خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حكيم زياش يعلن صيام رمضان ومدرب هولندى يحذر من انهيار موسم أياكس

الأحد، 05 مايو 2019 12:19 م
حكيم زياش يعلن صيام رمضان ومدرب هولندى يحذر من انهيار موسم أياكس زياش والمزروعي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن ثنائى أياكس أمستردام حكيم زياش ونصير المزروعى أعلنا الالتزام بصيام شهر رمضان بالكامل، والذى يبدأ غدا فى هولندا ومعظم دول العالم.

وأشارت صحيفة "ميرور" الإنجليزية إلى أن الثنائى المغربى زياش والمزروعى أعلنا أنهما سيبدآن الصيام غداً تزامناً مع أول أيام شهر رمضان، على الرغم من ارتباط أياكس بمباريات مهمة هذا الأسبوع.

حكيم زياش ونصير مزروعي
حكيم زياش ونصير مزروعي

ونشرت الصحيفة تصريحاً لمدرب الأحمال البدنية الهولندى رايموند فيرهيجن يحذر فيه ثنائى أياكس من الصيام فى شهر رمضان خوفًا من التأثير السلبى على أدائه مع أياكس فى تلك الفترة المهمة، وانهيار الفريق قبل أسابيع قليلة على ختام الموسم الشاق.

ويستعد أياكس لمواجهة توتنهام هوتسبير الإنجليزى الأربعاء المقبل فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، عقب مباراته المهمة اليوم أيضًا أمام تيلبورج فى نهائى كأس هولندا، وكان الفريق الهولندى قد حسم مباراة الذهاب فى لندن بهدف دون رد من صناعة زياش المتألق هذا الموسم والذى سجل هدفين فى مباراتى ريال مدريد بدور الـ16.

وقال المدرب الهولندى، "مستحيل أن يصوم لاعبو أياكس في شهر رمضان، لأن الصيام سيؤثر بشكل كبير على أداء كل منهما لأنهما لن يتناولا أى طعام أو سوائل طوال النهار".

وعن الثنائى قال مدرب أياكس، "اللاعب الذى سيقرر صيام شهر رمضان سيكون شخصاً غير مسئول فى تلك المرحلة المهمة من الموسم، والتى يقترب فيها أياكس من صناعة التاريخ".

وأضاف، "سيتأثر النظام الغذائى ونظام التدريب وكل شىء عمل عليه الجهاز الفنى لإعداد اللاعبين لتلك الفترة من الموسم، وإذا قام زياش والمزروعى بهذا الأمر الآن سيكون بمثابة إلقاء سيخ حديدى وسط عجلة متحركة، سينقص معدل السكر فى الدم، وبالتالى ستقل الطاقة ومعها أداء العضلات بالكامل."

واختتم مدرب أياكس تصريحاته قائلا، "المغرب يوم مباراة توتنهام سيكون الساعة 9:18 دقيقة، والمباراة ستنطلق فى تمام التاسعة، سيكون أمرًا مستحيلاً أن يفعلا ذلك، وماذا سيحدث إذا امتدت المباراة لوقت إضافى؟!"

وفى المقابل، رفض إييك تين هاج المدير الفنى لفريق أياكس التدخل فى هذا الأمر قائلا، "إنه قرار اللاعبين، وأنا أترك لهم حرية الرأى بالكامل، ولا يمكننى أن أجبرهم على اتخاذ قرار يتعلق بلياقتهم البدنية على حساب معتقداتهم الدينية."

حكيم زياش مع مدربه ايريك تين هاج
حكيم زياش مع مدربه ايريك تين هاج

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة