خالد صلاح

محافظ كفر الشيخ: إنارة الطريق الدولي الساحلي وتوصيل كهرباء إسكان برج البرلس

الأربعاء، 15 مايو 2019 09:10 م
محافظ كفر الشيخ: إنارة الطريق الدولي الساحلي وتوصيل كهرباء إسكان برج البرلس خلال لقاء المواطنين
كفر الشيخ – محمد سليمان
إضافة تعليق
أكد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، إنهاء جميع الإجراءات الخاصة توصيل التيار الكهربي بمشروع الإسكان الاجتماعي ، مؤكداً أنه سلم  228 عقد أمس لمستحقيهم، وجاري استخراج خطابات لمن قاموا بسداد قيمة العداد الكهربائي بالمتابعة مع شركة الكهرباء.
 
وأضاف المحافظ ، أنه جار التنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية لمشروعات الصرف الصحي لإطلاق التيار الكهربائي بمحطة الباسل بقين، وتم تركيب محولي كهرباء بقدرة 200 كيلو وات للمحول بإجمالي 400 كيلو وات لمحطة الصرف الصحي بقرية الثابت بالرياض، واستبدال وتحويل الكابلات الهوائية إلي كابلات أرضية بمحطة صرف حاذق ببيلا بتكلفة إجمالية 600 ألف جنيه، لإقامة المباني بالمحطة واستئناف الأعمال واستكمال الخدمات والمرافق للصالح العام للمواطنين، وذلك بحضور المهندس عاصم القطان، وكيل وزارة الكهرباء، ومحمد حلمى، مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.
 
وقال محافظ كفرالشيخ، سيتم  إنارة الطريق الدولي بكفرالشيخ بطول 70 كم، وذلك بعد متابعة واتخاذ كافة الإجراءات والمواصفات الفنية وضمان جودة الإنارة والأعمال الكهربائية، مؤكداً أنه سيتم البدء بأعمال الإنارة دون المساس بأعمال الرصف أو حفر بالطريق أو بطبان الطريق، مضيفاً أن عمليات الحفر النفقى أسفل الطريق الدولي اللازمة لتوصيل الكابلات الأرضية لأعمال الإنارة ستتم بأحدث الطرق وبأسلوب مبتكر هوائي يعتمد علي توصيل وصلة تعدية بعرض 20م لكل 2 كم، فضلاً عن استخدام الأساليب المطورة من الحفر الهيدروليكي.
 
وأضاف المحافظ ، سيتم تركيب محول كهربائي بقدرة 160 كيلو وات، بمنطقة تقسيم رجب بجوار موقف الأرياف بدسوق، لتحسين الجهد الكهربائي بالمنطقة،، استجابةً لطلبات وشكاوي الأهالي بدسوق الخاصة بوجود هبوط بالجهد الكهربي، مؤكداً أنه سيتم البدء في قياس الجهد في المنطقة اعتباراً من الليلة، حيث تم إنشاء قاعدة خرسانية لتحمل كشك فارغ تمهيداً لتركيب محول كهربائي، على أن يتم تركيب المحول في مكان آخر، وترك الكشك الفارغ احتياطياً في حال احتياج المنطقة لأي توسعات.
 
 
كما تابع الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، موقف تنفيذ الخطة التموينية وتوافر السلع الأساسية للمواطنين، ومدى الالتزام بمراقبة الأسواق والأنشطة التموينية والتجارية بدائرة المحافظة للتأكد من جودة وتوافر السلع وضبط الأسعار ومحاربة الغلاء والمرور على المكاتب والادارات التموينية لمتابعة سير العمل بها وتقديم الخدمات للمواطنين .
 
وكلف محافظ كفرالشيخ بتعزيز التعاون بين الجهات التنفيذية بالمحافظة، ومديرية التموين، لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، مؤكداً أنه لا تهاون في محاسبة المقصرين.
 
كما تابع محافظ كفرالشيخ، موقف تنفيذ مشروعات الرصف بمدن كفرالشيخ والرياض والحامول، وتم عرض نسب التنفيذ ومستخلصات المقاولين ، مشدداً على جميع المقاولين بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية المقررة لتنفيذ مشروعات الرصف، مضيفاّ أنه يتم عمل متابعة للمشاريع بصفة دورية، للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والمواصفات الفنية.
 
وأكد أنه حال وجود أي تقصير سيتم تحويل المقاولين للتحقيق والنيابة العامة وخصم مستخلصاتهم بالكامل.
 
وناقش محافظ كفرالشيخ، عددا من المخططات الاستراتيچية، لبعض الشوارع بمراكز ومدن المحافظة،والتعديلات المقترحة لبعض عروض الشوارع، وبالشكل الذي يسهل علي المواطنين، بما يحد من مشكلة الازدحام والتكدس المروري بتلك المناطق.
 
وتابع محافظ كفرالشيخ، إصدار التراخيص وشهادات الصلاحية بالمراكز والمدن، وعدد من طلبات وشكاوى المواطنين بشأن إصدار التراخيص وشهادات الصلاحية الخاصة بالبناء وتطبيق مواد القانون 119 لسنة 2008، والمعايير والإجراءات القانونية المعمول بها فى هذا الشأن ،مؤكداً أنه فى حالة وجود موانع يذكر بالبيان الموانع التى تمنع إصداره وذلك على النحو الذى نظمه القانون ودون العرض على أية لجان أو طلب أية شروط لم ينص عليها القانون مع إصدار تراخيص البناء في المواعيد التى حددها القانون وعدم تعطيل إصدار التراخيص إلا لأسباب قانونية.
 
كما ناقش محافظ كفرالشيخ، مشاكل المستثمرين وتسهيل اجراء التراخيص المؤقتة واجراءات تأسيس المشروعات التي تصدر من مجمع خدمات المستثمرين بالهيئة العامة للإستثمار ومقره مدينة جمصه بمحافظة الدقهلية هو الذي يصدر تقديم كافة الخدمات الاستثمارية لمحافظة كفرالشيخ.
 
 كما بحث محافظ كفرالشيخ، عدداً من ملفات التظلمات والمزادات الخاصة بالمحافظة مع المستشار وائل وفاء عبد القادر، نائب رئيس مجلس الدولة ومفوض الدولة بديوان عام المحافظة حيث بلغ عدد التظلمات التي تم الانتهاء من بحثها خلال شهر ابريل والتى بلغت 118 تظلم، فضلاً عن مناقشة طلبات تقنين أراضى الدولة، والقضايا التي تم الانتهاء من بحثها.
 
و من جانب آخر، استجاب الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، إلى طلب "منال عطية البشبيشي " بعودتها إلى العمل بمجلس مدينة دسوق، نظراً للظروف التي مرت بها حيث ان زوجها كان يعمل بقسم الكهرباء بمجلس مدينة دسوق وتوفي أثناء تأدية عمله، قائلا " انا موجود ومحدش يقدر يزعلك وأنتي فوق راسي وفي رقبتنا وأنا مسئول عن عودتك الي العمل ".
 
كما كلف محافظ كفرالشيخ، اللواء خالد مرسي، رئيس مركز ومدينة دسوق، بعودتها فوراً الي عملها وصرف جميع مستحقاتها المتأخرة منذ استلامها للعمل ،جاء ذلك بحضور المحاسب زينهم عيسي، وكيل وزارة المالية.
 
وناقش الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، عدد من مشاكل وطلبات المواطنين مع أعضاء مجلس النواب ،عدداً من مشروعات الصرف الصحى، والرصف وملف المتعاقدين بالتربية والتعليم، مؤكداً على اتخاذ الاجراءات اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين والتيسير عليهم وتحسين الخدمات والمرافق المقدمة لهم.
 
كما بحث المحافظ، آليات التعاون والتواصل المستمر بين الجهاز التنفيذي ونواب كفرالشيخ ومتابعة كل ما يفيد المواطن من مشروعات جديدة وخدمات في جميع المجالات والرؤية المستقبلية للمحافظة بالإضافة إلى التنسيق لعرض المشاكل التي تعانى منها محافظة كفرالشيخ.
كما ناقش المحافظ مشروعات الإسكان، ومشروعات الصرف الصحى بدسوق وقلين وأعمال الرصف، وكلف محافظ كفرالشيخ بالمتابعة واتخاذ الاجراءات اللازمة، بما يخدم مصلحة المواطنين والتيسير عليهم.
 
وناقش المحافظ عدد من طلبات وشكاوى، بمركز ومدينة كفرالشيخ، والتى كان منها استخراج شهادة الصلاحية وترخيص البناء لمعهد الفتيات الإعدادى والثانوى للحمراوى، وذلك داخل حيز معهد دفرية بالحمراوى، وطرح دراسة انشاء مدينة كفرالشيخ الجديدة بالساحل الشمالى للمحافظة، وتنظيم قافلة طبية تضمن أساتذة وعلماء طب جراحة الأطفال فى مصر واجراء عمليات جراحة الأطفال بمستشفى جامعة كفرالشيخ، بالإضافة الى مناقشة عدد من مشاريع الصرف الصحي بالحمراء، وأريمون، والخادمية، ومياه الشرب بقرية متبول وكفر متبول، ومشاكل الصرف الصحى بمركز كفرالشيخ.
 
كما ناقش المحافظ كفر الشيخ الأعمال الجارية في مستشفى الرياض المركزي وآخر التطورات وعمليات الإنشاءات بالمستشفي،واعتماد مبلغ 40 مليون جنيه لبناء وتطوير مستشفي الرياض المركزي، واستئناف الأعمال بعد توقفها.
 
كما تابع المحافظ الأعمال الجارية لرصف شارع 23 يوليو بسيدى سالم،وكلف محافظ كفرالشيخ ،ومشاريع الصرف الصحي بقري مركز سيدي سالم، فضلا عن متابعة موقف السيارات المجمع لنقل الركاب بسيدي سالم، وكلف المحافظ بالمتابعة واتخاذ الاجراءات اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين والتيسير عليهم.
 
 
60242240_2854270641354169_1951075643957444608_o
 
60283623_2854272938020606_7744204992537427968_o
 

60333696_2854270241354209_4114676732261302272_o
 

60355263_2854270178020882_8617802457235324928_n
 

60394532_2854273401353893_7686693142766026752_o
 

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة