خالد صلاح

صورة نادرة تجمع شادية والفنان اليابانى يوجيرو من كواليس "على ضفاف النيل"

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 05:28 م
صورة نادرة تجمع شادية والفنان اليابانى يوجيرو من كواليس "على ضفاف النيل" شادية مع الفنان اليابانى إيشيهارا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صورة نادرة جمعت النجمة الراحلة شادية، مع الفنان اليابانى إيشيهارا يوجيرو، من كواليس الفيلم المصرى اليابانى المشترك "على ضفاف النيل" وهو الفيلم الذى تم إنتاجه عام 1963.

 

شادية مع الفنان اليابانى
شادية مع الفنان اليابانى

زارت النجمة شادية اليابان عام 1962 فى عز تألقها، وقضت هناك ما يقرب من شهر، زارت خلالها جميع المعالم اليابانية، لا سيما المتعلقة بالفنون مثل المسارح والسينمات.

فيلم على ضفاف النيل، بطولة شادية، إيشيهارا يوجيرو، إيزومى أيشكاوا، كمال الشناوى، حسن يوسف، محمود المليجى، محمود عزمى، صلاح نظمى، محمد صبيح، بدر نوفل وغيرهم من النجوم، تأليف نوبووياماوا، سيناريو وحوار محمد أبو يوسف، مخرج مساعد أنور الشناوى، إخراج المخرج اليابانى كوناكاهيرا.

أفيش فيلم على ضفاف النيل
أفيش فيلم على ضفاف النيل

تم تصوير بعض مشاهد الفيلم الخارجية فى مصر على شاطئ النيل ومنطقة الأهرامات والشوارع المحيطة بكوبرى الجامعة ومقبرة الملكة حتشبسوت، أما المناظر الداخلية فتم تصويرها فى أكبر استوديوهات اليابان.

تدور أحداث الفيلم حول "كونترو - إيشيهارا يوجيرو" الابن الأصغر لرجل صناعة كبير عينه تبعًا لمغامراته العاطفية مستشارًا فى المؤسسة، حاول إبعاده لبعض الوقت عن اليابان وجعله يقوم بجولة حول العالم يرحل إلى باريس، لكنه يقرر أن يتوقف فى بيروت، حيث يتعرف على الحسناء يوريكو التى تبحث عن أبيها الطبيب المشهور الذى كان يعمل فى الشرق الأوسط أثناء الحرب ولا تعرف أخباره، فى مطار بيروت تتغير حقيبة الشاب مع أخرى تشبهها، تقبض عليه الشرطة لأن الحقيبة تنتمى لعصابة دولية، ويتعاملون مع كونترو كعضو نشط فى العصابة، وتتوالى أحداث الفيلم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة