خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تشغيل مترو مصر الجديدة السبت بدون زيادات فى أسعار التذاكر.. "القومية للأنفاق" تؤجل مقترح تحريك سعر التذكرة.. وتأجيل افتتاح محطة هليوبوليس بسبب استمرار أعمال تشطيباتها.. المحطات الجديدة تضيف 150 ألف راكب يوميا

الثلاثاء، 11 يونيو 2019 12:08 ص
تشغيل مترو مصر الجديدة السبت بدون زيادات فى أسعار التذاكر.. "القومية للأنفاق" تؤجل مقترح تحريك سعر التذكرة.. وتأجيل افتتاح محطة هليوبوليس بسبب استمرار أعمال تشطيباتها.. المحطات الجديدة تضيف 150 ألف راكب يوميا مترو مصر الجديدة
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الهيئة القومية للأنفاق تأجيل مقترح زيادة أسعار تذاكر المترو لأجل غير مسمى، بعدما كان مقررا تحريكه مع تشغيل الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الممتد من هارون حتى نادى الشمس بمصر الجديدة، حيث سيتم تشغيل المشروع للجمهور ابتداءً من السبت بدون أى زيادات جديدة فى أسعار التذاكر.

محطات هارون ونادى الشمس وألف مسكن بالخط الثالث للمترو  (1)
 

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع" إن تشغيل المشروع للجمهور ابتداءً من السبت سيكون تجريبيا وبدون أى مراسم احتفالية لحين الافتتاح الرسمى مع قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن التشغيل سيشمل 3 محطات جديدة ستدخل الخدمة وتضاف للخط الثالث وهى هارون والألف مسكن ونادى الشمس، فيما ستكون محطة هليوبوليس لمرور القطارات بها فقط بعدما تقرر تأجيل افتتاحها وتشغيلها للجمهور بسبب استمرار أعمال تشطيباتها.

محطات هارون ونادى الشمس وألف مسكن بالخط الثالث للمترو  (4)

وأضافت المصادر، أن محطة هليوبوليس التى كان مقرر انتهاء أعمال تشطيباتها بالكامل فى نهاية مايو الماضى واجهت بعض المشاكل التى أجلت انتهاء أعمال تنفيذها، وأنه مخطط الإنتهاء منها خلال شهر سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أنه طوال هذه الفترة ستكون لمرور القطارات بها فقط دون أن تتوقف بها، حيث لم يسمح بتوقف القطارات واستقلال الركاب للقطارات منها قبل نهاية سبتمبر، وأن هذا الجزء متوقع ينقل يوميا 150 ألف راكب.

محطات هارون ونادى الشمس وألف مسكن بالخط الثالث للمترو  (2)

وأوضحت المصادر، أن افتتاح المشروع سيضيف للخدمة على الترتيب محطات هارون وهليوبوليس والألف مسكن ونادى الشمس، وذلك بعدما تقرر تأجيل افتتاح محطة النزهة المدرجة بالجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث ليتم افتتاحها مع الجزء الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث الواصل حتى مدينة السلام بداية 2020، وذلك بعد تحويلها من نفقية إلى محطة علوية بسبب المواد البترولية التى تم اكتشاف تشبّع التربة بها خلال بدء أعمال إنشائها وإنزال الخوازيق بها.

محطات هارون ونادى الشمس وألف مسكن بالخط الثالث للمترو  (3)

وأكدت المصادر، أنه مع تشغيل مشروع مترو مصر الجديدة للجمهور سيتولى إدارته الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو التابعة للهيئة القومية للأنفاق بجانب إدارتها للخطين الأول والثانى والمرحلتين الأولى والثانية من الخط الثالث، وذلك بسبب عدم انتهاء المفاوضات مع شركة RATP  الفرنسية لإدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو بالكامل (المطار ـ إمبابة)، حيث لم يتم الاتفاق مع الشركة الفرنسية على طريقة المحاسبة المالية بين الطرفين والقيمة التى التى ستحصل عليها سنويا مقابل إدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو.

محطات هارون ونادى الشمس وألف مسكن بالخط الثالث للمترو  (5)

والجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو يشارك فى تنفيذه 9 شركات عالمية ومحلية بتكلفة إجمالية 1.842 مليار جنيه مصريًا و257 مليون يورو بدون قيمة القطارات التى ستعمل خلال هذا المشروع، وهذه التكلفة ممولة بالكامل من الخزانة العامة للدولة، وبدأت أعمال تنفيذ هذا الجزء فى 2 يوليو 2015.

محطات هارون ونادى الشمس وألف مسكن بالخط الثالث للمترو  (6)

وتخطط الهيئة القومية للأنفاق لإسناد إدارة وتشغيل خطوط المترو التى سيتم الشروع فى إنشاءها مستقبلا إلى شركات خاصة بما فيها الخط الثالث، بحيث تتولى إدارة وتشغيل كل خط شركة خاصة مختلفة، وسيتم اقتصار مهمة شركة المترو الحالية على إدارة وتشغيل الخطين الأول والثانى، على أن تكون الشركات الخاصة والمتخصصة التى سيتم الاستعانة بها مقتصر دورها على الإدارة وتشغيل والصيانة من أجل خلق نوع من التنافس بين الشركات.

محطات هارون ونادى الشمس وألف مسكن بالخط الثالث للمترو  (7)

وأعلنت وزارة النقل، أنه سيتم  فتح عدد من محطات  الجزء الأول من المرحلة الرابعة   للخط الثالث للمترو أمام  الركاب فى تشغيل تجريبى بالركاب، وذلك  بدءا من السبت الموافق 15 / 6 / 2019 وخاصة بعد  انتهاء فترة التشغيل التجريبى بهذه المحطات  بدون ركاب والتى شهدت إنهاء كافة الاختبارات التشغيلية الخاصة بأنظمة السكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير فى هذه المحطات وذلك فى محطات ( هارون ونادى الشمس وألف مسكن ).

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزارة النقل اليوم بالخط الثالث للمترو والتى استقل فيها الوفد أحد القطارات من محطة أرض المعارض مرورا بمحطات الاستاد وكلية البنات والأهرام وهارون  وهليوبليس وألف مسكن ونادي الشمس، حيث اطمئن الوفد على انتهاء التشغيل التجريبي بدون ركاب  لهذه المحطات  والاستعداد التام لاستقبال الركاب وتقديم خدمة مميزة لهم.

 

محطات هارون ونادى الشمس وألف مسكن بالخط الثالث للمترو  (8)
 

 

محطات هارون ونادى الشمس وألف مسكن بالخط الثالث للمترو  (9)
محطات هارون ونادى الشمس وألف مسكن بالخط الثالث للمترو  (10)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

حيلة ساذجة

حيلة ساذجة للتمهيد للزيادة ، و في غضون شهر على الأكثر سوف نقرأ الخبر بعد أن تم التمهيد إليه من الآن .😜

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة