خالد صلاح

6 لاعبين "طوق النجاة" للزمالك أمام نهضة بركان فى موقعة المغرب.. ثنائية كهربا والسعيد القوة الضاربة بنهائى الكونفدرالية.. طارق حامد وعبدالعزيز صمام الأمان وسط الملعب.. محمود علاء صخرة الدفاع.. وعمر صلاح الأمل

الخميس، 16 مايو 2019 11:02 ص
6  لاعبين "طوق النجاة" للزمالك أمام نهضة بركان فى موقعة المغرب.. ثنائية كهربا والسعيد القوة الضاربة بنهائى الكونفدرالية.. طارق حامد وعبدالعزيز صمام الأمان وسط الملعب.. محمود علاء صخرة الدفاع.. وعمر صلاح الأمل فريق الزمالك
كتب أحمد طارق
إضافة تعليق

بدأ السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، تحديد ملامح العناصر الأساسية التى سيبنى عليها خطة مواجهة فريق نهضة بركان المغربى فى ذهاب نهائى الكونفدرالية الأفريقية، والمقرر لها الأحد المقبل على ملعب الأخير بالمغرب، ويسعى أبناء ميت عقبة بقيادة السويسرى كريستيان جروس للخروج بنتيجة إيجابية من عقر دار الفريق المغربى لتسهيل مهمتهم فى مباراة العودة التى ستقام يوم 26 من الشهر الجارى على استاد برج العرب.

 

مدرب الزمالك يعتمد فى خطته على بعض اللاعبين أصحاب الخبرات والمهارات الخاصة، والتى تصنع الفارق وتستغل أنصاف الفرص فى الشق الهجومى، وكذلك من الناحية الدفاعية التى يعتمد الخواجة السويسرى على لاعبين ذوى قوة بدنية وخبرة كبيرة، لتحطيم معظم هجمات المنافس، وهو ما نرصده فى السطور التالية..

 

ثنائية كهربا والسعيد فى الهجوم

يمثل الثنائى محمود كهربا وعمر السعيد القوة الضاربة للزمالك فى الشق الهجومى، وقدم اللاعبان مستوى مميزاً خلال الفترة الماضية، ونجحا فى هز دفاعات الخصوم، خاصة أن كهربا يتمتع بمهارة عالية وسرعة فى التحرك تساعده على الوصول بسهولة لمرمى المنافس، بخلاف القوة البدنية والسرعة التى يتمتع بها عمر السعيد فضلا عن إمكانياته التهديفية.

 

طارق حامد ومحمود عبد العزيز صمام الأمان فى الوسط

يعتمد السويسرى جروس على الثنائى طارق حامد ومحمود عبد العزيز "زيزو" فى منطقة وسط الملعب، لاسيما أن اللاعبين من أهم الأعمدة الأساسية بالفريق فى الوقت الحالى، نظرًا لدورهما المهم فى الربط بين خطى الهجوم والدفاع، بالإضافة إلى الجانب الدفاعى لإفساد أى هجمة يسعى الفريق المغربى لتحضيرها من أجل الوصول إلى مرمى الأبيض، كما يساعد حامد وزيزو فى بناء الهجمة مع الزمالك فى حالة الاستحواذ على الكرة ليعطى الأبيض الأفضلية.

 

محمود علاء صخرة دفاع الزمالك

يُعد محمود علاء، مدافع الزمالك، أحد أهم اللاعبين فى الفريق، لما يتسم به من طابع رجولى فى الالتحامات مع مهاجمى الخصم، فضلاً عن تحركاته المتقنة والتغطية الدفاعية المحكمة، والتى تتسبب فى تضيق المساحات أمام مهاجمى الفريق المنافس، وتحرمه من الحرية فى التحضير بإتقان للهجمة، بالإضافة إلى كونه من أهم العناصر فى خط دفاع الزمالك، هو يتمتع أيضًا بطابع هجومى جعله ينافس على لقب الهداف فى الدورى المصرى بعدما سجل 14 هدفاً حتى الآن، الأمر الذى يجعله من أبرز العناصر فى القلعة البيضاء ويبنى جروس خطته الدفاعية عليه.

 

عمر صلاح أمل الزملكاوية فى الكونفدرالية

شاء القدر أن يضع عمر صلاح الحارس الثالث للزمالك فى اختبار صعب للغاية، بعدما أصبح الحارس الوحيد للفريق الأبيض فى ذهاب نهائى الكونفدرالية أمام نهضة بركان، بعد تلقى محمود جنش البطاقة الحمراء أمام النجم الساحلى التونسى فى نصف النهائى ليغيب عن لقاء الذهاب فى النهائى، ثم تعرض عماد السيد للإصابة بكسر فى أحد أصابع اليد خلال مشاركته أمام الداخلية فى الدورى.

 

ورغم أنه كان الحارس الثالث للفريق إلا أن الجهاز الفنى للفريق وكذلك الجماهير تأمل أن يصنع عمر صلاح التاريخ أمام نهضة بركان، خاصة أنه سبق ووضع فى مثل هذه المواقف الصعبة ونجح فى الخروج منها متألقًا.


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة