خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الحاصلون على جوائز النيل لـ"اليوم السابع": تتويج لعطاء سنوات عديدة..مفيد شهاب: دفعة لمواصلة خدمة وطنى..عصفور :إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا..القليوبى: إسهامات كثيرة بالعلوم الاجتماعية..نحتاج للتقدير والتكريم

الأحد، 23 يونيو 2019 10:30 م
الحاصلون على جوائز النيل لـ"اليوم السابع": تتويج لعطاء سنوات عديدة..مفيد شهاب: دفعة لمواصلة خدمة وطنى..عصفور :إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا..القليوبى: إسهامات كثيرة بالعلوم الاجتماعية..نحتاج للتقدير والتكريم جوائز النيل
كتب أحمد عرفة - بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الفائزون بجوائز النيل والدولة التقديرية بسعادتهم بالحصول على الجائرة، مشيرين إلى أن هذه الجزائز تعد تتويج لمسيرة العطاء التى قدموها طيلة سنوات كثيرة، وتؤكد اهتمام الدولة بمفكريها ومبدعيها.

الفائزين بجوائز الدولة  (21)

الفقي : أننا أمام أكبر الجوائز فى مصر

فيما قال الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، فى حفل الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الدولة 2018، إننا سعداء بانطلاق حفل إعلان جوائز الدولة.

وأوضح مصطفى الفقى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأعضاء كانوا يطالبون منذ وقت طويل بضبط قوانين جوائز الدولة، وهو ما تحقق منذ العام الماضى.

الفائزين بجوائز الدولة  (22)

وأشار مصطفى الفقى، إلى أننا أمام أكبر الجوائز فى مصر إضافة إلى الجوائز المخصصة أيضا للمفكرين والمبدعين العرب، لأن دور مصر مركزى ومحورى لا يقف عند حدودها الجغرافية، فضلا على أن مصر لديها أهم وأغلى سلعة تملكها وهى الثقافة، لذا من الطبيعى أن يحتشد المبدعون والمثقفون فى هذا اليوم ليقرروا جوائز الدولة.

ولفت مصطفى الفقى، إلى أنه متحمس لجوائز الدولة التشجيعية مع أن الإقبال عليها محدود، ولابد من لفت نظر الشباب لهذه الجوائز فبعضها يتم حجبه لعدم التقدم وهذا الأمر يؤسف له.

الفائزين بجوائز الدولة  (1)

شهاب : دفعة قوية لمواصلة العطاء من أجل خدمة الوطن

فى هذا السياق وجه الدكتور مفيد شهاب، وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، الشكر إلى المجلس الأعلى للثقافة، بعد حصوله على جائزة النيل فى العلوم الاجتماعية، مشيرا إلى أن هذه الجائزة لها معانى كثيرة وتعد دفعة قوية لمواصلة العطاء من أجل خدمة الوطن.

وقال وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن جائزة النيل هى جائزة اعتز بها وثقة كبيرة من الدولة تحفز الشخصيات العامة على مواصلة الجهد، فهى تتويج لمسيرة عمل عام ظل لعقود كبيرة.

 

وتابع الدكتور مفيد شهاب: أوجه الشكر لكل من ساعدنى فى استكمال مسيرة العطاء، ولأسرتى التى ساهمت بشكل كبير فى أن أصل إلى ما وصلت له، فالجائزة هى نتيجة عمل أكاديمى، وجهد وطنى أخلصت فيه بكل ما أوتيت من قوة، وسأواصل المسيرة بما يخدم وطنى.

عصفور :  تتويج رائع لما يقرب من نصف قرن من الاجتهاد

من جانبه أكد جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، والحاصل على جائزة النيل، أن حصوله على الجائرة هو تتويج رائع لما يقرب من نصف قرن من الاجتهاد والشغل وكتابة وقراءة، متابعا: ما يزيدنى سعادة أن جائزة جاءت من الدولة وتحمل تقدير بلاده لا شبهة فيها للمجاملة.

 

وقال جابر عصفور، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن هذه الجائزة تجعلنى أحب البلد أكثر، وأنا أشكر كل من ساعدنى فى عملى و"إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا"، مشيرا إلى أن هذه الجائزة يفتخر بها.

القليوبي : قدمت العديد من الدراسات والأبحاث فى العلوم الاجتماعية

من جانبها قالت الدكتورة سميحة القليوبى، إنها كانت مرشحة من قبل جامعة القاهرة، للحصول على جائزة الدولة التقديرية، مبدية ساعدتها بالحصول على تلك الجائزة.

وأضافت  الدكتورة سميحة القليوبى، أنها تنتظر إبلاغ المجلس الأعلى للثقافة لها بالجائزة، مشيرة إلى مساهمتها الكبيرة فى مجال العلوم الاجتماعية، قائلة إنها قدمت العديد من الدراسات والأبحاث فى هذا المجال .

 

نوار : الجائزة تقدير من الدولة لمسيرتى المهنية 

كما عبر الدكتور والفنان التشكيلى أحمد نوار، عن سعادته بفوزه بجائزة النيل فرع الفنون قائلا: إن الجائزة تقدير من الدولة لمسيرتى المهنية على المستوى العام والأكاديمى والوطنى.

وأضاف أحمد نوار، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع": نحتاج إلى الجوائز بشكل دائم لأن فيها نوع من أنواع التقدير والتكريم، مضيفا أن هذه الجائزة ستساعده على تقديم المزيد من الإبداع والعطاء.

 

وكان المجلس الأعلى للثقافة، أعلن عن أسماء الفائزين بجائزة النيل فى مجالات "الآداب، الفنون، العلوم الاجتماعية" لعام 2019، وذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم بمقر المجلس بساحة دار الأوبرا، بحضور 40 عضوًا من أعضاء المجلس.

جاءت أسماء الفائزين فى جوائز الدولة للتفوق كالآتى :

أولًا الفنون: الدكتور إبراهيم الدسوقى، والدكتورة ابتسام فريد.

ثانيًا الآداب: الشاعر فؤاد طمان والشاعر أحمد فضل شبلول.

ثالثًا العلوم الاجتماعية: الدكتور جمال شقرة والدكتور عاطف منصور والدكتورة هويدا سيد.

 

فيما جاءت أسماء الفائزين فى جوائز الدولة التقديرية كالآتى:

أولًا الفنون: الدكتور عبدالحليم ابراهيم والمخرج محمد فهمى الخولى والمخرج هاشم النحاس.

ثانيًا الآداب : الناقد الأدبى الدكتور محمد عبد المطلب والأديب أبو العلا السلامونى والشاعر محمد الشهاوى.

ثالثًا العلوم الاجتماعية: الدكتور سعيد توفيق والدكتورة سميحة القليوبى والدكتور محمد أحمد غنيم؛ فيما حجبت الجائزة الرابعة.

 

 
 

 
 

الفائزين بجوائز الدولة  (2)
 

الفائزين بجوائز الدولة  (3)
 

الفائزين بجوائز الدولة  (4)
 

الفائزين بجوائز الدولة  (5)
 

الفائزين بجوائز الدولة  (6)
 

الفائزين بجوائز الدولة  (7)
 

الفائزين بجوائز الدولة  (8)
 

الفائزين بجوائز الدولة  (9)
 
الفائزين بجوائز الدولة  (10)
 
الفائزين بجوائز الدولة  (11)
 
الفائزين بجوائز الدولة  (12)
 
الفائزين بجوائز الدولة  (13)
 
الفائزين بجوائز الدولة  (14)
 
الفائزين بجوائز الدولة  (15)
 
الفائزين بجوائز الدولة  (16)
 
الفائزين بجوائز الدولة  (17)
 
الفائزين بجوائز الدولة  (18)
 
الفائزين بجوائز الدولة  (19)
 

الفائزين بجوائز الدولة  (20)
 

الفائزين بجوائز الدولة  (23)
 

الفائزين بجوائز الدولة  (24)
 

الفائزين بجوائز الدولة  (25)
 

الفائزين بجوائز الدولة  (26)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة