أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ بـ"الأعلى للإعلام" للوقوف ضد متاجرة طارق نور بسمعة مصر.. لجنة الشكاوى تبحث غدًا مع المستشار القانونى للمجلس محاولة ببيع "شيخ الحارة" لقناة إماراتية.. ومصدر بالمجلس يؤكد: سحب الترخيص ينتظر القناة

السبت، 01 يونيو 2019 11:34 م
طوارئ بـ"الأعلى للإعلام" للوقوف ضد متاجرة طارق نور بسمعة مصر.. لجنة الشكاوى تبحث غدًا مع المستشار القانونى للمجلس محاولة ببيع "شيخ الحارة" لقناة إماراتية.. ومصدر بالمجلس يؤكد: سحب الترخيص ينتظر القناة مكرم محمد احمد وطارق نور
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعًا طارئًا لها غدًا الأحد، لبحث قيام طارق نور، رئيس قناة القاهرة والناس، بالالتفاف على قرارات المجلس الأعلى للإعلام بوقف برنامج "شيخ الحارة"، وذلك من خلال محاولة بيع البرنامج لقناة إماراتية تدعى "حواس".
 

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للإعلام، فى تصريحات له، أن لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام ستبحث قيام مالك قناة القاهرة والناس بإجراء مفاوضات مع قناة إماراتية لبيع برنامج "شيخ الحارة"، بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بوقفه، مع المستشار القانونى للمجلس.

ولفت الى أن ما يسعى إليه طارق نور يعد نوعًا من أنواع الالتفاف على قرارات المجلس وجريمة إعلامية، مؤكدًا أن عقوبة إلغاء ترخيص القناة تنتظرها حال قيام مالكها بذلك.
 

وأكد المصدر، أن المجلس يتابع بحرص شديد ما يسعى إليه طارق نور الذى يعد التفاف على قراراته، مشيرًا إلى أن قرار المجلس ينص على أنه يمنع بث برنامج شيخ الحارة فى أى وسيلة إعلامية أو إلكترونية أو رقمية، وإنذار قناة القاهرة والناس الفضائية بوقف تراخيص مزاولة النشاط مؤقتًا حال عدم التزامها بالقرار.

ولفت المصدر إلى أنه سيكون هناك نوع من الرد القانونى على عدم تنفيذ القرار، مشيرًا إلى أن عدم تنفيذ قرارات المجلس تؤدى إلى فرض عقوبات مشددة، وأنه طبقًا للائحة فإن العقوبات تبدأ بالغرامة المالية حتى سحب الترخيص.

يذكر أن طارق نور، رئيس قناة القاهرة والناس، يسعى للالتفاف على قرارات المجلس الأعلى للإعلام بوقف برنامج "شيخ الحارة"، من خلال محاولة بيع البرنامج لقناة إماراتية تدعى "حواس".

وعلم "اليوم السابع"، أن مالك قناة القاهرة والناس يجرى مفاوضات مع قناة إماراتية لبيع برنامج "شيخ الحارة"، بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بوقفه، حيث جاء قرار المجلس الأعلى للإعلام بسبب افتقاد برنامج "شيخ الحارة" للمهنية الإعلامية والقيم والعادات وخوضه فى أعراض المصريين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

نرجو من الاعلى للاعلام الانتباه للاعلانات اصبحت في منتهى الانحطات

انتبوهوا يا ساده من الاعلانان في منتهى السوء والصبيانية وشيئ يسيئ لبلادنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة