خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المهددون الخمسة بالغياب عن تشكيلة الفراعنة فى أمم أفريقيا 2019.. تذبذب المستوى يُقلل حظوظ أحمد فتحي.. الدكة تُبدد حلم "آل محسن".. تهمة "سوء السلوك" تُطارد كهربا.. السن يمنع الحضري من استمرار المعجزة

الأربعاء، 08 مايو 2019 01:00 ص
المهددون الخمسة بالغياب عن تشكيلة الفراعنة فى أمم أفريقيا 2019.. تذبذب المستوى يُقلل حظوظ أحمد فتحي.. الدكة تُبدد حلم "آل محسن".. تهمة "سوء السلوك" تُطارد كهربا.. السن يمنع الحضري من استمرار المعجزة كهربا وصلاح محسن
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر يونيو المقبل لن تقبل فيها جماهير الكرة المصرية بأقل من التتويج باللقب الغائب منذ تسع سنوات كاملة بعد التتويج الأخير فى 2010، لذا فإن كل نجوم الساحرة المستديرة فى المحروسة يسابقون الزمن للحاق بقائمة الفراعنة فى هذه البطولة.

منتخب مصر صعد إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد احتلاله المركز الثانى فى المجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط خلف المتصدر المنتخب التونسي برصيد 12 الذى تأهل رسميًا هو الآخر.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية فى الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين بمشاركة 24 منتخبًا وطنيًا أفريقيا لأول مرة بالتاريخ حيث أوقعت القرعة الفراعنة على رأس المجموعة الأولى للبطولة بجانب الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوى طرف المباراة الافتتاحية التى ستقام على أرضية استاد القاهرة الدولى.

وفى السطور التالية نلقى الضوء على خمسة نجوم أصبحوا مهددين بالغياب عن تشكيلة الفراعنة فى هذا الحدث القارى المرتقب

أحمد فتحى

أحمد فتحى، نجم النادى الأهلى يبتعد من الصورة فى مشهد اختيارات المكسيكى خافيير أجيرى لقائمة البطولة الأفريقية، فى ظل تذبذب مستواه فى الفترة الأخيرة عن ما هو معروف عنه، بعد العودة من الإصابة .

الإنجاز الأعظم لجوكر النادي الأهلي، هو تحقيق الثلاثة الأفريقية مع منتخب مصر، حيث شارك في حصد جيل حسن شحاتة الذهبي لأمم أفريقيا 2006 و2008 و2010، والمشاركة المشرفة في كأس العالم للقارات، فضلاً عن مشاركته في صعود مصر لكأس العالم بعد غياب 28 سنة، عن العرس العالمي لكرة القدم، ليصل قبل كأس العالم إجمالي المباريات الدولية التي شارك فيها فتحي 119 مباراة دولية  أحرز خلالها هدفًا واحدًا في مرمى منتخب كوت ديفوار بأمم أفريقيا 2008.

مروان محسن

ويدرس أجيري استبعاد مروان محسن مهاجم فريق الأهلي من حساباته خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، وجاء قرار المدرب المكسيكى، بسبب غياب اللاعب عن المشاركة في مباريات الأهلي الأخيرة، بسبب الإصابة، وحتى حال عودته سيكون غير جاهز من الناحية البدينة الأمر الذى لن يفيد خط هجوم الفراعنة فى البطولة رغم اقتناع أجيرى بقدرات مروان محسن بحسب تصريحاته الأخيرة.

صلاح محسن

ويفكر خافيير أجيري في استبعاد صلاح محسن مهاجم النادي الأهلي، في ظل غيابه عن المشاركة بشكل أساسى مع ناديه سواء للإصابة أو لأسباب فنية.

ورغم قناعة أجيرى فى بداية مشواره مع المنتخب بإمكانيات صلاح محسن الفنية والاعتماد عليه فى لقاء تونس بالجولة الخامسة فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، إلا أن ابتعاد اللاعب كثيرًا عن المشاركة منع أجيرى من الاعتماد عليه فى كأس الأمم الأفريقية فى ظل ضيق الوقت والحاجة للاعب جاهز فنيًا وبدنيًا.

كهربا

كشف مصدر بالجهاز الفنى لمنتخب مصر، مفاجأة جديدة، بشأن عدم انضمام محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك، لمعسكر الفراعنة خلال شهر مارس الماضى الذى خاض خلاله المنتخب مباراتين أمام النيجر فى ختام التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا وودية نيجيريا التى اختبر فيها أجيرى عددًا من الوجوه الجديدة.

وقال المصدر إن المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر، كان اتخذ قرارًا بضم كهربا للفراعنة، إلا أن واقعة بصق اللاعب على بعض الجماهير فى لقاء الزمالك وبترو اتليتكو الانجولى، جعلت المدرب يتراجع عن قراره.

وتابع أن أجيرى لديه قناعة بقدرات كهربا، لكنه التزام اللاعب واحترافيته ضمن معايير اختيارات اللاعبين فى منتخب مصر وهو الأمر الذى يهدد فرص عودة نجم الزمالك لتشكيلة الفراعنة فى كأس الأمم الأفريقية .

عصام الحضرى

على الجانب الأخر أبدى المكسيكي خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر، رفضه لفكرة ضم عصام الحضرى حارس مرمى النجوم، لقائمة الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر

وقال أجيرى لمعاونيه إن الحضرى لا يشارك مع فريقه كما أن المنتخب يملك وفرة من الحراس الجيدين، بجانب المرحلة السنية التي وصل لها الحضرى.

يمتلك عصام الحضرى سجلاً طويلاً ومشرفاً من المشاركات مع منتخب الفراعنة، وبدأ السد العالى مشوار المشاركات الدولية فى مايو 1996 حتى 25 يونيو 2018، ليخوض 129 مباراة دولية استقبلت شباكه خلالها 100 هدف، وتصدى الحارس المخضرم لـ46 فرصة.

ونجح الحضري في الفوز بأربع بطولات لأمم أفريقيا وهي 1998، 2006، 2008، 2010، قبل خسارة المباراة النهائية أمام الكاميرون في النسخة الماضية 2017 بالجابون .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة