خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كل ما تريد معرفته عن منتخبات المجموعة السادسة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.. الكاميرون تسعى للحفاظ على اللقب.. غانا لكسر حاجز النحس.. بنين تبحث عن الانتصار الأول.. وغينيا بيساو تسجل الظهور الثانى بالكان

الأحد، 16 يونيو 2019 05:00 م
كل ما تريد معرفته عن منتخبات المجموعة السادسة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.. الكاميرون تسعى للحفاظ على اللقب.. غانا لكسر حاجز النحس.. بنين تبحث عن الانتصار الأول.. وغينيا بيساو تسجل الظهور الثانى بالكان منتخبات المجموعة السادسة
كتب - مروان عصام - أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة امم افريقيا 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجارى وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة فى تاريخ المسابقة.

كانت قرعة النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر رحيمة بمنتخبى الكاميرون وغانا، بعدما أوقعتهما فى مجموعة يمكن القول إنها متوازنة بجانب منتخبى بنين وغينيا بيساو.

ويحتضن ملعب "الإسماعيلية" منافسات المجموعة السادسة، بواقع خمس مباريات، بينما يحتضن ملعب "السويس" مباراة وحيدة تجمع بين منتخبى غانا وغينيا بيساو ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة.

المجموعة السادسة
المجموعة السادسة

وتبدو الفرصة سانحة أمام منتخبى الكاميرون وغانا للصعود إلى دور الـ 16 ومواصلة الذهاب بعيداً في "كان 2019"، فيما يأمل منتخبا بنين وغينيا بيساو فى حصد أكبر عدد من النقاط على أمل الصعود كأفضل ثوالث.

التقرير التالى يلقى نظرة سريعة على منتخبات المجموعة السادسة..

 

منتخب الكاميرون

حجز منتخب الكاميرون مقعده فى النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما حل ثانياً فى المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة للمسابقة، خلف المغرب صاحب الصدارة.

يسجل منتخب الكاميرون الظهور الـ19 بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، وسبق أن توج باللقب فى خمس مناسبات ليحتل المركز الثانى فى قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً باللقب القارى، خلف منتخب مصر.

خاض منتخب الكاميرون 80 مباراة فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، تذوق خلالها طعم الانتصار في 40 مباراة، وتعادل فى 25 مباراة بينما خسر 15 لقاء.

 

منتخب غانا

يسعى منتخب غانا للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة فى تاريخه عندما يسجل الظهور الـ 22 في المسابقة التى تستضيفها مصر.

ولم يتذوق منتخب غانا طعم الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية منذ عام 1982 بينما حصل على المركز الثاني والميدالية الفضية فى خمس مناسبات.

خاض منتخب غانا 92 مباراة على مدار تاريخ مشاركاته في بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث حقق الفوز فى 52 مباراة وتعادل فى 17 مباراة، بينما تذوق مرارة الهزيمة فى 20 مباراة.


منتخب بنين

يبحث عن منتخب بنين عن تحقيق الفوز الأول فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية.

ويسجل منتخب بنين الظهور الرابع فى التاريخ بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما احتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لـ"كان 2019" برصيد 10 نقاط، خلف منتخب الجزائر صاحب الصدارة، ومتفوقاً على منتخبى جامبيا وتوجو.

وشارك منتخب بنين فى ثلاث مناسبات سابقة ببطولة كأس الأمم الأفريقية أعوام 2004 و2008 و2010، تعادل في مباراة وحيدة وخسر 8 مباريات، سجل لاعبوه 4 أهداف واهتزت شباكه 20 مرة.

 

منتخب غينيا بيساو

يسجل منتخب غينيا بيساو الظهور الثانى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، وهو الظهور الثانى على التوالى، بعدما سبق أن شارك فى النسخة الماضية التي أقيمت عام 2017 فى الجابون.

وودع منتخب غينيا بيساو النسخة الماضية من مسابقة كأس الامم الافريقية بعدما حصد نقطة واحدة بالتعادل مع الجابون "البلد المنظم".

وانتزع منتخب غينيا بيساو تعادلا قاتلا من موزمبيق 2-2 ليحجز مقعده في البطولة، وسجل هدفي منتخب غينيا بيساو بيكيتي وفريدريك ميندي في الدقيقتين 13 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة، فيما سجل هدفي موزمبيق ستانلي راتيفو في الدقيقة 48، ونيلسون ديفراسوني في الدقيقة 89 من عمر المباراة ليرفع رصيده إلى 9 نقاط لينتزع صدارة المجموعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة