خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مش بس بيقوى النظر.. الجزر بيحسن صحة قلبك وينظم ضغط الدم

الأربعاء، 26 يونيو 2019 02:00 م
مش بس بيقوى النظر.. الجزر بيحسن صحة قلبك وينظم ضغط الدم فوائد الجزر - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجزر من الخضراوات الهامة التى يساعد تناولها على تحسين صحتك بصفة عامة، حيث إنه يحسن الإبصار ويحسن الدورة الدموية ويساعد على ضبط ضغط الدم المرتفع، كما أنه يحسن الصحة العامة للقلب، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد الجزر، وفقاً لموقع step to health.

فوائد الجزر 1
فوائد الجزر

فوائد الجزر وقيمته الغذائية
 

-الجزر مليء بالبيتا كاروتين، وهو ما يعطيه لونه البرتقالي. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجزر على فيتامين A و C و B1 و B2 و B3 و B6 و B9 و C و E و K و الكولين والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم والفوسفور.

-يتكون الجزر بشكل أساسي من الكربوهيدرات، كما إنه أيضًا مصدر غنى للألياف الغذائية، ولا يحتوي على أي دهون مشبعة أو كوليسترول.

-ويحتوي الجزر أيضًا على عدد قليل من السعرات الحرارية - 40 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام، لهذا السبب ، فهي خيار جيد وصحي لأي نظام غذائي متوازن.

فوائد الجزر
 الجزر

- غنى بالمواد المضادة للأكسدة، يحتوي الجزر على مستويات عالية من مضادات الأكسدة ، مثل فيتامين أ ، الذي تساعد فى الحفاظ على صحة الجسم، كما إنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والفم والرئة، كما تحتوي على مادة مغذية للنبات تدعى فالكارارينول، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية.

-تحسين الإبصار، وذلك لأن الكاروتين وفيتامين أ يساعدان خلايا الشبكية على العمل بشكل صحيح.

- خفض ضغط الدم وتنظيم الدورة الدموية والتأكد من أن القلب والرئتين يحتويان على العناصر الغذائية المتاحة للعمل بشكل صحيح ويقلل الجزر أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة