خالد صلاح

الجنازة حارة والميت "زى الشمس" لـ دينا الشربينى.. خناقة شوارع تشتعل بين مخرجين بسبب أزمات المسلسل.. كاملة أبو ذكرى لسامح عبد العزيز: "ماتحطش اسمك على شغل إنت ماعملتوش".. والمخرج يرد عليها بفلفل أحمر حراق

الأحد، 12 مايو 2019 08:37 م
الجنازة حارة والميت "زى الشمس" لـ دينا الشربينى.. خناقة شوارع تشتعل بين مخرجين بسبب أزمات المسلسل.. كاملة أبو ذكرى لسامح عبد العزيز: "ماتحطش اسمك على شغل إنت ماعملتوش".. والمخرج يرد عليها بفلفل أحمر حراق دينا الشربينى
كتب بهاء نبيل
إضافة تعليق

"زى الشمس" ليس اسم مسلسل فحسب تقوم ببطولته الفنانة دينا الشربينى ، بل عنوان لمجموعة مشاكل واضحة دبت منذ أن تم الشروع فى التحضير للعمل، ما بين مناوشات بين القائمين عليه، وانصراف المخرجة كاملة أبو ذكرى مرة من التصوير وأخرى استبعادها من التصوير دون مقدمات، ومع استمرار أزمات المسلسل فوجئ المتابعون للعملية الفنية ورواد السوشيال ميديا صباح اليوم بأزمة جديدة تتعلق بالعمل، وهى حرب تلاسن وتبادل ألفاظ وإيحاءات بين المخرجة كاملة أبو ذكرى التى استبعدت من المسلسل أو اعتذرت عنه، وبين مخرج المسلسل الحالى سامح عبد العزيز.

Capture
تعليق كاملة أبو ذكرى

 

gj
تعليق سامح عبد العزيز

 

j
حساب سامح عبد العزيز

بداية الأزمة الأخيرة للمسلسل بدأت مع بوست للمخرجة كاملة أبو ذكرى عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، حيث كتبت موجهة حديثها للمخرج سامح عبد العزيز: "أبسطها يا محترم كنت ماتحطش اسمك على شغل إنت ما عملتوش ولا اخترت الديكورات وكل أماكن التصوير حتى الحلقة الـ٣٠ تقريبا ولا الممثلين من كبيرهم لصغيرهم ولا شكلهم ولا طريقة أدائهم ولا الألوان ولا اشتغلت مع السيناريست بالساعات على الحلقات كنت تحط اسمك على شغلك يا محترم لما يبتدى فعلا لا ده إنت كمان بتقول مبسوط أوى إن عاجبكم شغلى أنا الحقيقة كنت مش عايزة أتكلم بس الفجر زاد عن حده".

 

لم يجد المخرج سامح عبد العزيز سوى الرد على المخرجة كاملة أبو ذكرى بنفس أسلوبها، حيث نشر عبر صفحته الخاصة على فيس بوك "إيموشن" لـ الفلفل الأحمر وإلى جواره كلمة "يح"، وهو ما اعتبره البعض أنه كِيد فى كاملة إلى جانب قيامه بنشر صور من المسلسل مصحوبة بتعليق لشكل الفلف الأحمر المشطشط وغيرها من الأفعال التى فيما يبدو أشعلت غضب المخرجة كاملة أبو ذكرى، والتي كانت سبق وأن أعلنت أنها لن تتكلم عن المسلسل ولا عن أسباب انسحابها تاركة الجمهور يضع التكهنات والنظريات حول الأمر، دون أن تؤكد أو تنفى ما ينشر ويقال على المواقع الإخبارية أو حتى مواقع التواصل الاجتماعى.

 

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد من الاستفزاز والتلقيح بين المخرجين كاملة أبو ذكرى وسامح عبد العزيز بل إن كل من متابعى المخرج والمخرجة دخلوا ليدلوا بدلوهم فى الأزمة فمنهم مهاجما لكاملة ومدافعا عن سامح، ومنهم مهاجما لسامح ومدافعا عن كاملة، رغم أن المسلسل وما خرج منه حتى وقتنا هذا "ميتبكيش عليه" فالجنازة حارة والميت كلب.

 
jjjhgj
فلفل سامح عبد العزيز الأحمر

 

mokhreg2
تعليق متدوال منسوب للمخرج سامح عبد العزيز

 

مع بداية اشتعال أزمات مسلسل "زى الشمس" كانت مصادر كثيرة أكدت أن الشركة استبعدت كاملة أبو ذكرى بعدما وجدت أن المعدل الذى تسير به لن يجعل المسلسل يلحق بالعرض فى شهر رمضان ولفت انتباهها أكثر من مرة بأن تسرع فى عملية التصوير ولكنها لم تستمع لحديثه، ليضطر منتج العمل محمد مشيش لاستبعادها خوفًا من عدم لحاق العمل بالعرض فى شهر رمضان، مع وجود شرط جزائى من القناة فى حالة عدم الالتزام بتسليم الحلقات فى الموعد المحدد ويصل إلى 100 مليون جنيه، حيث كانت تسير بمعدل تصوير 4 أو 5 دقائق فقط فى اليوم، أى أنها خلال ما يقرب من شهرين تصوير انتهت من 15% بما يوازى 3 حلقات فقط، فى الوقت المطلوب فيه إنجاز 18 دقيقة تصوير فى اليوم.

 

ومن المعروف أن المخرجة كاملة أبو ذكرى فى كل المسلسلات التى أخرجتها تحتاج دائما إلى وحدة أو وحدتى تصوير إضافيتين مما يعرض المنتج لخسائر فادحة، فضلا عن اتباعها لسياسة الديكتاتورية فى كثير من الأحيان فى المسلسلات التى تخرجها، وهو ما حدث مع المؤلفة مريم ناعوم فى مسلسل "واحة الغروب"، لخالد النبوى ومنة شلبى، والذى عرض فى موسم رمضان 2017، حيث فرضت آراءها على المؤلفة فى بعض النقاط الخاصة بالسيناريو وهو ما لم يلاقى استحسان "ناعوم" فاعتذرت بعد كتابة الـ 15 حلقة الأولى، مما وضع الجهة المنتجة وقتها فى أزمة كبرى، حتى أنقذ المنتج جمال العدل الموقف فى اللحظات الأخيرة واستعان بالمؤلفة هالة الزغندى.


إضافة تعليق


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وسيم توفيق

حرام تدمير العبقريه

دينا الشربيني والاطفال العبارقه وباقي عناصرالعمل الرائع تحيه طيبه للجميع. لا تفسدو العمل بالخلافات أيا كانت وانتظروا الجوائز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة