خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الامتحانات على الأبواب.. 700 ألف طالب فى الدبلومات الفنية يبدأون الاختبارات العملية السبت المقبل.. لجان الإدارة تغلق باب الاعتذارات للمعلمين .. وتشدد على منع الغش وحيازة الموبايل فى اللجان

الجمعة، 10 مايو 2019 12:00 ص
الامتحانات على الأبواب.. 700 ألف طالب فى الدبلومات الفنية يبدأون الاختبارات العملية السبت المقبل.. لجان الإدارة تغلق باب الاعتذارات للمعلمين .. وتشدد على منع الغش وحيازة الموبايل فى اللجان امتحانات الدبلومات الفنية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت كافة الاستعدادات لاستقبال امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2019، فى جميع التخصصات والأقسام " الزراعية والصناعية والفندقية والتجارية"، على مستوى الجمهورية ، إذ يخوض أكثر من 700 ألف طالب وطالبة ،  السبت المقبل 11 مايو الجارى الاختبارات العملية التى من المقرر أن تستمر حتى انطلاق الاختبارات النظرية المقرر لها 18 مايو الجارى، ويتم استكمال باقى الامتحانات العملية عقب انتهاء النظرى منها.

ويؤدى طلاب الدبلومات الفنية التجارية نظام السنوات الخمس ، امتحان الحاسب الالى العملى، ويؤدى طلاب الشئون الفندقية والخدمات السياحية ،  امتحان عملى فندقى وحاسب آلى.

وفيما يتعلق بطلاب الدبلومات الفنية الزراعية، يؤدى طلاب نظام السنوات الثلاث امتحان العملى فى المواد الفنية والتخصصية، ويؤدى طلاب التعليم والتدريب المزدوج امتحانات عملى جميع المهن، ويؤدى طلاب التعليم المزدوج امتحان العملى فى الحاسب الآلى، ويؤدى طلاب نظام السنوات الخمس امتحان العملى فى الصيانة والإصلاح والحاسب الآلى.

وفى السياق ذاته، أكدت مصادر، أنه تم غلق باب قبول اعتذارات غير الراغبين فى العمل فى الامتحانات، مشيرة إلى أن لجان الإدارة فى المديريات والإدارات أغلقت باب قبول الاعتذارات،  وتم الاستجابة لمن تتوافر لديهم شروط الاعتذار، حيث يقبل إعتذار المعلم إذا توافرت أسباب مرضية ولديه شهادة من الكوميسيون الطبى التابع لمحافظته التى يعمل بها تفيد بإصابته بمرض يعيق عمله أو المشاركة فى الثانوية العامة، وأن يكون المعلم حاصلا على إجازة مرضية معتمدة، أو يكون هناك معلم وزوجته معلمة منتدبة لأعمال الامتحانات، فهنا يقبل اعتذار أحدهما وفقا لرغبتهما، كما يقبل العذر إذا كانت المعلمة لها زوج يعمل خارج البلاد أو بمنطقة نائية، أو إذا كان لدى المعلمة طفل رضيع.

وحذرت المصادر ، الطلاب من محاولات الغش أو تصوير أى أجزاء من أسئلة الامتحان ونشرها على موقاع التواصل، مشددة على أن الطالب سوف يتعرض لعقوبة تؤدى إلى الغاء امتحانه بالكامل إذا قام بتصوير ونشر أسئلة أو استخدم التليفون فى الغش، مشددة على أن الغش الإلكترونى عقوبته معروفة فى قانون تنظيم الامتحانات والإخلال بها ومن يرتكب أى مخالفة سوف يعرض نفسه للعقوبة.

وقالت المصادر، إن للملاحظين والمراقبين دور مهم فى التصدى لأى محاولات غش أو الاستفادة منها من جانب الطلاب، حيث يعتبر المعلم هو الرقيب الوحيد على الطالب داخل لجان الامتحانات ومن ثم يجب أن تحظى أعمال المراقبة بجدية وعدم التهاون مع أى طالب يحاول الغش أو ممارسة أى أعمال شغب داخل اللجان.

وشددت المصادر، على أن هناك تنسيق مع كافة الجهات لتأمين الامتحانات على أكمل وجه وأيضا نقل الأسئلة إلى مقار اللجان وفقا لخطة نقل الأسئلة والامتحانات.

وبالنسبة لتقدير الدرجات، قالت المصادر ، أن هناك تنسيق كامل فى الكنترولات وسيتم انطلاق التقدير مباشرة بعد وضع الأرقام السرية على كراسات الإجابة ومن المقرر أن تنطلق بعد أيام قليلة من وقت امتحان أول مادة فى جدول الامتحانات المقرر لها 18 مايو الجارى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة