خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحف المصرية: كيف باع الإخوان أبناءهم فى سبيل الجماعة؟.. 11 مليون جنيه لإنقاذ مشروع تطوير التعليم.. استراتيجية شاملة لترشيد المياه وتنمية مواردها.. و800 مليون دولار من البنك الدولى للمشروعات الصغيرة

الإثنين، 06 مايو 2019 11:22 م
الصحف المصرية: كيف باع الإخوان أبناءهم فى سبيل الجماعة؟.. 11 مليون جنيه لإنقاذ مشروع تطوير التعليم.. استراتيجية شاملة لترشيد المياه وتنمية مواردها.. و800 مليون دولار من البنك الدولى للمشروعات الصغيرة الصحف المصرية
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة، ويأتى فى مقدمتها، حد أدنى للقبول فى المعاهد الهندسية: اقل 10% من الكليات.. التعليم: أسئلة الثانوية العامة من الكتاب المدرسى.. وزيرة الصحة: "أكديما" ذراع الدولة لتلبية احتياجات سوق الدواء.

 

اليوم السابع
 

أبرزت الجريدة فى عددها المطبوع، العديد من القضايا والملفات المهمة، على رأسها، أن طارق شوقى وزير التربية والتعليم يطالب البرلمان بالموافقة على رفع ميزانية التعليم.

كما تناولت الجريدة تحقيقات النيابة فى أكبر قضية إرهابية نظمتها حركتا «حسم ولواء الثورة» تكشف: كيف باع الإخوان أبناءهم فى سبيل الجماعة؟ واعتراف المتهم محمد مصطفى بأن: التنظيم أمر بتنفيذ عمليات «إنهاك وإرباك » على مستوى مصر من 2013 بقيادة محمد كمال.. الجماعة استغلت الثورة فى استقطاب الشباب.. استهدفت الأبرياء داخل المولات الشهيرة لولا يقظة الأمن.. وكنت بروح المظاهرات عشان أخرج مع أصحابى البنات.

وجاءت أبرز العناوين على النحو التالى .

الثعلب حازم إمام لـ«اليوم السابع»:  بعشق الفتة وبكره المقالب سأعتزل العمل العام بعد سنة

حكايات غارمات أنقذتهن مبادرة الرئيس من السجن.. الغارمات: شكرا للسيسى ينحاز للبسطاء والمبادرة أعادتنا لأحضان أهالينا

 «شوقى» يطالب البرلمان بالموافقة على رفع ميزانية التعليم

11 مليار جنيه لإنقاذ مشروع تطوير التعليم

 وكيل «الخطة والموازنة »: رفع مرتبات معلمى رياض الأطفال ألف جنيه

بدء تشغيل أنفاق الإسماعيلية تجريبيا.. السائقون: حلم كبير تحقق.. و«مميش»: أنشئت بأياد مصرية

 واشنطن تعتبر موقف تركيا من قبرص خطوة استفزازية

الخارجية الأمريكية تحث السلطات التركية على وقف التنقيب عن البترول قرابة السواحل القبرصية

 نجوم فى «التخشيبة» على شاشة رمضان.. ياسمين عبدالعزيز متهمة بقتل لواء شرطة فى «آخر نفس» وماجد المصرى يتسبب فى دخول محمد رمضان السجن فى «زلزال»

مصطفى شعبان يدخل السجن ظلماً بعد مقتل أبنائه .. و«البرنسيسة بيسة» تخرج من الحبس بعفو صحى

 

الاهرام
 

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على مواصلة الحكومة جهود ترشيد المياه وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، مؤكدا ضرورة التنفيذ الكامل للخطة القومية للمياه فى مصر، لتحصين نوعية المياه وجودتها، وتطوير نظم تبادل المعلومات ورفع المستوى المائى.

 

كشفت وزارة التربية والتعليم عن أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، والتى تبدأ 8 يونيو المقبل، عقب عيد الفطر مباشرة لن تختلف عن العامين الماضيين، داعية الطلاب إلى التركيز على المراجعة من الكتاب المدرسى وبذل الجهد.

مصر تعزى روسيا فى ضحايا الطائرة

الرئيس وقرينته يهنئان المصريين بحلول رمضان

لدء تنفيذ وقف إطلاق النار فى غزة

ليفربول بدون صلاح أمام برشلونة

ميجان زوجة الأمير هارى تضع مولودا ذكرا

عزل رئيس القضاء السودانى

 

الاخبار
 

اكدت د.سحر نصر وزيرة الاستثمار ان ٨٠ ٪ ممن يحصلون على القروض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من السيدات، وأشارت إلى أن الوزارة تضع فى أولوياتها دعم المشروعات متناهية الصغر خاصة التى توفر فرص عمل للسيدات. وأضافت الوزيرة أن الوزارة تعمل على زيادة نسبة المرأة فى كل التمويلات والمنح بالتنسيق مع شركاء التنمية وذلك فى ظل النجاح الذى تحققه المرأة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

أكدت د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن الشركة " أكديما " العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية هى ذراع الدولة القوية لتلبية احتياجات سوق الدواء. وأشادت الوزيرة بدعم " أكديما " لصندوق الدواء المصرى بـ ١٠٠ مليون جنيه لتوفير نواقص الأدوية.

مراكز التسويق بالمحافظات تواصل استقبال القمح. والمستحقات خلال يومين

شعراوى: 297 مليون جنيه لتوصيل الكهرباء لـ26 تجمعا تنمويا بسيناء

وزير العدل: تفعيل أطر العمل المشترك بين دول القارة

توزيع 21 ألف كرتونة فى قرى الأقصر

ليالى رمضان تنعش مسارح الدولة

مئات السيارات تعبر أنفاق الإسماعيلية فى أول أيام التشغيل

مميش: ميلاد جديد للتنمية يربط سيناء بالوادى

إقبال كبير على السلع بمعارض " أهلا رمضان "

السيسى: مصر حريصة على استمرار التنسيق المشترك مع الاتحاد الأوروبى

وزير الأوقاف : الفوضى لا تبنى الدول

 

المصرى اليوم
 

أطلق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تحذيرات شديدة اللهجة من عدم تخصيص الاعتمادات اللازمة لوزارة التربية والتعليم بمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020، معربا خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن انزعاجه من تصرف وزارة المالية من تلقاء نفسها دون الرجوع إليه، قائلا: "لو مخدناش اللي عايزينه المرة دي مشروع تطوير التعليم هيقف، ودا مش تهديد، عايزين 11 مليار جنيه فوق المعتمد من المالية، مش هكمل من غيرهم والوزارة هتقفل، عايزين 110 مليار جنيه دون زيادة مرتبات المعلمين، وليس لدينا رفاهية الحوار".

 

قرر مجلس شؤون المعاهد العليا برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الارتفاع بالحد الأدنى للقبول بقطاع المعاهد الهندسية ليصبح أقل بنسبة ١٠٪ من الحد الأدنى للقبول بقطاع كليات الهندسة بالجامعات الحكومية، اعتبارا من التنسيق للعام الدراسى القادم ٢٠١٩ /٢٠٢٠، كما قرر المجلس بحضور الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والسيد عطا رئيس قطاع التعليم، والدكتور محمد الطيب مساعد الوزير للشئون الفنية، ورؤساء لجان قطاعات المعاهد وأعضاء المجلس، مراجعة أعداد المقبولين في كل تخصص بالمعاهد، بما يتلائم مع احتياجات المجتمع.

 

النيابة فى محاكمة "أنصار بيت المقدس": مرسى أرسل للظواهرى لإبرام صفقات مع التكفيريين

بدء التشغيل التجريبى لـ"أنفاق القناة"

واشطن ترسل حاملة طائرات إلى المنطقة تأهبا لتهديدات إيران

"حفتر" يطالب الجيش بتكثيف معركة تحرير طرابلس فى رمضان

106 ملايين دولار ارتفاعا فى الاحتياطى الأجنبى فى إبريل

وساطة مصرية توقف العدوان على غزة

12 ألف فكرى فى رمضان لشرح سماحة الإسلام

مصرع 41 ونجاة 37 فى حريق بطائرة روسية

صلاح يتغيب عن مواجهة برشلونة الليلة

"النقد" يبدأ المراجعة الأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة