خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إشادة واسعة بمشروع أنفاق تحيا مصر بالإسماعيلية.. نواب: نقلة نوعية للمحافظة تساهم فى إقرار التنمية والتمهيد للمشروعات الاستثمارية.. وأحزاب: رؤية استراتيجية ثاقبة وتم تنفيذها فى خطة زمنية قياسية

الأحد، 05 مايو 2019 07:00 م
إشادة واسعة بمشروع أنفاق تحيا مصر بالإسماعيلية.. نواب: نقلة نوعية للمحافظة تساهم فى إقرار التنمية والتمهيد للمشروعات الاستثمارية.. وأحزاب: رؤية استراتيجية ثاقبة وتم تنفيذها فى خطة زمنية قياسية الرئيس السيسى ومشروع انفاق الإسماعيلية
كتب أحمد عرفة – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادة واسعة من نواب بالبرلمان وأحزاب مصرية، بافتتاح الرئيس عبد التفاح السيسي اليوم، الأحد، عددا من المشروعات القومية بمحافظات الإسماعيلية، مؤكدين أن المشروع إنجاز عالمى على أعلى مستوى، لافتين إلى دور الأنفاق على المجرى الملاحى لقناة السويس، فى ربط سيناء بباقى المحافظات وتنميتها اقتصاديًا واجتماعيًا.

 

فى هذا السياق أشادت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بافتتاح الرئيس السيسى اليوم عدد من المشروعات القومية بمحافظات الإسماعيلية، مؤكدة فى بيان لها، أن هذه المشروعات نقلة نوعية للمحافظة تساهم فى إقرار التنمية والتمهيد للمشروعات الاستثمارية.

 

وتوجهت النائبة بالشكر إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجهات المعنية التى شاركت فى هذه المشروعات. على إتمامها ذلك فى وقت قياسى وكذلك مع ضمانات الجودة، مشيرة إلى أن الكبارى والأنفاق هى أساس البنية التحية التى تنوى الدولة إقرارها فى كافة محافظات الجمهورية.

 

فيما قالت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، إن مشروع الأنفاق أسفل المجرى الملاحى لقناة السويس التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى تمت بأيادى مصرية، فى إنجاز عالمى على أعلى مستوى.

 

وأوضحت أنه تم إنشاء وحفر وبناء وتشطيب أنفاق قناة السويس بأيادٍ مصرية، بتكلفة حوالى نحو 12 مليار جنيه، وشيدها 3 آلاف مهندس وفنى وعامل مصرى بداية فى يوليو 2016 حتى 2019، مؤكدة أن هذه الأنفاق تعد الأكبر على الإطلاق على الصعيدين المحلى والقارى.

 

ولفتت النائبة إلى دور الأنفاق على المجرى الملاحى لقناة السويس، فى ربط سيناء بباقى المحافظات وتنميتها اقتصاديًا واجتماعيًا، وتحسين بنية الاستثمار فيها، ونقل البضائع والمنتجات وغيرها بسهولة.

 

كما أشاد حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل ، بافتتاح عدد من المشروعات  بمحافظة الإسماعيلية ومنها افتتاح أنفاق قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة.

 

وقال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، فى بيان للحزب، إن الافتتاحات الجديدة تعتبر خطوة من خطوات تنمية سيناء، لافتا إلى قوة هذه  المشروعات التى تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها فى تاريخ مصر بل وعلى مستوى العالم، تم تنفيذها فى خطة زمنية قياسية .

 

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، أن هذه المشروعات العملاقة تدلل على خبرة الأيدى المصرية والرؤية الثاقبة للقيادة السياسية الحكيمة.

 

وأثنى المهندس حمدى قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة النوعية للصناعة والتجارة بالحزب، على المشروعات التنموية الكبرى التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم الأحد بالإسماعيلية، واصفُا إياها بالنقلة الحضارية الكبيرة لمصر.

 

وأوضح "قوطة" أن المشروعات التي افتتحها السيسي لتربط سيناء بدلتا النيل، وعلى رأسها أنفاق مدينتى الإسماعيلية وبورسعيد "أنفاق تحيا مصر"، لربط شرق قناة السويس بغربها، لها فوائد ذات أبعاد متعددة أمنية واقتصادية واجتماعية.

 

وذكر "قوطة" أن البعد الأمنى لإنشاء الأنفاق يتمثل فى ربط بورسعيد والإسماعيلية بسيناء وهو أمر هام جدًا، والبعد الاجتماعى يتمثل فى خلق مجتمعات عمرانية جديدة أقل كثافة سكانية لتنشئة أجيال فى جو صحى، أما البعد الاقتصادى فيتمثل فى نقل المياه من بحر البقر إلى سيناء لزيادة الرقعة الزراعية فى سيناء وتداول البضائع بسهولة.

 

ووصف "قوطة" ربط غرب قناة السويس وشرقها بالنقلة الكبيرة جدًا أمنيًا واجتماعيًا واقتصاديًا، ما يعود بخير كبير على الشعب المصري، قائلًا: "وفق الله الرئيس عبد الفتاح السيسي لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة".

 

ووجه "قوطة" الشكر للدولة على إنجاز تلك الأنفاق في وقت قياسي ما يساعد بشكل كبير في عملية تنمية شبه جزيرة سيناء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة