أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع بريطانى: كويكب ضخم يقترب من الأرض 9 سبتمبر المقبل

الأحد، 23 يونيو 2019 11:54 ص
موقع بريطانى: كويكب ضخم يقترب من الأرض 9 سبتمبر المقبل كويكب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزعم العلماء أن كويكبًا كبيرًا بحجم قوس النصر بباريس سيقترب من الأرض بوقت لاحق من هذا العام، فمن المتوقع أن يمر الكويكب بحلول 9 سبتمبر، وفقًا لقائمة وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) للأجسام الفضائية.

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى، يبلغ قطر الكويكب 2006 QV89 نحو 130 قدمًا (40 مترًا) ومن المرجح أن يصل قطره إلى 4.2 مليون ميل (6.7 مليون كيلومتر) من كوكب الأرض، على الرغم من ذلك، إلا أنه لا يتمتع سوى بفرصة ضئيلة للغاية للاصطدام بنا.

ويبلغ عرض الكويكب 40 مترًا، وهو ليس كبيرًا بما يكفي للقضاء على البشر، إلا أنه فى حال اصطدامه بالأرض سيكون تأثيره أقوى من حدث تشيليابينسك الشهير عام 2013، عندما انفجر  نيزك بطول 65 قدمًا فوق تشيليابينسك في روسيا بقوة 30 قنبلة هيروشيما الذرية.

كان هذا أكبر اصطدام نيزكي مسجل منذ أكثر من قرن، بعد حدث تونجوسكا عام 1908، الذي قضى على مئات الأميال من الغابات في شرق روسيا، وتسبب فى إصابة أكثر من 1500 شخص بجروح وتضرر 7200 مبنى من جراء موجة الصدمة الناجمة عن انفجار تشيليابينسك، الذي انتشر لمئات الأميال.

وحذر رئيس ناسا جيم بريدنشتاين مؤخرًا من أن كويكبًا قاتلًا قد يصطدم بالأرض قريبا، ما لم نفعل المزيد لحماية الكوكب.

وقال بريدنشتاين: "هذه الأحداث ليست نادرة، إنها تحدث، فالنماذج الحالية تشير إلى أن أحداثًا مدمرة مماثلة تحدث مرة كل 60 عامًا، والحقيقة هي أننا شهدنا ثلاثة أحداث من هذا القبيل خلال المئة عام الماضية".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة