أكرم القصاص - علا الشافعي

علماء يطورون نظاما جديدا يمكنه مراقبة البنية التحتية عبر Google Street View

الخميس، 20 يونيو 2019 04:10 م
علماء يطورون نظاما جديدا يمكنه مراقبة البنية التحتية عبر Google Street View جوجل سترييت فيو
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت مجموعة من العلماء نظامًا جديدًا للذكاء الاصطناعى لمراقبة علامات الشوارع، التى تحتاج إلى استبدال أو إصلاح عن طريق صور Google Street View.

وبحسب موقع TOI الهندى، فيتم تدريب النظام الأوتوماتيكى بالكامل الذى طوره باحثين فى جامعة RMIT فى أستراليا على استخدام ميزة "اكتشاف الأشياء"، المدعومة بنظام الذكاء الاصطناعى لتحديد علامات الشوارع فى الصور المتاحة مجانًا.

وقال الباحثون إن السلطات البلدية تنفق حاليًا مبالغ كبيرة من الوقت والمال فى مراقبة وتسجيل تحديد الموقع الجغرافى للبنية التحتية لحركة المرور يدويًا، وهى مهمة تعرض العمال أيضًا لمخاطر المرور غير الضرورية.

ووفقا للدراسةالتى نشرت فى مجلة أجهزة الكمبيوتر والبيئة والنظم الحضرية، فإن النموذج يكتشف العلامات بدقة تقارب 96 فى المئة، وهو يحدد نوعها بدقة تقارب 98%، ويمكنه تسجيل الموقع الجغرافى الدقيق لها من الصور ثنائية الأبعاد.

وقال أندرو كامبل من جامعة  RMIT، إن النموذج يتم تدريبه على رؤية علامات "التوقف" و"إفساح المجال"، ومع ذلك يمكن تدريبه على تحديد العديد من المدخلات الأخرى، كما أنه قابل للتوسع بسهولة لاستخدامه من قبل الحكومات المحلية وسلطات المرور 

وأضاف كامبل: "السلطات لديها متطلبات لمراقبة هذه البنية التحتية ولكن لا توجد حاليًا وسيلة رخيصة أو فعالة للقيام بذلك، لكن باستخدام أدوات مجانية ومفتوحة المصدر، قمنا بتطوير نظام أوتوماتيكى بالكامل للقيام بذلك العمل بشكل أكثر دقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة