خالد صلاح

رئيس هيئة الرعاية الصحية لـ"اليوم السابع": كل المواطنين سيحصلون على نفس المستوى من الرعاية.. خالد نورى: المريض يسدد 5 جنيهات فقط على الكشف.. ورواتب الأطباء من 10 إلى 25 ألف جنيه والحضور 42 ساعة أسبوعيًا

الأحد، 05 مايو 2019 11:00 ص
رئيس هيئة الرعاية الصحية لـ"اليوم السابع": كل المواطنين سيحصلون على نفس المستوى من الرعاية.. خالد نورى: المريض يسدد 5 جنيهات فقط على الكشف.. ورواتب الأطباء من 10 إلى 25 ألف جنيه والحضور 42 ساعة أسبوعيًا الدكتور خالد نورى رئيس هيئة الرعاية الصحية ومحرر اليوم السابع
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور خالد نورى رئيس هيئة الرعاية الصحية أحد هيئات منظومة التأمين الصحى الجديدة الشاملة أن مستشفيات وصيدليات القطاع الخاص ستؤدى خدمات طبية للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحى الجديدة بعد اعتمادها من جانب هيئة الرقابة والاعتماد ثم التعاقد مع هيئة التأمين الصحى الجديدة وبذلك تصبح مؤهلة لأداء الخدمات للجمهور وفق تسعيرة محددة تعامل بذاتها المستشفيات الحكومية.

وأكد الدكتور خالد نورى رئيس هيئة الرعاية الصحية أحد هيئات منظومة التأمين الصحى الجديدة الشاملة فى حواره لـ"اليوم السابع" أن طبيب الأسرة هو محور أداء الخدمة للمنتفعين الذى يتابع الملفات الطبية لجميع أفراد الأسرة، وتابع: الجميل فى المنظومة أنها تضمن للمنتفع أحقية اختيار مكان الحصول على الخدمة الطبية.

وتابع : مستشفياتنا جاهزة مع بدء تطبيق المنظومة ولن يكون هناك تفرقة فى العلاج بين مواطن أو مسئول واستكمل : الكل سيحصل على رعاية بنفس الدرجة والسعر مهما كان وضعة مضيفاً أن المنتفع سيحصل على الخدمة أولا فى وحدات الرعاية الأولية وإذا كانت التحويل للحالة يتطلب مستشفى تخصصى أو عام سيتم ذلك الكترونياً عبر نظام متصل بجميع المستشفيات وبالتالى يذهب المريض إلى المستشفى لتلقى العلاج.

 

وقال محتاجين نرفع مستوى الخدمة الطبية فى المستشفيات ولابد من سلامة ورضا المريض عن الخدمة فى كل الأحوال وتابع : لابد أن يطمئن المريض ويعامل معامل كريمة ويكون فى خدمته فريق طبى عال المستوى واستكمل :المنظومة تهتم بالمريض لأبعد حد وتابع: النظام سيلفظ كل مهمل وإن حصل على الاعتماد وتعاقد معنا على تقديم خدمة .

 

وأوضح الدكتور خالد نورى : هناك برامج استدعاء للفريق الطبى على أعلى المستويات ولن نسمح بتقصير مشيراً إلى أن العلاج سيكون وفق البروتوكولات العلاجية العالمية فى كافة التخصصات مضيفا أن هناك نظم رقابية صارمة ومتابعة دورية وفجائية ونظم لرصد المشاكل والأزمات مبكراً وقال أن هناك برامج محددة لاعتماد الصيدليات الخاصة حتى يمكن من خلالها توفير الأدوية للمريض بعد عمليات الفحص والكشف.

 

وتابع : فى المرحلة الأولى سنعتمد على صيدليات المستشفيات والوحدات والمراكز الطبية الحكومية التى ستقدم الخدمة الطبية للمنتفعين فى بورسعيد بمعنى أن المريض سيتلقى الكشف الكامل بالمستشفى وسيقوم بصرف العلاج من الصيدلية بالمستشفى وإن كان الصنف غير موجود سيحصل علية من الصيدليات الحرة بعد اعتمادها ولن يتحمل أى تكاليف سوى 10 % من قيمة الدواء وبالنسبة لأدوية الأمراض المزمنة تصرف مجانا تماما.

 

وأشار الدكتور خالد نورى رئيس هيئة الرعاية الصحية أحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الجديدة سنتعاقد مع الأطباء وحالياً نصيغ اليات التعاقد معهم مشيراً إلى أن الهيئة لديها نوعين من الأطباء الأول مكلف بالعمل فى الوزارة وسيتم تحسين رواتبهم والنوع الثانى الذين سيتم التعاقد معهم ولابد من تعويضهم لضمان استمرارهم داخل المنشأة لتوفير الخدمة للمريض

 

وأكد أن مرتبات الأطباء ستتراوح ما بين 9 إلى 10 آلاف للأطباء المقيمين والأخصائيين فى حدود 16 ألف جنية والاستشاريين فى حدود 25 ألف جنية وتابع أن 50 % من الدخل مرتبط بمقومات الأداء وهناك رقابة صارمة على الحضور والانصراف والمرور اليومى للأطباء على المرضى فى الأقسام المختلفة مؤكدا أن نظام الطوارئ قائم ويتم استقبال أى حالات طارئة فى أى وقت.

 

وأضاف أن كل طبيب مقيم مسئول عن 20 مريض بمعنى أن الطبيب فى اليوم سيكون علية رؤية ما يقرب من 20 حالة فقط على مدار 9 ساعات عمل ومكلف بتغطية 42 ساعة اسبوعيا والمستشفيات شغالة 24 ساعة 7 أيام فى الأسبوع 365 يوم فى العام وقال أن كل طبيب سيقدم عمل إضافى سيحصل على مقابل لذلك مؤكدا أن الطبيب المقيم متواجد فى العيادات والأخصائى يتابع المرضى والاستشاريين مسئولين عن خطة العلاج.

 

وتابع: تحتاج 1200 طبيب لأداء الخدمات الصحية لمنتفعين التأمين الصحى فى بورسعيد مضيفاً أن التمريض مدرب ومتوفر والدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض تبذل مجهود كبير فى دعم المنظومة بالتمريض وكل طبيب مسئول عن 5 آلاف ملف طبى لافتاً إلى المريض سيتحمل عن كل كشف 5 جنية وعن الدواء 10 % من تكلفته مضيفاً أن الصرف يتم الكترونياً فى 11 مستشفى منهم 6 مستشفيات تقدم كل التخصصات و5 مستشفيات تخصصية ( صدر، رمد، باطنه وغيرها ) فضلاً عن 12 مركز صحى و23 وحدة رعاية أولية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة