خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

قمة الحسم بين الترجى والوداد البيضاوى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا الليلة.. شيخ الأندية التونسية يبحث عن اللقب الرابع.. "وداد الأمة" يطارد النجمة الثالثة لمعادلة رقم الرجاء.. وحامل اللقب لا يعرف الهزيمة فى رادس

الجمعة، 31 مايو 2019 08:00 م
قمة الحسم بين الترجى والوداد البيضاوى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا الليلة.. شيخ الأندية التونسية يبحث عن اللقب الرابع.. "وداد الأمة" يطارد النجمة الثالثة لمعادلة رقم الرجاء.. وحامل اللقب لا يعرف الهزيمة فى رادس الترجي والوداد
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتضن ملعب "رادس" في الحادية عشرة مساء اليوم، الجمعة، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديى الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في "إياب" نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو اللقاء الذي يديره الحكم الجامبي بكاري جاساما.

كانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين الجمعة الماضية بمدينة "الرباط" المغربية، انتهت بالتعادل الإيجابي 1\1.

 

الترجي يبحث عن اللقب الرابع فى دوري ابطال افريقيا

ويكفى الترجى التعادل السلبي فى مباراة الإياب على ملعب "رادس" لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة فى تاريخه والثانية على التوالى، بينما يحتاج الوداد البيضاوى للفوز بهدف دون مقابل أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق 1/1 لاعتلاء منصة التتويج وحصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما سبق وأن توج باللقب عامي 1992 و2017.

وفي حال تتويج الترجي لقب دوري أبطال افريقيا سينضم إلى قائمة الاندية التي نجحت في حصد اللقب مرتين متتاليتين، والتي تضم الأهلي المصري (2005-2006 و2012-2013) ومازيمبي الكونغولي (1967-1968 و2009-2010) وإنييمبا النيجيري (2003-2004).

كما يتطلع الترجي لإهداء الكرة التونسية اللقب السادس، بعدما حصل حصل الترجي على لقب دوري ابطال افريقيا ثلاث مرات أعوام 1994 و2011 و2018، بينما سبق للنجم الساحلي والأفريقي الفوز بالبطولة مرة وحيدة لكل منهما، أما نادي الوداد البيضاوي فيعادل إنجاز غريمه التقليدي الرجاء الذي يتوج بلقب دوري ابطال افريقيا في ثلاث مناسبات.

ويمتلك نادي الترجي التونسي سجلاً رائعاً على ملعب "رادس" فى النسخة الحالية من مسابقة دوري ابطال افريقيا، وتذوق الترجى طعم الانتصار في جميع المباريات التي خاضها بملعب "رادس" في النسخة الحالية من مسابقة دوري ابطال افريقيا، ونجح الترجي في تسجيل 10 أهداف في 5 مباريات بملعب "رادس"، بينما اهتزت شباكه مرة واحدة فقط.

 

غيابات بالجملة في الترجي والوداد بنهائي افريقيا

ويفتقد الترجي في مباراة اليوم لجهود الثلاثي شمس الدين الذوادي وغيلان الشعلالي، والحارس معز بن شريفية، بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات، بينما يعاني الوداد من غياب نجمه إبراهيم النقاش بسبب حصوله على بطاقة حمراء في لقاء الذهاب، بالإضافة إلى أشرف داري لتراكم البطاقات.

وتقام المباراة وسط أجواء مشحونة بين جماهير ناديى الترجي والوداد، لاسيما بعد قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، بإيقاف الحكم المصري جهاد جريشة لمدة 6 أشهر بسبب القرارات التحكيمية التي اتخذتها خلال إدارة مباراة الذهاب.

وترى جماهير الوداد أن الحكم جهاد جريشة رفض احتساب هدف صحيح وركلة جزاء لناديها، بينما ترى جماهير الترجى أن الحكم المصرى منح العديد من البطاقة الصفراء غير المستحقة ما ترتيب إيقاف العديد من اللاعبين فى مباراة الإياب.

يذكر أن الترجي التونسي حجز مقعده فى نهائى دورى ابطال افريقيا للمرة الثامنة على تاريخه، بعدما تفوق على مازيمبي الكونغولى بهدف دون مقابل فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور نصف النهائي، فى حين تأهل الوداد البيضاوى المغربي لنهائي دوري ابطال أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما تفوق على صن داونز الجنوب افريقي بنتيجة 2 – 1.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة