خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ترجمة عربية لكتاب "كل يوم هو إضافة" لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى

الجمعة، 24 مايو 2019 03:00 ص
ترجمة عربية لكتاب "كل يوم هو إضافة" لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى غلاف الكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عن دار المطبوعات للنشر، فى بيروت، الترجمة العربية لكتاب "كل يوم هو إضافة" وهو مذكرات جون كيرى، وزير الخارجية الأميركى الأسبق، ويقع الكتاب فى نسخته العربية فى 700 صفحة.
 
وفى كتاب "كل يوم هو إضافة" يتحدث جون كيرى، وزير الخارجية الأمريكى الأسبق، عن مذكراته وخدمته على مدار 3 عقود فى مجلس الشيوخ الأمريكى.
 
وفى كتابه الذى صدر فى طبعته الأولى عن دار نشر "سايمون آند شوستر"، يعود كيرى إلى جذوره وحاضره، وعينه على مستقبل أمريكا فى عهد دونالد ترامب، قائلاً "إن أمتنا أقوى عندما يقف المواطنون ويقررون أن الأمور ليست كما ينبغى أن تكون عليه".
 
كتاب كل يوم هو إضافة لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
كتاب كل يوم هو إضافة لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
 
تبدأ فصول كتاب "كل يوم هو إضافة" بشكل شخصى، حيث يتذكر جون كيرى طفولته التى قضاها فى مدرسة داخلية سويسرية، والعطلات الصيفية فى جزيرة ناوون، قبالة كيب كود، وسنوات مراهقته فى مدرسة سانت بول، وهى مدرسة داخلية فى نيو إنجلاند بولاية نيو هامشير، من بين خريجيها أيضا روبرت مولر المحقق الخاص فى احتمالات تواطؤ حملة ترامب مع روسيا، ثم دراسته القانون فى جامعة ييل فى بوسطن وعلاقة صداقة قصيرة ربطته مع الرئيس الأمريكى جون كينيدى، وعمله كمدع عام فى مكتب محامى المقاطعة، وخدمته كنائب حاكم ولاية ماساتشوستس تحت قيادة مايكل دوكاكيس، قبل أن تبدأ رحلته فى الكونجرس الأمريكى.
 
جون كيرى، سياسى أمريكى، شغل منصب وزير خارجية الولايات المتحدة، الثامن والثمانين من عام 2013 إلى عام 2017، وهو ديمقراطى مثل سابقا ولاية ماساتشوستس فى مجلس الشيوخ الأمريكى فى الفترة من 1985 إلى 2013، وكان المرشح الديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية عام 2004، وخسر أمام الرئيس الجمهورى جورج دبليو بوش.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة