خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تواصل ردود الأفعال على افتتاح الرئيس مشروعات الأنفاق بالإسماعيلية.. الوفد: دليل على عظمة المصريين.. النائب محمد زين: عبور وإنجاز جديد للمصريين.. نائب بورسعيد: محافظات القناة حظيت باهتمام كبير فى عهد السيسى

الأحد، 05 مايو 2019 11:30 م
تواصل ردود الأفعال على افتتاح الرئيس مشروعات الأنفاق بالإسماعيلية.. الوفد: دليل على عظمة المصريين.. النائب محمد زين: عبور وإنجاز جديد للمصريين.. نائب بورسعيد: محافظات القناة حظيت باهتمام كبير فى عهد السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب هشام عبد الجليل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت ردود الأفعال الواسعة على أعمال إنشاء الأنفاق والكباري العائمة بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد، حيث أكد عدد من النواب أن هذه المشروعات تعد عبورا آخر يحسب لأبناء مصر من المهندسين والعمال ورجال القوات المسلحة.

 

فى هذا السياق أكد محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن الانتهاء من أعمال انشاء الانفاق والكباري العائمة بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد، إنجاز جديد وعبور آخر يحسب لأبناء مصر من المهندسين والعمال ورجال القوات المسلحة، حيث لم تتجاوز مدة التنفيذ ببعضها الـ 3 سنوات، وهو ما يعتبر وقتا قياسيا.

 

وأوضح زين الدين ان انشاء اكثر من 10 انفاق وكباري عائمة جعل الوصول الى سيناء لا يحتاج سوى دقائق معدودة، وأصبح تداول البضائع وحركة انتقالها بين شرق وغرب مدن القناة أكثر سهولة بما ييسر حركة التنمية والاستثمارات بشكل غير مسبوق فى سيناء ، مضيفا ان هذا المشروع يعد من أهم المشروعات القومية حيث يربط سيناء بمدن القناة ومن ثم باقى المحافظات.

 

وأشار إلى أن افتتاح أنفاق الإسماعيلية، يرفع من معاناة المواطنين عند عبورهم القناة باستخدام المعديات البحرية التى تنتظر دورها لساعات طويلة وسط ازدحام وتوقف فى بعض الأوقات لعبور السفن، كما ان افتتاح المشروعات القومية ودخول الأنفاق للخدمة يساهم في توفير فرص عمل للشباب للقضاء على البطالة.

 

كما وجه النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب والنائب البورسعيدى بالبرلمان تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسى على الإنجازات والمشروعات القومية والتنموية الكبرى التى افتتحها اليوم والتى تربط بين سيناء وإقليم قناة السويس، والدلتا.

 

 وقال " حسين " فى بيان له : تشرفت اليوم بحضور لقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح مشروعات بمحافظه الإسماعيلية ووسط سيناء والتي اكد فيها  الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن تكلفة المشروعات القومية فى إقليم قناة السويس فى 5 محافظات هم "بورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء"، بلغت 800 مليار جنيه يؤكد أن هذه المحافظات حظيت باهتمام كبير وغير مسبوق فى عهد الرئيس السيسى مؤكدا ان اهالى وجماهير محافظات ومدن القناة وكل الشعب المصرى فى جميع أنحاء البلاد يقدر الدور الكبير والجهد المخلص الذى يبذله الرئيس السيسى لتحقيق التنمية الشاملة كل المصريين بصفة عامة وشباب مصر بصفة خاصة.

 

 وأكد أن أكبر دليل على ذلك هو تأكيد الرئيس خلال كلمته إن الهدف من المشروعات هو تحقيق معدل نمو جيد، وتوفير فرص عمل للمصريين، ولاسيما مع كتلة الشباب الكبيرة بالدولة مؤكدا ان هذا دليل قاطع على انحياز الرئيس السيسى للشباب المصرى وحرصه على توفير فرص العمالة الحقيقية لهم وأعلن النائب محمود حسين تأييده التام والمطلق لكل حرف وليس كلمة قالها الرئيس السيسى خلال افتتاحه للمشروعات والتى قال فيها :  أن الدول لا تبنى بـ"الدلع"، وإنما بالجهد والعمل والصبر والالتزام، متابعا "محدش هييجى يشتغل فى مصر ويساعدنا لو مفيش استقرار وأمن"، مؤكدا أن المصريين لا يسمحوا لأحد أن ينتهك حقوقهم مثلما غيروا فى يناير 2011 و30 يونيو.

 

وفى إطار متصل وصف النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن المشروعات القومية العملاقة التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تربط بين سيناء وإقليم قناة السويس، والدلتا بالتاريخية وغير المسبوقة.

 

 وقال " عابد " فى بيان له : علينا أن نعى جميعا ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن تكلفة المشروعات القومية فى إقليم قناة السويس فى 5 محافظات هم "بورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء"، بلغت 800 مليار جنيه وإن الهدف من المشروعات، هو تحقيق معدل نمو جيد، وتوفير فرص عمل للمصريين، ولاسيما مع كتلة الشباب الكبيرة بالدولة

 

وطالب النائب علاء عابد من الشعب المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية ان يدرك الكلمات المهمة من الرئيس السيسى والتى قال فيها بالنص : أن الدول لا تبنى بـ"الدلع"، وإنما بالجهد والعمل والصبر والالتزام، متابعا "محدش هييجى يشتغل فى مصر ويساعدنا لو مفيش استقرار وأمن"، مؤكدا أن المصريين لا يسمحوا لأحد أن ينتهك حقوقهم مثلما غيروا فى يناير 2011 و30 يونيو، قائلا: "ويقدروا يغيروا تانى وتالت ورابع، لو الكلام الموجود مش على مزاجهم، لكن عندهم الوعى اللى يستحملوا به إجراءات اقتصادية".

 

بدوره قال اللواء سفير نور، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالحزب، إن المشروعات التنموية القومية العملاقة التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، في محافظة الإسماعيلية تصب في صالح الاقتصاد المصري.

 

وأضاف "نور" أن افتتاح أنفاق قناة السويس يحقق التنمية في أرض سيناء الحبيبة ويربطها بقلب الوطن، بالإضافة إلى أنها تربط شرق الإسماعيلية بغربها والعكس.

 

ولفت عضو الهيئة العليا إلى أن رحلة العبور عبر الأنفاق من الإسماعيلية إلى سيناء من المنطقة الأمنية خارج النفق تحتوى على 10 نقاط تفتيش بكل اتجاه بإجمالي 20 نقطة في الاتجاهين من وإلى سيناء، حيث يتم بها إجراءات التفتيش لكل سيارة باستخدام أحدث أجهزة الأشعة والكلاب البوليسية.

 

وأكد "نور" أن هذه المشروعات العملاقة تم تنفيذها بأيدٍ مصرية 100% ما يدلل على عظمة المصريين وقدرتهم على تحقيق الصعاب من اجل تقديم الأفضل لوطننا العظيم.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة