خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: مرسى عطا الله: الكرة فى ملعب إيران.. جلال عارف:‎ تزوير فى أقطان مصرية.. وجدى زين الدين: الحياة الخاصة مصونة.. عمادأديب: كيف تفهم دونالد ترامب؟.. وحيد عبدالمجيد: ظاهرة "الفاجومى" علميا

الخميس، 23 مايو 2019 03:11 ص
مقالات الصحف: مرسى عطا الله: الكرة فى ملعب إيران.. جلال عارف:‎ تزوير فى أقطان مصرية.. وجدى زين الدين: الحياة الخاصة مصونة.. عمادأديب: كيف تفهم دونالد ترامب؟.. وحيد عبدالمجيد: ظاهرة "الفاجومى" علميا مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: مرسى عطا الله: الكرة فى ملعب إيران .. جلال عارف: تزوير في أقطان مصرية ..

الأهرام

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: الكرة فى ملعب إيران

تحدث الكاتب عن تطورات الاوضاع بين أمريكا وإيران، والاجواء المشحونة فى منطقة الخليج العربى بسبب التصريحات والتهديدات المتبادلة، مشيراً إلى ما إعلانه الرئيس الأمريكى أنه "إذا كان هناك غزو لإيران فهو غزو اقتصادي" وذلك بعد يوم واحد من تهديده لإيران قائلا: "إن الحرب الوشيكة ستشهد النهاية الرسمية لإيران"، مؤكدا أننا أمام أزمة متحركة قابلة لكل الاحتمالات إلا أن شواهد عديدة ترجح تراجع شبح الحرب بدرجة كبيرة بعد أن ألقى ترامب بالكرة فى ملعب إيران، معتمدا على ما تلقته واشنطن من إشارات ورسائل تؤكد أن طهران تسعى للخروج من الأزمة بأقل الخسائر الممكنة سياسيا ومعنويا.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: سيدنا على كرم الله وجهه

تحدث الكاتب فى مقاله عن الصحابى الجليل الإمام على بن أبى طالب، وإن فكر سيدنا على وإنسانياته وتجاربه التى اتسمت بالحكمة والعمق تضعه فضلا عن مكانته فى الإسلام، فى مكانة خاصة فى تاريخ الفكر الإنسانى، ودوره فى تقديم وجه حضارى وإنسانى رفيع للإسلام الأخلاق والسلوك.

وحيد عبد المجيد

د. وحيد عبدالمجيد: ظاهرة «الفاجومى» علميا

تحدث الكاتب فى مقاله عن الراحل أحمد فؤاد نجم، أحد أشهر شعراء العامية المصرية، وحلول الذكرى الـ90 لميلاده اليوم 23 مايو، مضيفاً: " خيب نجم نجوم شعر العامية المتمرد أمل والده الذى سماه أحمد فؤاد، عندما وُلد فى مثل هذا اليوم قبل 90 عاماً، تيمناً باسم ملك البلاد فى ذلك الوقت. لم يكن والد الشاعر الكبير الراحل أحمد فؤاد نجم يعرف أن ابنه الأصغر سيصبح أبرز شعراء النقد السياسى والاجتماعى فى العالم العربى عموما، وليس فى مصر فقط، وسيكون بالتالى مغضوبا عليه من الحكام الذين أعطاه اسم أحدهم".

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: مصر للطيران.. مسيرة مشرفة بالتمويل الذاتي

أكد الكاتب فى مقاله إن مصر للطيران جديرة بأن يفخر بها كل المصريين، لأنها تعد تاريخيا من أولي شركات الطيران في العالم، من ناحية أخري فإن ما يزيدها فخرا أنها وعلي مدي  عقود طويلة وحتي الآن تعتمد علي التمويل الذاتي لخططها في التحديث والتطوير لأسطولها الجوي وتجهيزاتها، ووفقا لما هو معلن فإنها لا تحصل علي أي مساعدة أو تمويل مالي من موازنة الدولة علي عكس الكثير من شركات الطيران الاخري.

جلال عارف

جلال عارف:‎ تزوير في أقطان مصرية

تحدث الكاتب فى مقاله، عن واقعة الغش التجارى التى كشفتها وكالة "رويترز" من أمريكا، حيث قامت بعض المتاجر الشهيرة في الولايات المتحدة، ببيع مفروشات باسعار باهظة علي أساس أنها مصنوعة من القطن المصري الفاخر بنسبة 100٪، ثم تبين أن هناك عملية غش، اثبتها القضاء وتجري المحاسبة عليها.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: الحياة الخاصة مصونة

تحدث الكاتب فى مقاله عن ضرورة تواجد وقفة حاسمة بشأن حرمة الحياة الخاصة للناس، خاصة بعد تزايد اقتحامها بشكل مخيف على مواقع التواصل الاجتماعى، موضحا ان الدستور المصرى يتضمن 10 مواد ابتداء من المادة 57 وحتى المادة 69 تهتم وتضمن الحياة الآمنة والمستقرة للناس، وتكفل حرمة الحياة الخاصة  وصيانتها من المساس بها.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة يكتب: البطالة فى الريف

تحدث الكاتب فى مقاله الحديث عن استمرار السياسات الزراعية القديمة التى كانت مطبقة حتى الآن، رغم تأثير السياسات الاقتصادية على الاحوال المعيشية للمزارعين، مشيراً إلى ازدياد مشكلة البطالة فى الريف المصرى بعد خفض فرص العمالة اللازمة فى المناطق الحضرية التى كانت تمتص جزءًا ليس بالقليل من العمالة الزائدة فى الريف المصرى.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: صورة عن قرب: كيف تفهم دونالد ترامب؟

قدم الكاتب فى مقاله تحليله لشخصية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ومحاولة الفهم الصحيح والدقيق لقانون الفعل ورد الفعل لدى الرئيس رقم 45 فى تاريخ الولايات المتحدة، بأنه "رجل لا يمكن التنبؤ بردود فعله"، مشيراً إلى وصف دونالد ترامب لنفسه فى كتاب "فن الصفقة": "أنا عاشق للنجاح ليس طلباً للمال ولكن الشعور بالنجاح ذاته يعطينى سعادة لا توصف"، مؤكدا ان هذا الكتاب يوضح عشقه "الألاعيب النفسية" مع الخصوم بهدف تحويلهم من منافسين أو خصوم أو أعداء إلى أصدقاء أو شركاء أو زبائن.

محمود خليل

د. محمود خليل: انتهازية جماعة

تحدث الكاتب فى مقاله، مفهوم الانتهازية الذى تأسست عليه جماعة الإخوان الإرهابية، موضحا ان التخلى عن المعتقدات سبيل الحياة، منطق العقلية الانتهازية التى لا ترى منهجاً فى إدارة الحياة خيراً من منهج "الصفقة"، وفى سبيل المكسب يصح أن يتنازل صاحب هذه العقلية فى مواقف، ويتشدّد فى أخرى، ويفوّت لغيره فى لحظة و"يقضم" رقبته إذا سنحت الفرصة، والقدرة على التلون كالحرباء هى أخص مهارة تميّزه.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة