خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عبدالمنعم سعيد: الحرس الثورى وثيق الصلة بالإخوان.. وقطر أداة للمخابرات الأمريكية

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 11:39 م
عبدالمنعم سعيد: الحرس الثورى وثيق الصلة بالإخوان.. وقطر أداة للمخابرات الأمريكية عبد المنعم سعيد المفكر السياسى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد المنعم سعيد، المفكر السياسى، إن الحرس الثورى الإيرانى يقيم علاقات مع التنظيمات العنيفة بما فيها الإخوان، لتصدير الثورة الإيرانية لدول أخرى، مؤكدًا أن الحرس الثورى الإيرانى جزء أساسى من عدم الاستقرار فى المنطقة، وهم جيش مواز للجيش الإيراني، يقيمون علاقات مع منظمات عنيفة مثل حزب الله والحوثيين، وبعض التنظيمات فى العراق وهم سبب عدم الاستقرار هناك، الحرس الثورى عنصر غزو وقلق فى المنطقة، ولهم علاقات وثيقة بالإخوان المسلمين".

وطالب "سعيد" خلال حوار مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"،الولايات المتحدة بإعلان تنظيم الإخوان جماعة إرهابية، متابعًا: «الإخوان أصل أفكار الجماعات المتطرفة فى باقى الدول»، موضحًا أن قوات الحرس الثورى لا تدافع عن إيران، وإنما تستخدم لتصدير الثورة الإيرانية لليمن وسوريا. وأوضح المفكر السياسى، أن موقف أمريكا من قطر مختلف عن موقف مصر، بسبب وجود قاعدة عسكرية أمريكية على أرض قطر، وتابع: "أمريكا تستخدم قطر كمجال للمخابرات الأمريكية، والمفاوضات السرية»، مشيرًا إلى أن قطر لها علاقات مع داعش والقاعدة، ومحذرًا من اندلاع حرب فى المنطقة بسبب الحرس الثورى الإيرانى.

وفى سياق آخر، أكد أن التنظيمات الإرهابية تلجأ للعمليات الانتحارية نتيجة عدم قدرتها على تنفيذ عمليات عسكرية منظمة، وتابع: "التنظيمات الإرهابية تجند الأطفال لتنفيذ العمليات الإرهابية»، موضحًا أن العمليات الانتحارية تشير إلى انخفاض قدرة التنظيمات الإرهابية على توجيه العمليات العسكرية المنظمة، فتلجأ للأعمال الانتحارية بواسطة الأطفال". وأشاد "سعيد"، بجهود الأزهر والإفتاء والأوقاف فى مكافحة الفكر الإرهابى، وتابع: "الإشكالية ليست فى القضاء على العمليات الإرهابية، وإنما فى ضمان عدم خروج إرهابى جديد، وهذا يتم منعه بمكافحة الفكر الإرهابى نفسه".

وشدد المفكر السياسى، على أن مكافحة الإرهاب من أهم الملفات المشتركة بين مصر وأمريكا، وتابع: "الولايات المتحدة لديها قدرة تتبع الإرهابيين بشبكة الأقمار الصناعية، ورصد انتقالات الإرهابيين من سوريا، وهى مسألة جوهرية فى مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن عدد من التنظيمات الإرهابية تجتمع على أرض مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة