خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيس بوك يقتحم عالم العملات الرقمية.. عملاق التواصل يطرح عملته المشفرة Libra والمحفظة الإلكترونية Calibra..الإطلاق الرسمى فى 2020 .. والشركة: نهدف لتلبية احتياجات المستخدمين بضغطة زر

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 05:30 م
فيس بوك يقتحم عالم العملات الرقمية.. عملاق التواصل يطرح عملته المشفرة Libra والمحفظة الإلكترونية Calibra..الإطلاق الرسمى فى 2020 .. والشركة: نهدف لتلبية احتياجات المستخدمين بضغطة زر عملة فيس بوك الرقمية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة فيس بوك رسميا اليوم إطلاق عملتها الرقمية المشفرة Libra والتى تأتى مع محفظة إلكترونية باسم Calibra، وهو ما يعنى بداية مرحلة جديدة من التعاملات المالية للشركة لكن على مستوى عالمى وموسع.

كما قام فيس بوك بتأسيس شركة فرعية تحت مظلته تحمل اسم Calibra، والتى تم تأسيسها فى جينيف السويسرية لتكون بمثابة مركز التعاملات المالية فى البلد، الذى يقدم تسهيلات كثيرة بشأن التحويلات المالية حول العالم دون ضرائب وشروط صعبة.

فيس بوك (3)

هدف عملة فيس بوك

يهدف فيس بوك من خلال إطلاق العملة إلى تسهيل التعاملات المالية، وارسال واستقبال الأموال بكل سهولة عبرالموقع، بدعم عدد كبير من المؤسسات المعروفة، ومن المفترض أن تكون بديلًا للنقد وبطاقات الائتمان والتحويلات المصرفي.

 

الشركات التى تدعم عملة Libra الجديدة

ستكون عملة Libra مدعومة منذ إطلاقها بـ 28 شركة مختلفة بينها فيس بوك، والتى تشمل كل من ماستر كارد، فيزا كارد، باى بال، آى باى، أوبر، ليفت، سبوتيفاى، فودافون، سترايب، Booking، Coinbase، Xapo Holdings Limited، بالإضافة إلى ميرسى كوربس، Kiva، التحالف المصرفى العالمى للمرأة وغيرها.

فيس بوك (1)

موعد وصول عملة فيس بوك الرقمية

يقول فيس بوك أن Calibra سيتم إطلاقها بشكل رسمى فى 2020، وستكون خدماتها الخاصة بالعملة الرقمية المشفرة متاحة على تطبيقات ماسنجر، واتساب، وكذلك تطبيق منفصل لها.

 

فكرة عمل Libra 

تعمل عملة Libra على تحويل الدولار إلى عملة رقمية لإرسالها بكل سهولة حول العالم، لكنها لن تعمل بنفس آلية العملات الرقمية المشفرة الحالية بالرغم من أنها مبنية على بلوك تشين، لكن من الممكن أن تعمل مع بعض العملات فى المستقبل بحسب تعبير الشركة، فيما يسعى فيس بوك لاستغلال انتشاره العالمى ووصوله لأغلب المناطق من أجل توفير وسيلة لنقل الأموال بطريقة مختلفة عن الطرق التقليدية المعروفة.

فيس بوك (2)

تكلفة العملة الجديدة

استثمر أعضاء الاتحاد 10 ملايين دولار لكل منهم فى عملة Libra، بحيث تُستخدم هذه الأموال فى شراء احتياطات النقد الأجنبى الداعمة لقيمة العملة، فيما يقول الاتحاد: إن هناك رسومًا بسيطة على إرسال الأموال، إذ أن الرسوم ضرورية ضمن العملات المشفرة لمنع الهجمات الإلكترونية التى تغمر الشبكة بحركة مرورغير مرغوبة، لكنها ستكون أرخص بكثير من تكلفة تجار التجزئة لقبول معاملة بطاقة ائتمان؛ أو رسوم صرف العملات الأجنبية.

 

تعليق فيس بوك

قالت شركة فيس بوك فى بيان :" إن Libra ستبنى وفقًا لتكنولوجيا البلوك تشين الآمنة والقابلة للتطور والموثوق بها، مع دعمها باحتياطى من الأصول المصممة لمنحها قيمة حقيقية، ويحكمها اتحاد Libra المستقل المُشكل لإدارة وتطويرهذا النظام البيئى الجديد"، فيما قال ديفيد ماركوس David Marcus، رئيس Calibra، فى بيان: تمتلك Libra القدرة على تزويد مليارات الأشخاص حول العالم بإمكانية الوصول إلى نظام بيئى مالى أكثر شمولاً وأكثر انفتاحاً، مضيفا :" نتطلع إلى المشاركة فى شبكة Libra كعضو مؤسس، وكذلك من خلال تزويد مجتمعنا بالوصول إلى Libra من خلال Calibra، ونحن نعلم أن الرحلة قد بدأت للتو، لكننا نستطيع معًا تحقيق مهمة Libra لإنشاء عملة عالمية بسيطة وبنية تحتية مالية تمكن مليارات الأشخاص".

 

فيس بوك (1)

كيفية استخدام عملة Libra

بحسب فيس بوك، فإن Calibra تتيح إرسال عملة Libra تقريبًا إلى أى شخص لديه هاتف ذكى بسهولة وسرعة تضاهى سرعة وسهولة إرسال رسالة نصية، وذلك بتكلفة منخفضة للغاية، كما تأمل الشركة فى الوقت المناسب فى تقديم خدمات إضافية للأشخاص والشركات، مثل دفع الفواتير بضغطة زر؛ أو شراء فنجان من القهوة من خلال مسح رمز؛ أو ركوب وسائل النقل العام المحلية دون الحاجة إلى حمل النقود أو بطاقة المترو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة