خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد إقرار وزارة الداخلية للملصق..

تعرف على عقوبة المخالف لعدم تركيب الملصق الإلكترونى بقانون المرور الجديد

الأربعاء، 19 يونيو 2019 06:30 ص
تعرف على عقوبة المخالف لعدم تركيب الملصق الإلكترونى بقانون المرور الجديد المرور - صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر وزير الداخلية تركيب ملصق إلكترونى لكافة السيارات على مستوى الجمهورية، ويهدف الملصق بعد إلزام المركبات به بتعريف الهوية الرقمية للمركبة يتم قراءتها آلياً ويسمح بتسيير المركبة من خلال التعرف على حجم وكثافات الحركة المرورية بالطرق، وضبط المخالفات والسيارات المسروقة والمهربة جمركيًا.
 

ويلزم قانون المرور الجديد جميع قائدى السيارات بشراء ملصق إلكترونى من إدارات المرور المختلفة، ولن يصدر له رخصة إلا بعد شراء الملصق، حيث لن يكون مسموحًا بعد إصدار القانون بسير مركبة دون ذلك الملصق بهدف التواصل بين السيارة والأجهزة المستحدثة لرصد السيارات، وبيان حالتها دون استيقافها فى الكمائن.
 

ونصت المادة 25 من القانون الجديد على: "يصرف لكل مركبة ملصق إلكترونى، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون الملصق الإلكترونى صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه".
 

ويصرف ملصق مرورى لجميع المركبات عند الترخيص لها للمرة الأولى، أو عند نقل القيد أو نقل الملكية، أو تجديد تراخيص تسيير المركبة، ولا يجوز نزعه أو نقله من المكان المخصص له أو إتلافه، ويتضمن هذا الملصق تاريخ انتهاء ترخيص المركبة وفقًا للون الملصق والعلامات الموجودة به.

 

وأقرت وزارة الداخلية، البدء فى تعميم تركيب الملصق الإلكترونى للمركبات على مستوى الجمهورية من خلال كافة الوحدات المرورية، حيث يتم لصقه فى مكان مخصص على الزجاج الأمامى للمركبة - يتلف عند محاولة نزعه - ويحتوى الملصق على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلى، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم من خلالها أجهزة وزارة الداخلية المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور، وكذا تحديد مسار حركة المركبات وتصنيفها (سيارة – دراجة نارية – نقل– مقطورة ) ومدى أحقيتها فى السير فى المسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمى الطرق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

يتلف عند محاولة نزعه

طيب ولو الزجاج اتكسر نعمل ايه؟ اقترح ان يصرف عدد ٣-٥ ملصق لكل مركبة بحيث في حالة كسر الزجاج يلصق اخر علي الزجاج الجديد.

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

فى حالة كسر الزجاج او تغيره لاى سبب والملصق عليه ماذا سيكون الاجراء المتبع

فى حالة كسر الزجاج او تغيره لاى سبب والملصق عليه ماذا سيكون الاجراء المتبع وماهو الحل ؟ هل سيتم الذهاب الى المرور مره اخرى مع الزجاج القديم لان محاولة نزع الملصق من القديم ستفشل . برجاء النشر والرد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خالد

اقتراح هام ارجو ان تأخذ به ادارة المرور

ارجو ان يتم ربط الشريحة الالكترونية بجهاز الهاتف المحمول الخاص بصاحب السيارة بحيث يمكنه اولا تتبع مسار سيارته علي جهاز جوجل ماب الخاص بهاتفه المحمول و بحيث يمكنه بسهولة معرفة مكان سيارته في مواقف السيارات  او سرقتها او استخدامها بمعرفة اي شخص اخر غيره مثل اولاده او زوجته  لبرنامج مراقبة شخصي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خالد

جهاز مراقبة و تتبع

يمكن اضافة مزيد من الفوائد للمشروع بحيث يمكن صاحب السيارة  اولا و قبل ادارة المرور في مراقبة و تتبع سيارته و معرفة مكانها باستخدام GPS الهاتف

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

مفيش الكلام دة

انا لسة مرخص امبارح سالت علية قالولى اتلغى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة