خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

القلق يسيطر على طلاب الثانوية قبل امتحان الإنجليزى: بعبع ويا رب يكون سهل ومفهوم.. ويؤكدون: لو الإنجليزى عدى على خير سنكون قطعا شوطا مهما فى الامتحانات.. والأسئلة تصل فى مواعيدها إلى المدارس دون تأخير

الأربعاء، 12 يونيو 2019 09:29 ص
القلق يسيطر على طلاب الثانوية قبل امتحان الإنجليزى: بعبع ويا رب يكون سهل ومفهوم.. ويؤكدون: لو الإنجليزى عدى على خير سنكون قطعا شوطا مهما فى الامتحانات.. والأسئلة تصل فى مواعيدها إلى المدارس دون تأخير امتحانات الثانوية العامة 2019
كتب ــ محمود طه حسين - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من القلق والتوتر والخوف ظهرت على وجوه طلاب الثانوية العامة قبل دخولهم لجنة امتحان اللغة الأجنبية الأولى فى ثالث أيام الامتحانات اليوم الأربعاء.
 
وأكدت الطالبة "نجلاء أ" بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين والتى تؤدى فيها طالبات عدة مدارس خاصة امتحان الثانوية العامة، أنه من المعروف أن اللغة الانجليزية أصبحت عقدة للطلاب فى الثانوية العامة وتحولت منذ سنوات إلى بعبع، موضحة أنه رغم أن الفيزياء أصعب بكثير إلا أنه على مدار العامين الماضيين لم تحدث منها شكاوى مثل التى حدثت فى اللغة الإنجليزية. 
 
أولياء الأمور أمام اللجان
أولياء الأمور أمام اللجان

 

وأوضحت أنه بالنسبة لها كطالبة فى الشعبة العلمية: "لو مر امتحان الانجليزى بسلام وكانت الأسئلة سهلة ومفهومة ستكون قطعت شوطا مهما ومرحلة ضرورية فى امتحانات الثانوية العامة لأنها مادة مهمة ويجب ألا تضيع درجات منها".
 
"آية م"، طالبة بالشعبة الأدبية، أكدت أن اللغة الانجليزية أصعب وأهم مادة لأى طالب قى الشعبة الأدبية يأتى بعدها امتحان التاريخ ولكن يعتبر مرور امتحان التاريخ دون مشكلات بمثابة انتهاء لامتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة الأدبية، لأن من يخفق فى هذه المادة سوف يفقد درجات كثيرة وتؤثر على المجموع الكلى له.
 
أولياء الأمور مع الطلاب
أولياء الأمور مع الطلاب

وتمنت الطالبات أن تكون الأسئلة واضحة وإجاباتها ليست محيرة وفى متناول جميع الطلبة ومن كتاب المدرسة.

 
وفى السياق ذاته، وصلت أسئلة امتحانات الثانوية العامة، إلى لجان سير الامتحانات اليوم الأربعاء دون مشكلات أو تأخر مع عدم تسريب اى أسئلة.
 
وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى،  وتعقد  لـ669,749 طالب وطالبة، منهم 264,653 طالب وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالب وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".
 
 
 
كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.
 
طالبة قبل الامتحان
طالبة قبل الامتحان

 

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.
 
 
 
وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.
 
 
 
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

مراجعة ما قبل الامتحان
مراجعة ما قبل الامتحان

مراجعة ما قبل امتحان الانجليزى
مراجعة ما قبل امتحان الانجليزى

همة وتفاؤل
همة وتفاؤل

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة