينيون رجسا من عمل الشيطان أو مؤامرة ردها الوحيد هو الرفض والاستنكار، لأن الفلسطينيين يحتاجون إلى تحسين الوضع المعيشى قدر احتياجهم إلى دولة فلسطينة عاصمتها القدس الشرقية.

.........................

 

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: السيسى وشفرة 30 يونيو

يتحدث الكاتب عن تجربة الدولة المصرية فى 30 يونيو، حيث أنها تعد عنوان صادق لتجربة وطنية ولدت فى العقل والقلب والضمير المصرى تحت رماد وركام وضباب وسحب وعواصف أحداث الفوضى التى دهمت البلاد بعد أحداث 25 يناير 2011، ومن ثم كان لابد من فكرة للخلاص وكانت البداية مع كلمة الرئيس السيسى: "لا تقلقوا على مصر فالمصريون عندما أرادوا أن يغيروا غيروا"، لتنطلق ثورة 30 يونيو.

..........................

الأخبار


جلال-دويدار

جلال دويدار: نماذج رائعة ومشرفة للشباب تثير الإعجاب وتستحق التقدير

تحدث الكاتب عن كفاح وعمل أبناء الصعيد رجالا وشبابا مستشهدا بوجود الكثير من الشباب القادمين من شتى المحافظات للعمل فى الـسـاحـل الشمالى بحثا عن عمل خلال إجازاتهم الصيفية.

.......................................

الوفد


بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: شماعات الكوارث

أكد الكاتب على انتهاء ثقافة "الشماعة" التي تعتمد تبرير الخطأ، ويجب أن تزول تماماً في ظل بناء الدولة الجديدة، ويجب أيضاً تفعيل دور سلطة المنع من البداية، وهي تعتمد على العمل الجاد والمتواصل، هذا يقودنا إلى ضرورة الاعتماد على الأداء الجيد من كل مسئول كبر أو صغر دوره، فوجود هذا المسئول في موقعه ليس زينة أو ملء فراغ.

.......................................

الوطن


عماد الدين أديب

عماد الدين أديب : ثلاثية ترامب الجديدة: «الضغط» و«التدويل» و«المراقبة»

تحدث الكاتب عن المواجهة التي تتصاعد حدتها كلما مرّ الوقت بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، حيث الأمريكى يريد مفاوضات تحت ضغط العقوبات، والإيرانى يريدها أن تبدأ منزوعة العقوبات، موضحا أن الجلسة المغلقة التى عقدها مجلس الأمن الدولى فى نيويورك أمس الأول لمناقشة السلوك الإيرانى فى المنطقة كان الجدل حول شكل القرار الدولى لحماية الملاحة البحرية وتدويلها وتجنب أى فيتو روسى أو صينى حولها، وبذلك يكون الجهد الأمريكى الآن هو "الضغط" مع استمرار "المراقبة" لمعرفة إلى أين سوف ترسو "بارجة التصعيد الإيرانى"؟.

..........................

المصرى اليوم


سليمان جودة

 

سليمان جودة: حلم السيارة مرسيدس

يقول الكاتب فى مقاله، كلما قرأت عن خطوة قطعتها حكومة المغرب فى صناعة السيارات بالذات، تمنيتها عندنا خطوتين، لا لشىء، إلا لأن عندنا تجربة قديمة فى شركة النصر، ولأن الخبرة الكبيرة التى حازها أشهر رجالها المهندس عادل جزارين، متاحة لمن يطلبها، ويستفيد منها، ويوظفها، ويبنى عليها، ولأن عندنا أيضاً تجربة السيارة رمسيس، ولأن.. ولأن.. إلى آخر ما يعرفه خبراء هذه الصناعة على أرضنا!.

................................................................................


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة